العناية بالبشرة والاهتمام بها، يجعلها أكثر ندارة وخالية من الشوائب، ودائمأ ما يبحث بعالم التجميل عن المنتجات التي تعمل على تحسين صحة البشرة، ويجهل الكثيرون عن بعض الطرق الطبيعية التي قد تجعل بشرتهم أكثر ندارة وسطوعًا، من خلال تحفيز الكولاجين. 

الكولاجين 

نوع من أنواع البروتين الذي يتواجد في الجسم، وهو أهم ما تحتاجه البشرة للحفاظ على ندارتها وترطيبها، مما يخفي علامات التجاعيد والتقدم في السن، لذا يعد الكولاجين أهم ما تحتاجه البشرة، وذكرت الدكتورة إيمان سند أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل والليزر بكلية الطب، وعضو الأكاديمية الأمريكية للطب التجميلي بالشرق الأوسط، خلال حديثها لـ «الوطن»، بعض الطرق التي تساهم في إفراز الكولاجين ومن ضمنها: 

نظام غذائي 

النظام الغذائي يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة البشرة، إذ يمكن تعزيز إفراز الكولاجين، من خلال الاعتماد على نظام غذائي يحتوي على البروتين، سواء كان بروتين حيواني الذي يتواجد في اللحوم، أو نباتي من خلال تناول الخضروات، كما يتوفر البروتينات في الأحماض الأمينية مثل الجلايسين والبرولين، التي تعمل على إنتاج الكولاجين.

تقليل السكر 

الإفراط في تناول السكر، يتسبب في العديد من الأضرار على صحة الجسم، وهو ما ينطبق على البشرة أيضًا، حيث يتسبب الإفراط في تناول السكر من تلف الكولاجين المتواجد في البشرة بسبب الجليكوزيل، وهي العملية التي يرتبط بها السكر بالكولاجين. 

الصن بلوك 

«صن بلوك» أو واقي الشمس، الذي تحرص على استخدامه السيدات والبنات، لتجنب أشعة الشمس في فصل الصيف، يساهم واقي الشمس في الحفاظ على الكولاجين في الجسم ويقلل من تلفه، لأن التعرض للأشعة الشمس يتسبب في شيخوخة الجلد نتيجة لتكسير بروتين الكولاجين.

مضادات الأكسدة 

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضروات الورقية، يمكنها حماية الجلد وتعزيز صحته، بسبب الحفاظ على بروتين الكولاجين، بجانب عملها على إفرازه، وذلك عن طريق تحييد الجذور الحرة في البشرة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين وتؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البروتين كولاجين البشرة نظام غذائي

إقرأ أيضاً:

بدوي: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات

شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة احمد بدوي  رئيس اللجنة استعراض لجدول اعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد ، واكد بدوي ان دور الانعقاد الجديد سيكون استثنائي في حجم مشروعات القوانين وحجم التكامل بين البرلمان والحكومه لصالح الخدمات المقدمه للمواطن.

أحمد بدوي يفوز برئاسة لجنة الاتصالات بمجلس النواب خالد بدوي: استمرار الصمت العالمي تجاه جرائم الاحتلال فى غزة ولبنان يهدد بإشعال المنطقة

 

 تخصيص 5 مليار جنية لتدعيم شبكات المحمول 

وكشف بدوي خلال اجتماع اللجنة علي موافقة وزارة الاتصالات علي تخصيص 5 مليار جنية لتدعيم شبكات المحمول بجميع محافظات الجمهوريه من خلال حصر كامل تقدمه لجنة الاتصالات للمناطق المحرومه بالتعاون مع النواب في جميع الدوائر وان اللجنه منفتحه علي جميع النواب لاستلام حصر شامل بجمكيع المناطق .

 

واضاف بدوي بان المصرية للاتصالات ممثلة في شركة we  اعتمدت تركيب الف برج تدعيم للشبكه لخطتها هذا العام ، وهناك 700 مكتب بريد سيتم افتتاحها هذا العام ، بالاضافه الي اعتماد الهيئة القوميه للبريد لعدد 200 مكنة ATM  لتركيبيها علي مستوي الجمهوريه بجميع القري والمراكز التي تحتاج الي خدمات البريد .

وطالبت النائبه مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بارسال كافه القوانين لاعضاء اللجنة لدراستها تمهيدا لمناقشتها مع متابعة التوصيات التي تخرج من اللجنه وآليه تنفيذها ، والتأكيد علي حضور المسئولين المعنين من الحكومه بمشاكل الاتصالات والانترنت والبريد منعا للتضارب .

وشددت محروس علي ضرورة تواصل اللجنة مع النواب لبحث طلبات الاحاطه المقدمه منهم للتوجيه الصحيح للجهات المعنيه .

من جانبه قال النائب محمد عبادة امين سر اللجنه بان لجنة الاتصالات يشهد لها بالانضباط خلال دور الانعقاد المنقضيه ، مشددا علي ضرورة اعتماد عدد من الزيارات الميدانيه بالتنسيق مع نواب لجنة الاتصالات ، ومراجعة لكل طلبات الاحاطه المقدمه من السادة النواب حتي يتسني لامانة اللجنة بتوجيهها الي الجهات المختصه .

مقالات مشابهة

  • إليك أسرار الحفاظ على بشرة شابة بلا شيخوخة أو تجاعيد
  • المبالغة في العناية بالبشرة تُصيبك بهذا المرض!
  • مصمم أزياء: المواطن يجب أن يختار لون الملابس المناسب للبشرة
  • للسيدات.. 8 طرق لبشرة نضرة وشعر صحي خلال فصل الخريف
  • دهون البقر.. أحدث صيحات "تيك توك" للعناية بالبشرة
  • نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف.. تعرفي عليها
  • اتصالات النواب تعتمد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات
  • بدوي: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • ماسك الكركم والعسل للبشرة| فوائده وطريقة تحضيره