قال الدكتور شريف الكيلانى نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إنه مع الوقت نأمل فى تحسن الوضع والحصول على درجات وتصنيف أعلى فى مدى قدرة مصر بنظامها الضريبى على جذب الاستثمار من واقع التصنيف العالمى التى توضع فيه مصر مع دول العالم الأخرى.

المالية: إلغاء الإقرارات غير المؤيدة مستنديا بداية من إقرارات عام 2025 المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه

وأضاف شريف الكيلانى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن وزير المالية أعلن اليوم أنه تم التحاور مع مجتمع الأعمال والمهنيين والاقتصاديين، موضحا انه مع تطبيق حزم التسهيلات الضريبية تباعا سنرى رضى من الممولين عن الوضع الضريبى، والتصنيف الخاص بنا فى تزايد إيجابى.


وأوضح شريف الكيلانى، أنه تم وضع حوافز للمشروعات الصغيرة، ووضع سقف لغرامات التأخير بنسبة 100% من أصل الضريبة، فتحنا المجال لتصويب أخطاء لمن أخطأ فى تقديم إقراره من عام 2020 إلى 2023 والعمل على تصحيح خطأه بدون عمل غرامة له، ووضع وحدة لدعم المستثمرين، ووضع هيئة استشارية من ذوى الخبرة لدعم قطاع البحوث الضريبية، وتفعيل لجنة الرأى المسبق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المالية الضرائب النظام الضريبي بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: مراجعة برنامج الإصلاح الضريبي مع مصلحة الضرائب خطوة بخطوة

قال الدكتور أحمد كجوك وزير المالية، إن مصلحة الضرائب المصرية كانت شريكا أساسيا في وضع الإصلاحات الضريبية، والموافقة على كل القرارات مرحلة بمرحلة وخطوة بخطوة.

وأضاف «كجوك»، خلال مؤتمر صحفي أذاعته قناة إكسترا نيوز، أن هناك ثقة ويقين كامل بأن الأفضل للدولة كإيرادات نمو الاقتصاد وحدوث تنمية حقيقية في مصر.

وتابع وزير المالية: «نحاول ضمان التطبيق الجيد لكل القرارات الخاصة بهذه المرحلة، ثم بعد الدخول إلى مراحل قادمة، كما أن الوضع المالي للدولة جيد جدا، والدولة قادرة على التعامل مع كل الأمور ومن بين هذه الأمور القدرات المالية».

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: مراجعة برنامج الإصلاح الضريبي مع مصلحة الضرائب خطوة بخطوة
  • وزير الاستثمار: تخفيف الأعباء المالية غير الضريبية على الشركات
  • وزير المالية: نستقبل المتهربين من الضرائب ولا نتطرق إلى ماضيهم
  • وزير المالية: نعمل على تبسيط الإقرارات الضريبية وتخفيض عدد صفحاتها
  • وزير المالية: مبادرة التسهيلات الضريبية تتضمن تنفيذ نحو 20 إجراء
  • شريف الكيلاني: حزمة التسهيلات الضريبية وضعت حدا أقصى لغرامات التأخير لا يجاوز 100% من أصل الضريبة
  • وزير المالية: الانتهاء من تنفيذ الحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية خلال العام المالي الحالي
  • وزير المالية: تنفيذ الحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية خلال العام المالي الحالي
  • وزير المالية: الحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية تؤسس لشراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال