اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًّا بتعيين عميد جديد لمعهد البحوث الطبية في جامعة الإسكندرية.

 

هنأ الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور خالد المطراوي، بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدًا لمعهد البحوث الطبية.

 

ودعا رئيس الجامعة العميد الجديد، للاستمرار في بذل الجهد للارتقاء بمستوى المعهد، مؤكدًا تقديم كل الدعم والمساندة له لنجاحه في أداء مهمته.

وكان الدكتور خالد المطراوى يتولى منصب ادارة اعمال عميد معهد البحوث الطبية 

من جانب اخر شاركت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، مع الدكتور خالد مطراوي، عميد معهد البحوث الطبية، في افتتاح اليوم التثقيفي لمرضى الأورام المترددين على معهد البحوث الطبية الذي أقامته ادارة الأسنان، تحت قيادة الدكتور أشرف سليم، مدير إدارة طب الأسنان.

 

يهدف الاحتفال هذا العام للتوعية ورفع الوعي الصحي لمرضى الأورام بأهمية الاهتمام بصحة الفم والأسنان والأثر الإيجابي لذلك على صحتهم العامة.

 

وتم تقديم معلومات للحضور عن الاهتمام بصحة الفم قبل وأثناء وبعد فترة العلاج والخطوات اللازم اتباعها للتنظيف اليومي للأسنان والفم وكذلك التغذية السليمة والاستفادة من مختلف الأطعمة ذات القيمة الغذائية المرتفعة وكيفية التغلب على المشاكل التي تواجه مرضى الأورام في بعض صور الأطعمة لصعوبة مضغها او عدم تقبل تغيير طعمها.

 

ولاقت الفاعلية نسب تفاعل عالية بين الحضور وتم الرد على جميع التساؤلات وإعطاء النصائح وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

 

وتم توزيع هدايا عينية للحاضرين لمساعدتهم على الاهتمام بصحة الفم الوكذلك بعض الوجبات الصحية لتشجيعهم على الاهتمام بالتغذية السليمة.

 

وتوجهت "وكيل صحة الإسكندرية" بالشكر للدكتور خالد مطراوي؛ للمشاركة الفعالة لمعهد البحوث الطبية في رفع الوعي الصحي لمحاربين الأورام، وكذلك فريق عمل إدارة الأسنان بمديرية الشئون الصحية وفريق عمل إدارة الأسنان بمنطقة العامرية الطبية تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الله، مدير المنطقة، والدكتور مينا بطرس، مدير إدارة الأسنان بالمنطقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية وزارة الصحة المشاكل وكيل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«العين كنوز الحضارة».. إضاءة على معالم المدينة التراثية

هويدا الحسن (العين)

أخبار ذات صلة وزارة الثقافة وجمعية الصحفيين تبحثان استدامة التراث والفنون ذياب بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية

بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، نظم مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي فعالية ثقافية بالتعاون مع واحة العين وبيت محمد بن خليفة، ضمن مشروع «إرث زايد»، تحت شعار «العين: كنوز الحضارة» الذي استهدف المشاركين في المؤتمر الدولي للتعليم والذي نظمته جامعة أبوظبي في مدينة العين.
تأتي استضافة هذا الوفد ضمن إطار اتفاقية التعاون بين مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وجامعة أبوظبي. 
بدأت الجولة بزيارة واحة العين التراثية، التي تضم أنواعاً متعددة من النخيل، إلى جانب أشجار الفاكهة، التي تُعد واحدة من أقدم الواحات في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشتهر بنظام الأفلاج التقليدي الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين، ويُستخدم في توزيع المياه لري الحقول.
واستقبلت إدارة واحة العين الوفد، ضمن جولة تعريفية برفقة المسؤولين عن الواحة، الذين شرحوا تاريخها العريق وطرق الزراعة التقليدية المستخدمة فيها، كما زار الوفد المركز البيئي الذي يقدم معلومات عن البيئة الطبيعية في المنطقة وأهمية الحفاظ عليها.
عقب ذلك توجه الوفد لزيارة بيت محمد بن خليفة، وهو معلم تاريخي بارز في مدينة العين، يعكس جزءاً من التراث الثقافي والمعماري للمدينة بتاريخها العريق.
وقد رحبت إدارة بيت محمد بن خليفة بالوفد، في حين رافقهم الدليل الإرشادي في جولة تعريفية بمختلف أرجاء البيت، وتعرفوا على ممارسات الحياة الإماراتية التقليدية.
واختتمت الجولة بورشة عمل قدمها فريق مدرسة القهوة والسنع من مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، حيث تعرف الوفد على طقوس إعداد القهوة العربية والسنع الإماراتي، الذي يعكس قيم الضيافة والكرم المتجذرة في المجتمع الإماراتي، والتي تضمنت تقديم القهوة العربية والتمور والأكلات الشعبية الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • خالد مشعل: لا مفاوضات حاليا لوقف إطلاق النار في غزة
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ39.6 مليون خدمة
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى بلقاس
  • وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • صحة الدقهلية: "الطب العلاجي" يتفقد الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى بلقاس
  • وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية وتدريب الكوادر الطبية
  • «العين كنوز الحضارة».. إضاءة على معالم المدينة التراثية
  • وفاة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة سابقا
  • وزير الصحة: العاصمة الطبية تعد ثالث أكبر مدينة تقدم خدمات متخصصة عالميا