في مركز أخميم شرق محافظة سوهاج، تطورت وقائع عملية احتيال واسعة النطاق إلى قضية جنائية بعدما أقدم شقيقان على نصب واحتيال على عدد من المواطنين، من بينهم أطباء وأشخاص يعملون بمهن مختلفة.

كانت هذه العملية تعتمد على إقناع الضحايا بإيداع مبالغ مالية ضخمة في شركة وهمية لتوزيع المواد الغذائية، تحت وعود بتحقيق أرباح شهرية هائلة تبلغ 15% من رأس المال.

بدأت القصة عندما تقدم محمود ع.ا.م، وهو طبيب يبلغ من العمر 34 عامًا، و5 أشخاص آخرين ببلاغ إلى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في منطقة جنوب الصعيد.

في هذا البلاغ، أفادوا بأنهم تعرضوا للنصب من قبل مؤمن م.ر.ع 41 عامًا وشقيقه أحمد م.ر.ع 33 عامًا، ويقيما في مركز أخميم، المتهمان قاما بتقديم عرض مغرٍ للضحايا يتضمن استثمار أموالهم في شركة "الهنا للتوكيلات التجارية وتوزيع المواد الغذائية"، مقابل أرباح شهرية ثابتة.

خلال فترة من الزمن، بدا أن هذا المشروع التجاري مزدهر بالفعل، حيث كان الضحايا يحصلون في البداية على الأرباح الشهرية المتفق عليها. هذه الأرباح عززت ثقتهم في المتهمين وجعلتهم يزيدون من استثماراتهم.

ومع مرور الوقت، وصلت المبالغ المودعة لدى الشقيقين إلى 26 مليون و950 ألف جنيه، لكن المفاجأة كانت عندما توقف المتهمان فجأة عن دفع الأرباح، وبدأت الشكوك تتسرب إلى نفوس المستثمرين، ليكتشفوا في النهاية أنهم وقعوا ضحية لعملية احتيال كبيرة.

حبس شقيقين بتهمة الاستيلاء على 26.9 مليون جنيه في سوهاج 26.9 مليون جنيه.. ضبط شقيقين بتهمة النصب على المواطنين في سوهاج تفاصيل الواقعة

بعد تقديم البلاغ، قامت النيابة العامة بالتنسيق مع أجهزة الأمن في سوهاج بسرعة التحرك، تم استصدار إذن من النيابة لضبط الشقيقين المتهمين، وبعد عملية القبض عليهما، اعترفا بارتكاب الجريمة وأقرّا بتعهدهما برد الأموال، في محاولة لتخفيف العقوبات المحتملة.

وفي ضوء الاعترافات، قررت النيابة العامة حبس المتهمين لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مع استمرار التحقيقات حول إمكانية استعادة المبالغ المالية المسروقة، القضية أظهرت مرة أخرى كيف يمكن لوعود الأرباح الضخمة أن تستدرج حتى الأفراد الحذرين إلى الفخاخ المالية، حيث يسعى المحتالون إلى استغلال الطمع والاحتياج إلى المال بطرق قانونية ظاهرية، لكنها في الواقع قائمة على الخداع.

هذه الواقعة تركت أثرًا عميقًا على الضحايا الذين وجدوا أنفسهم فجأة دون أموالهم التي عملوا سنوات طويلة لجمعها، كما دعت هذه الحادثة إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر الاستثمار في المشاريع غير الموثوقة والمبنية على وعود مالية غير منطقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج نصب احتيال

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 71 مليون جنيه.. إليكم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب وشبكات انحدار الصرف الصحي في المناطق المحرومة بمراكز المنشاة، أخميم، جهينة، وسوهاج.

بتكلفة إجمالية تبلغ 71 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لبرنامج التنمية المحلية للعام المالي 2024-2025.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس الشركة، أن هذه الخطة تستهدف تغيير خطوط المياه القديمة بأخرى بلاستيكية جديدة بأقطار تتراوح بين 4 و10 بوصة، بطول إجمالي يبلغ 69 كيلومترًا في المراكز المذكورة.

كما تشمل الخطة أعمال مد وتدعيم شبكات انحدار الصرف الصحي بطول 4.5 كيلومتر.

وأضاف المهندس أحمد علي عثمان، رئيس قطاع المشروعات، أن أعمال الإحلال والتجديد في مركز المنشاة تهدف لتغذية المدينة وقراها بطول 24 كيلومتر، لخدمة أكثر من 100 ألف نسمة بتكلفة 20 مليون جنيه.

وفي مركز أخميم، يتم إحلال وتجديد شبكات المياه بطول 16 كيلومتر لخدمة 65 ألف نسمة، بينما يتم تنفيذ الأعمال في نجع الهيش ونزلة الحاجر بمركز جهينة بطول 1.5 كيلومتر لخدمة 5 آلاف نسمة، بتكلفة 3 ملايين جنيه.

ما السبب؟.. رسوب 47% بالفرقة الأولى بـ "طب سوهاج" %53.. جامعة سوهاج تعلن النتيجة النهائية للفرقتين الأولى والثانية لكلية الطب محافظة سوهاج

أما في مركز سوهاج، فتشمل الأعمال حي غرب وقرية بلصفورة بطول 25.5 كيلومتر لخدمة 70 ألف نسمة، بتكلفة 38 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال في حي الكوثر ومنطقة النقابات.

وأشارت المهندسة شيماء محمد، رئيس قطاع التخطيط بالشركة، إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ خطة طموحة لإحلال وتجديد الشبكات وتحسين كفاءتها لتصل الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين، وذلك بناءً على الدراسات الميدانية واحتياجات المناطق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • حبس شقيقين بتهمة الاستيلاء على 26.9 مليون جنيه في سوهاج
  • 26.9 مليون جنيه.. ضبط شقيقين بتهمة النصب على المواطنين في سوهاج
  • هشم رأسه.. تفاصيل مؤلمة بواقعة مقتل شاب على يدي والده بسوهاج.. ماذا حدث؟
  • بتكلفة 71 مليون جنيه.. إليكم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج
  • بتعدي المزلقان.. دفن جثة طفلة صدمها قطار روسي بسوهاج
  • النيابة العامة تحقق في حادث أدى إلى مصرع خمسيني وإصابة طالب بأخميم
  • ضبط سيدة بتهمة الاستيلاء على 2.5 مليون جنيه من 18 شخصا لتوظيفها بسوهاج
  • استولت على 2.5 مليون جنيه.. ضبط نصابة العسيرات بسوهاج
  • طفلة تحاول التخلص من حياتها بأقراص طبية مجهولة بسوهاج