لإسرائيل – أكد إسماعيل مسلماني الخبير في الشؤون الإسرائيلية إنه لا خيار لرئيس وزراء إسرائيل إلا الذهاب في اتجاه بعينه خاصة أنه نجح في إقناع الإسرائيليين بالالتفاف خلف الخطر الوجودي.

وصرح إسماعيل مسلماني خلال مداخلة عبر تطبيق “زووم” من القدس مع “برنامج مصر جديدة” على قناة “etc” المصرية، بأن “أكبر دليل هو تغيير اسم العملية التي أطلق عليها مؤخرا “حرب القيامة” التي تهدد إسرائيل.

ولفت إلى أن إيران هي شماعة يعلق نتنياهو عليها خيبته كونها السبب الرئيسي فيما يحدث في الشرق الأوسط.

وأضاف مسلماني “أنه منذ أن تلقىت الفصائل اللبنانية الضربات المتتالية اعتقدت إسرائيل أن تلك الضربات فككت البنية العسكرية لهم”.

وتابع الخبير في الشؤون الإسرائيلية قائلا: “رغم الضربات والضغوط على حزب الله إلا أنه لم يستسلم والدليل على ذلك الخطابات والرسائل التي لم تتغير من قبل الفصائل اللبنانية والضربات التي يوجهها للشمال الإسرائيلي”.

وشنت إيران في الأول من أكتوبر الجاري هجوما صاروخيا على إسرائيل هو الثاني من نوعه في تاريخ البلدين، استهدفت فيه منشآت عسكرية للجيش الإسرائيلي بصواريخ فرط صوتية تستخدم للمرة الأولى.

وتترقب المنطقة ردا إسرائيليا على الضربة الإيرانية وسط خشية من توسع نطاق الصراع في المنطقة.

المصدر: “فيتو”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تقارير إسرائيلية تكشف عدد الصواريخ «عالية الجودة» التي تمتلكها إيران

قدّرت تقارير إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنه قبل الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل، كانت طهران تمتلك حوالي 600 صاروخ "عالي الجودة".

وقالت قناة “كان” العبرية، إنه بعد أسبوع من الهجوم الصاروخي الباليستي على إسرائيل ، تشير التقديرات في إسرائيل هو أن إيران "أهدرت" نحو ثلث الصواريخ عالية الجودة التي كانت لديها، بعد إطلاق 180 صاروخاً على إسرائيل، ويتبقى لإيران حوالي 400 صاروخ.

كما أن إيران، بحسب منشورات أجنبية، تمتلك نحو 2000 صاروخ باليستي.. ولذلك يمكن التقدير أن إيران أطلقت الأسبوع الماضي نحو سدس ترسانتها.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "تلجراف" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن إيران تقوم بسرعة بتوسيع موقع عسكري سري  يستخدم لتصنيع الصواريخ الباليستية لتصديرها إلى الخارج. 

ويستخدم الموقع السري لتصنيع وتخزين الصواريخ قبل شحنها إلى الخارج لحلفاء طهران، بما في ذلك حزب الله والحوثيين في اليمن والميليشيات الشيعية.

مقالات مشابهة

  • خبير شئون إسرائيلية: إيران "الشماعة" التي يضع نتنياهو عليها "خيبته"
  • تقارير إسرائيلية تكشف عدد الصواريخ «عالية الجودة» التي تمتلكها إيران
  • أكسيوس: رد “إسرائيل” على إيران له تداعيات على مصالح واشنطن
  • ما هي العراقيل الـ3 التي تمنع إسرائيل من ضرب نووي إيران؟
  • “نتنياهو يتجاهل إدارة بايدن المستسلمة”.. تقرير يكشف كواليس محادثات واشنطن وتل أبيب بشأن لبنان وإيران
  • نتنياهو يغيّر اسم “السيوف الحديدية” لحرب الإبادة إلى “حرب القيامة” وسط انتقادات لاذعة
  • نتنياهو يغير اسم حرب إبادة غزة من “السيوف الحديدية” إلى “حرب القيامة”
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في “بيت هلل” بصلية صاروخية
  • نتنياهو يطلب تغيير اسم الحرب إلى “حرب القيامة”