يختتم المنتخب المصري تدريباته  الخميس، بقيادة المدرب الوطني حسام حسن، استعدادًا لمواجهة حاسمة أمام منتخب موريتانيا غدًا الجمعة، والمباراة التي ستُقام في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، تأتي ضمن محاولات المنتخب المصري لتأكيد صدارته في المجموعة بعد فوزين متتاليين في التصفيات.

تصفيات كأس الأمم الأفريقية| موعد مباراة منتخب مصر وموريتانيا وصول بعثة منتخب موريتانيا للقاهرة استعدادا لمواجهة منتخب مصر مصر تستعد لمواجهة موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

المنتخب الوطني بدأ استعداداته منذ يوم الأحد الماضي بمشاركة اللاعبين المحليين، مع انضمام المحترفين تباعًا يومي الاثنين والثلاثاء، وأبرز الأسماء التي التحقت بتدريبات المنتخب تشمل محمد الشناوي، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، ومحمد صلاح، إلى جانب مجموعة من اللاعبين الشبان مثل مصطفى شوبير وأسامة فيصل، الذين يأملون في تقديم أداء مميز تحت قيادة الجهاز الفني الجديد.

منتخب مصرموعد المباراة والمواجهة المرتقبة

يحل منتخب موريتانيا ضيفًا على المنتخب المصري في مباراة قوية ستجري أحداثها على ملعب استاد القاهرة الدولي، غدًا الجمعة في تمام الساعة السابعة مساءًن وبعدها، يلتقي الفريقان مجددًا في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر، حيث ستُقام المباراة الثانية في تمام السادسة مساءً بتوقيت مصر.

القنوات الناقلة للمبارة والقناة المصرية المفتوحة

تحظى مباراة مصر وموريتانيا باهتمام جماهيري واسع، حيث سيتم بث اللقاء مباشرة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري لتصفيات كأس أمم إفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

كما ستقوم قناة "تايم سبورت" الأرضية بنقل المباراة التي تقام على الأراضي المصرية.

منتخب مصرترتيب مجموعة مصر 

فيما يخص ترتيب المجموعة التي يتصدرها المنتخب المصري بـ6 نقاط، يأتي منتخب الرأس الأخضر في المركز الثاني بـ3 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب موريتانيا الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف، أما بوتسوانا، فتأتي في المركز الأخير بدون أي نقاط.

قائمة المنتخب لمباراتي موريتانيا

استدعى الجهاز الفني للمنتخب قائمة قوية للمواجهتين، ضمت أسماء بارزة مثل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون سبور التركي، بالإضافة إلى عناصر شابة تسعى لإثبات نفسها مثل مصطفى محمد وأسامة فيصل، وتعتبر هذه القائمة واحدة من الأقوى في مشوار المنتخب خلال التصفيات، حيث يسعى الجهاز الفني لتحقيق الانتصار وحسم التأهل مبكرًا.

تشكيلة المنتخب المتوقعة تشمل: محمد الشناوي في حراسة المرمى، إلى جانب دفاع مكون من رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، وخالد صبحي. في خط الوسط، يقود أحمد سيد زيزو خط الوسط الهجومي، بمساندة من محمود حسن تريزيجيه وحمدي فتحي، بينما يُتوقع أن يقود محمد صلاح ومصطفى محمد الهجوم.

مع اقتراب موعد المباراة، تتزايد آمال الجماهير المصرية في رؤية أداء قوي يُعزز من حظوظ المنتخب في التأهل والمضي قدمًا في البطولة التي طالما كانت مصر أحد أبطالها المميزين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر محمد صلاح موريتانيا محمد الشناوي مصطفي محمد منتخب مصر ستاد القاهرة الدولي كأس الأمم الافريقية أمم أفريقيا المنتخب المصري تصفيات أمم إفريقيا المنتخب الوطني محمود حسن تريزيجيه كاس امم افريقيا موعد مباراة منتخب مصر تصفيات كأس الأمم الإفريقية التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا تصفيات كأس أمم إفريقيا كأس أمم إفريقيا 2025 تصفيات أمم أفريقيا 2025 مصر وموريتانيا العاصمة الموريتانية منتخب موریتانیا المنتخب المصری منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الجزائر ضد توغو بتصفيات كأس أفريقيا 2025 والقنوات الناقلة

يرنو المنتخب الجزائري إلى تحقيق انتصارين يقودانه إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية والتي يستضيفها المغرب بين 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 و18 يناير/كانون الثاني 2026.

وجمع منتخب "محاربي الصحراء" 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة بعد فوزين مستحقين خارج الديار على غينيا الاستوائية 2-0 وليبيريا 3-0.

على الجانب الآخر، يطمح منتخب توغو في تحقيق أول انتصار بعدما تعادل في الجولتين الماضيتين مع ليبيريا (1-1) وغينيا الاستوائية (2-2).

تعادلت توغو في أول جولتين وتأتي في وصافة المجموعة بنقطتين، مما يجعل هذه المباراة هامة للجزائريين، فالفوز بها سيعني عمليًا حسم التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية.

ويستعيد المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش جهود رياض محرز وحسام عوار، اللذين غابا عن لقاء ليبيريا في الجولة السابقة للإصابة، ليشكلا دعامة للتشكيلة التي ضمت لاعبين جددا استدعوا للمرة الأولى، وهم: لاعب هرتا برلين الألماني إبراهيم مازة، وحارس النادي شباب قسنطينة زكريا بوحلفاية، ولاعبا نيس الفرنسي بدر الدين بوعناني وهشام بوداوي، ومهاجم فولفسبورغ الألماني محمد الأمين عمورة.

موعد مباراة الجزائر وتوغو والقنوات الناقلة

تقام المباراة الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول 2024 على ملعب 19 ماي بعنابة، وتنطلق صفارة بداية المباراة العاشرة مساء (22:00) بتوقيت الدوحة والسعودية، الثامنة مساء (20:00) بتوقيت الجزائر وتونس.

وتنقل المباراة مباشرة عبر القناة التالية:

beIN Sports HD 1

ويمكنك متابعة البث المباشر لأهم أحداث المباراة المرتقبة عبر موقع الجزيرة نت.

تشكيلة منتخب الجزائر المتوقعة ضد توغو حراسة المرمى: أنتوني ماندريا. الدفاع: رامي بن سبعيني، ومحمد أمين توغاي، وعيسى ماندي. الوسط: جوين هاجام، وآدم زرقان، ورامز زروقي، وياسين بنزية، ومحمد فارسي. الهجوم: سعيد بن رحمة، وأمين غويري.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد مباراة الفراعنة وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • تصفيات كأس الأمم الأفريقية| موعد مباراة منتخب مصر وموريتانيا
  • موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة الجزائر ضد توغو بتصفيات كأس أفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • كيف تشاهد مباراة منتخب مصر وموريتانيا عبر التليفزيون المصري؟.. باق ساعات
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لـ موريتانيا في تصفيات أفريقيا
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025