اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تخفيض تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام من 233 إلى 230 درجة للعام الدراسي 2023/2024، حرصا على تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بمرحلة التعليم الثانوي العام، وذلك في ضوء مراعاة كثافة الفصول المناسبة والمقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ بني سويف بوكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبد التواب، اليوم الأحد، لاعتماد المذكرة التي تقدم بها، بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي المقبل.

أسباب النزول بالحد الأدنى للقبول بالثانوي العام

وأوضح محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، خلال تصريحات صحفية اليوم، أن عدد الطلاب الناجحين في امتحان الشهادة الإعدادية 2023/2022  بلغ أكثر من 51 ألف طالب وطالبة، في حين يبلغ عدد الفصول المتاحة لطلاب الصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المديرية 345 فصلا، وبناء على حساب الكثافة الطلابية في الفصول وتقديم الطلاب، تم النزول بالحد الأدنى للقبول بمقدار 3 درجات، بجانب الموافقة على قبول الطلاب بمدارس الخدمات للثانوي العام بمجموع يقل 30 درجة عن مجموع القبول بتنسيق الثانوي العام.

محافظ بني سويف يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية

وكان محافظ بني سويف اعتمد قبل أيام نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023 بنسبة نجاح 78% للطلاب النظاميين، قبل أن يتم تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام إلى 230 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الصف الأول الثانوي العام بني سويف تعليم بني سويف محافظ بني سويف تنسيق الثانوية الحد الأدنى للقبول بالثانوي تخفیض الحد الأدنى للقبول محافظ بنی سویف الثانوی العام

إقرأ أيضاً:

تعرف على جهود محلية الفشن ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة الفشن جنوب بني سويف، في قرية دلهانس، اليوم الخميس، بإيقاف حالة بناء على الأراضي الزراعية في عزبة بشرى البحرية، كما تم رفع القمامة بعزبة بشرى الغربية وجمع حوالي 13 طن من القمامة من قرى الجمهود والجفادون وكفر منسابة، بالإضافة إلى إصلاح عطل ببيارة عزبة بشرى الغربية وكسح المياه وإعادة تشغيلها، فضلاً عن إعادة زراعة وتركيب 2 عامود كهرباء على طريق صفط/ دلهانس وإنارة الطريق.

وفيما يتعلق بقرية إقفهص، تم رفع 15 طن من القمامة والمخلفات من قرية نزلة إقفهص والبرقي وصفط النور، ومتابعة اجراءات شكوى بعض المواطنين من عطل في خط مياه الشرب بطريق بسفا. كما تابع مجلس قروي تلت عمل محطة مياه الشرب بكمون لضمان تشغيلها بكامل طاقتها، بالإضافة إلى صيانة كشافات الإنارة بطريق تلت/ عزبة تلت.

ويأتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هان غنيم محافظ بني سويف تابع علي حماد، رئيس مركز ومدينة الفشن، جهود المجالس القروية بدائرة المركز لتحسين قطاعات النظافة والكهرباء والبنية التحتية في مختلف القرى التابعة للمركز، حيث شملت الأعمال مجموعة من التدخلات الميدانية الرامية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة المرافق العامة.

أما في قرية شنرا، فقد تابعت الوحدة المحلية أعمال إصلاح الكشافات وتركيب كشافات جديدة على طرق نجع سلطان ونجع أبو مهيوس ونجع كيلاني، كما تم تمهيد الطريق المؤدي إلى نقطة شنرا وتنظيف المنطقة. وفي قرية بني منين، تمت متابعة أعمال إصلاح كسر ماسورة مياه، كذلك، تم جمع 9 أطنان من القمامة ونقلها إلى مصنع التدوير بسمسطا، إلى جانب متابعة التعديات على الأراضي الزراعية، وفي قرية الفنت، تم متابعة رفع إحداثيات المتغيرات المكانية في قرية الشقر، وإيقاف حالتين من البناء المخالف خارج الحيز العمراني، كما تم التعامل مع شكاوى المواطنين والعمل على حلها، وتم تركيب كشافات ليد على طريق العوامة/ كفر درويش.

مقالات مشابهة

  • انتهاء عملية القبول الموحد في طب الاسنان بجامعة مؤتة
  • غلق إداري لأكاديمية تمريض غير مرخصة في حملة ببني سويف
  • البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور
  • تعرف على جهود محلية الفشن ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات
  • على هامش تداولات رفع الحد الأدنى للأجور
  • بدء تقنين العيادات والمراكز الطبية الخاصة ببني سويف
  • وزير العمل: حوار لرفع الحد الأدنى للأجور العام المقبل
  • «التعليم»: 50% من طلاب أولى إعدادي يحققون الحد الأدنى من المهارات بالتقييم الوطني
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا