نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" تعليق مصدر مطلع على تقارير تفيد برغبة حزب الله بوقف إطلاق النار دون شروط حيث قال، "انتظرنا عامًا كاملاً لوقف إطلاق النار، ولم يرغبوا في ذلك".

وأضاف، "الآن سنحقق أهداف الحرب، وهي إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، وهذا يعني الوصول إلى وضع يكون من الآمن العيش فيه بالقرب من الحدود".



وتحدثت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق عن مقترح لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة ثلاثة أسابيع.

والثلاثاء، نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن "واشنطن لا تسعى حاليا إلى إحياء محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله".

وأضاف المسؤولون، أنه "ليس واضحا حاليا مع أي جهة لبنانية ستتعامل واشنطن في أي محادثات لوقف إطلاق النار"، مبينا أن "إدارة بايدن تخشى تحول وعد إسرائيل بعملية محدودة إلى صراع واسع طويل الأمد".

وأشاروا إلى أن واشنطن تحث إسرائيل على عدم التصعيد بشكل مفرط عبر ضربة انتقامية لإيران.

والسبت، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى وقف إطلاق النار بعد حملة القصف الإسرائيلي الواسعة على معاقل «حزب الله» اللبناني المدعوم من إيران.

وقال بايدن ردا على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كان الغزو البري الإسرائيلي للبنان أمراً حتميا، وقد حان الوقت لوقف إطلاق النار.

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، قد طرح شرطين من أجل وقف إطلاق النار مع الاحتلال، بعد مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين خلال زيارته إلى بيروت.



وقال عراقجي، في تصريحات للتلفزيون الإيراني، إن الشرط الأول هو احترام المقاومة وقبولها بمسألة وقف إطلاق النار بما يجلب حقوق الشعب اللبناني، والثاني هو تزامن ذلك مع وقف مماثل وكامل في غزة.

وأعلن حزب الله الأربعاء عن تصديه لمحاولتي توغل إسرائيليتين في نقطتين بجنوب لبنان، فيما أقر جيش الاحتلال بإصابة ثلاثة عسكريين بـ"جروح خطيرة" في هذه المواجهات، واعتراض "مقذوفين" أطلقا من لبنان نحو مناطق ساحلية.

وقال حزب الله في بيان له: "لدى محاولة قوة للعدو الإسرائيلي فجر الأربعاء التقدم باتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مقاتلونا بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى تراجعها".

وأضاف: "فجَّر مقاتلو الحزب، فجر الأربعاء عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة"، وفق بيان ثان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله لبنانية الاحتلال غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال هدنة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لوقف إطلاق النار وقف إطلاق النار حزب الله

إقرأ أيضاً:

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان وغزة وتدعو لوقف إطلاق النار

أكدت مصر رفضها الكامل للتصعيد العسكري الإسرائيلي والتوغل البري والمساس بالسيادة اللبنانية، واعتبرت أن ما تقوم به إسرائيل من عدوان على جنوب لبنان وغزة والضفة الغربية، يمثل تصعيدا خطيرا قد يؤدي إلى الانزلاق إلى حرب إقليمية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، اليوم مع “ديفيد لامي” وزير خارجية المملكة المتحدة، في إطار الاتصالات التي تجريها مصر لوقف التصعيد الخطير في المنطقة، خاصة في لبنان وقطاع غزة .

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية إن الاتصال تناول التطورات المتسارعة والخطيرة في لبنان موضحا أن وزير الخارجية المصري شدد على خطورة التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان، مُؤكدا رفض مصر الكامل للمساس بالسيادة اللبنانية.

وأكد الضرورة المُلحة لتحقيق وقف إطلاق النار وتضافر الجهود الدولية لاحتواء الوضع ووقف التصعيد من جانب إسرائيل وشدد على أهمية تمكين الجيش اللبناني لضمان استقرار لبنان في ظل المرحلة الحرجة الراهنة وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بجميع عناصره من قبل جميع الأطراف.

وأكد مجددا أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة وضرورة ممارسة الضغوط على إسرائيل لتمكين وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع في ظل المعوقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي.

وبحث الجانبان خلال الاتصال العلاقات الثنائية وعقد الدورة الثانية لمجلس المشاركة المصري البريطاني للعمل على دعم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.وام


مقالات مشابهة

  • مشروع هدنة إسرائيلي يتيم تبناه بايدن وأسقطه نتنياهو
  • حزب الله يتخلى عن شرط هدنة غزة لوقف إطلاق النار في لبنان
  • إعلان من إسرائيل بشأن تقارير تخلي حزب الله عن شرط هدنة غزة لوقف النار بلبنان
  • حزب الله يتخلى عن شرط هدنة غزة لوقف النار في لبنان |تفاصيل
  • رويترز: قيادات حزب الله لم تعد تشترط هدنة في قطاع غزة لوقف إطلاق النار في لبنان
  • رويترز: قيادات حزب الله تتخلى عن شرط هدنة غزة لوقف النار في لبنان
  • مصادر تكشف.. هذا ما تريده إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بعد عام من الرفض .. حزب الله يؤيد فجأة جهود وقف إطلاق النار في لبنان ويتخلى عن اشتراط هدنة في غزة
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان وغزة وتدعو لوقف إطلاق النار