الولايات المتحدة –  الكاتب جورج ويل في مقال بصحيفة “واشنطن بوست” إن القوات البحرية الأمريكية لا تمتلك عددا كافيا من الغواصات للتصدي للتحديات في الظروف الجيوسياسية الراهنة.

وأشار الكاتب جورج ويل في مقال له إلى أن الولايات المتحدة تمتلك حاليا 50 غواصة نووية هجومية، لكن قيادة القوات البحرية تعتقد أنها تحتاج إلى 66 غواصة من هذا النوع لتنفيذ المهام الماثلة أمامها اليوم والتعامل مع الأحداث المحتملة.

وكتب ويل استنادا إلى المعلومات من الخبراء أن 20 غواصة من أصل الـ 50 موجودة حاليا في الأحواض الجافة أو ترسو في الموانئ بسبب التأخر عن جدول الترميم والتصليح للقوات البحرية.

وتحتاج القوات البحرية إلى 3 أحواض جافة إضافية والكوادر الخاصة بها، في الوقت الذي لم يتم فيه بناء أي حوض جديد في الولايات المتحدة منذ 100 عام.

ومن بين أسباب نقص الغواصات لدى البحرية الأمريكية أشار الكاتب إلى صعوبة بنائها، حيث تحتاج الغواصات إلى برمجيات الكترونية معقدة، ويستغرق إعداد الكوادر لبنائها وقتا طويلا.

 

المصدر: واشنطن بوست

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

اللواء حسن راشد: نصر أكتوبر ملحمة إيمانية وتضحية في وجه التحديات

قال اللواء طيار أركان حرب حسن راشد، رئيس أركان القوات الجوية الأسبق، إن انتصار أكتوبر 1973 كان نصرًا حقيقيًا على اليأس، متجاوزا الشكوك حوله، وجاء نتيجة لتحضيرات عميقة وعمل مشترك بين القوات المسلحة والشعب المصري، الذي تحمل تحديات كبيرة قبل الحرب.

حرب الاستنزاف مدرسة للتدريب

أكد «راشد» في كلمته خلال الندوة التي نظمها صالون الوطن بعنوان «ملحمة النصر وحكاية شعب»، احتفالًا بذكرى أكتوبر، أن حرب الاستنزاف، شكلت مدرسة للتدريب على معرفة العدو، حيث كانت تدور المعلومات حول قوة العدو قبل عام 1967 غامضة.

مبادئ النجاح في حرب أكتوبر

أوضح رئيس أركان القوات الجوية الأسبق، أن نصر أكتوبر اعتمد على 5 مبادئ أساسية، أولها الإيمان بالهدف، ثم التخطيط المدروس للتوقيت والمسافة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام والجدية من الجميع، بالإضافة إلى مبدأ التضحية، حيث قدم الشعب المصري تبرعات ومساعدات للمجهود الحربي.

وأشار إلى أن القوات الجوية واجهت تحديات كبيرة، حيث كانت الطائرات قديمة ومحدودة، لكن مع التخطيط الاستراتيجي والتدريب المكثف، تمكنوا من تحقيق الأهداف المطلوبة، رغم الخسائر في التدريب.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف تفاصيل خطتها لمواجهة التحديات الإقليمية
  • رئيس الوزراء: التحديات الإقليمية تحتم علينا ترشيد الاستهلاك
  • الإمارات تدعو إلى استراتيجيات فعالة وشاملة لمواجهة التحديات العالمية
  • "سايبرتيك أوروبا 2024" يؤكد الحاجة إلى استراتيجية عالمية لمواجهة التحديات الأمنية.. ما علاقة مصر وليبيا؟
  • وزير الخارجية: ما تمر به المنطقة يستلزم المزيد من التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات
  • «الخارجية»: ما تمر به المنطقة يستلزم المزيد من التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات
  • اللواء حسن راشد: نصر أكتوبر ملحمة إيمانية وتضحية في وجه التحديات
  • استأنف الاتصالات مع قطر..صحيفة إسرائيلية: السنوار على قيد الحياة
  • مجموعة نافال الفرنسية و TKMS الألمانية تتنافسان على صناعة أول غواصة مغربية