في خطوة مفاجئة، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن إلغاء بطولة دوري السوبر الأفريقي لهذا الموسم، مشيرًا إلى أن هذا القرار نهائي ولا مجال للتراجع عنه، وجاء ذلك على لسان ماكلين ليتشويتي، عضو المكتب التنفيذي لـ الكاف، خلال تصريحات أدلى بها عبر وسائل الإعلام.

الاتحاد الأفريقي: إلغاء بطولة دوري السوبر قرار نهائي.

. لهذا السبب خالد الغندور يعلن مفاجأة عن تعاطي لاعب المنشطات بمباراة السوبر الإفريقي أسباب إلغاء البطولة 

وأوضح ماكلين ليتشويتي، عضو المكتب التنفيذي لـ الكاف، أن أسباب إلغاء البطولة تعود إلى كثرة الارتباطات التي تواجه الأندية والمنتخبات في الموسم الحالي. كما أشار إلى أن جدول البطولات المقبلة يتضمن الكثير من المنافسات، مما يفرض على اللاعبين الالتزام بجدول مزدحم قد يؤدي إلى إرهاقهم.

وأضاف ماكلين ليتشويتي، عضو المكتب التنفيذي لـ الكاف، أن هناك العديد من الفعاليات الرياضية المهمة المقررة لعام 2026، بما في ذلك كأس العالم التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ومن هنا، يُعتبر من الضروري توفير ظروف أفضل للاعبين، مما يتطلب التفكير في جدول زمني أكثر ملاءمة.

وعلى الرغم من إلغاء النسخة الحالية من دوري السوبر، أكد ماكلين ليتشويتي، عضو المكتب التنفيذي للكاف، أن البطولة لن تلغى بشكل نهائي، وأن هناك إمكانية لاستئناف المنافسات في الموسم المقبل، إما بنفس النظام أو بنظام جديد يتم تحديده لاحقًا.
تم الإرسال
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاف الاتحاد الافريقي السوبر الإفريقي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دوري السوبر كرة القدم لاتحاد الافريقي لكرة القدم بطولة دوري السوبر الإفريقي دوري السوبر الإفريقي الأفريقي لكرة القدم بطولة دوري السوبر عضو المکتب التنفیذی دوری السوبر

إقرأ أيضاً:

الغندور يكشف عن مكافأة التتويج بالسوبر الأفريقي للاعبي الزمالك

أكد الإعلامي خالد الغندور، أن مجلس إدارة نادي الزمالك، قرر صرف مكافأة التتويج بالسوبر الأفريقي 2024، على حساب الأهلي، قبل سفر اللاعبين للإمارات، من أجل المشاركة في السوبر المصري.

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور :"مجلس الزمالك قرر صرف مكافأة التتويج بالسوبر الأفريقي للاعبين قبل السفر إلى الإماراتللمشاركة في السوبر المصري".

وتابع: "الزمالك قرر منح مكافأة مالية 150 ألف جنيه لكل لاعب في الزمالك و50 ألف دولار لجوميز وجهازه المعاون طبقًا للائحة".

واختتم: "الزمالك قرر صرف المكافآت المالية للاعبين قبل السوبر الرباعى المصري تحفيزًا لهم على استمرار الأداء والمستوى الجيد الذينظهروا عليه في الفترة الماضية".


 

مقالات مشابهة

  • الغندور يكشف عن مكافأة التتويج بالسوبر الأفريقي للاعبي الزمالك
  • الاتحاد الأفريقي: إلغاء بطولة دوري السوبر قرار نهائي لهذا السبب
  • عاجل.. «كاف» يعلن إلغاء بطولة أفريقية: قرار نهائي
  • الاتحاد الأفريقي: إلغاء بطولة دوري السوبر قرار نهائي.. لهذا السبب
  • مرشحان على منصب رئيس شُعبة الاتصالات بنقابة الصحفيين.. و8 لعضوية المكتب التنفيذي
  • الزمالك يستعجل الكاف للحصول على مكافأة السوبر الإفريقي
  • "كاف" يصدم الأهلي بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا
  • بالأسماء.. تشكيل المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب منطقة كفر الشيخ الأزهرية
  • نتيجة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا