صدى البلد:
2024-10-10@03:19:59 GMT

شعبة الفنادق: حصر المشكلات والمعوقات لتذليلها

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

أعلنت شعبة الفنادق نجمة واثنين وثلاثة نجوم بغرفة المنشآت الفندقية ، عن اعدادها لحصر المشكلات والمعوقات التي تعترض هذه الفئة من الفنادق لما لها من طبيعة خاصة.

جاء ذلك في إطار حرص الشعبة على دعم الفنادق الأعضاء بها والسعى لتذليل المشاكل التي تواجهها ،ترسيخا للجهود الرامية الى مساندة هذه الفئة التي تستقطب السياحة وأهميتها في دعم الحراك السياحي.

وأهابت الشعبة بـ أعضائها في حال وجود مشاكل تعترض الفنادق موافاة الشعبة بها ، وذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بذلك ليتسني لها حصرها والعمل على محاولة تذليلها.

السياحة والفنادق تُقر لائحة صندوق الرعاية والتكافل للعاملين بأحد الفنادق السياحة تحث الفنادق على استبدال الوقود التقليدي بـ الغاز الطبيعي

يذكر أن حظر قانون المنشآت الفندقية والسياحية ، إجراء أي تعديلات داخل أي منشأة إلا بعد الحصول على موافقة مسبقة من الجهات المختصة و المعنية.

في هذا الصدد، نصت المادة الـ 12 من القانون على أنه لا يجوز إجراء أى تعديل جوهرى فى المنشأة أو فى نشاطها المرخص به إلا بموافقة الوزارة المختصة وفقا للإجراءات وبعد سداد رسم المعاينة المنصوص عليه فى المادة (10) من هذا القانون، وتحدد اللائحة التنفيذية ماهية التعديلات الجوهرية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية غرفة المنشات الفندقية الفنادق

إقرأ أيضاً:

الوزير: المصانع المتعثرة تزيد عن 12 ألف مصنع ونعمل علي حل المشكلات

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل ، أن الوزارة تنتهج سياسة لحل مشاكل المصانع المتعثرة.

وقال إن هناك ما يقرب من 12 ألف مصنع تم حصرها و هناك تقديرات أنها  أكثر من ذلك.

وأَضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أن  هناك طرق متنوعة لحل المشكلات المتعلقة بهذه المصانع و منها من خلال " البنك المركزي و مبادرة ابدأ.

 وتابع “نحاول مساعدة المتعثرين حتى يقوموا و يبدأوا من جديد”.

ولفت إلى أن المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية حددت شروط لمنح القروض للمتعثر و منها البدء بالمصانع التي اقتربت من الدخول  في الخدمة مضيفا "هناك  5790 مصنع تم إنشاءها و لا تعمل بسبب التعثر و هناك  تعثر ل 5500 تحت الإنشاء  أي بإجمالي ما يقرب من 12 ألف مصنع تم حصرها .

مقالات مشابهة

  • معرض «آرت شرم».. 18 دولة تروج للسياحة من شرم الشيخ
  • شعبة مستخلصي الجمارك تضع مقترحات لتطوير منظومة الترانزيت غير المباشر
  • شعبة الجمارك تطالب الحكومة بتشجيع الترانزيت غير المباشر
  • تعرف على مواد النجاح والرسوب لطلاب الثانوية العامة
  • وحالياً ثوار ديسمبر في خندق واحد مع الجيش والمستنفرين
  • اختراق فيس بوك المنشآت الفندقية.. والغرفة تتحرك قانونيا وتقنيا
  • الوزير: المصانع المتعثرة تزيد عن 12 ألف مصنع ونعمل علي حل المشكلات
  • استغلّ نزوح سكّان صور ليسرق المنازل.. وشعبة المعلومات بالمرصاد
  • حقيقة إرتفاع أسعار البن .. رئيس الشعبة يكشف الحقيقة