قال كلاي سيجل، خبير النفط والمخاطر الجيوسياسية، إن الانتخابات الأمريكية تؤثر تأثيرا مباشرا وكبيرا على الشركات العاملة في قطاع النفط، موضحا أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لم تهتم باستقرار الأسعار الخاصة بالنفط؛ بينما الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يدعم القطاع ويحاول خفض الأسعار من خلال كل المساعي الممكنة.

وأضاف «سيجل»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دونالد ترامب بإمكانه أن يحقق إنجازا كبيرا في هذا الشأن بناء على ما حققه في الفترة الرئاسية السابقة له، ومن شأنه أن يسهل عملية التفاوض بين الشركات المنتجة للنفط من أجل الحد من ازدياد الأسعار.

رئيس الوزراء البريطاني يبحث مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا التطورات المثيرة بالمنطقة محادثة ترامب تقلق البيت الأبيض.. هل يتدخل نتنياهو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟  ازدياد الأسعار 

وتابع: «الحد من ازدياد الأسعار سيعود بالنفع الإيجابي على قطاع النفط بشكل أساسي بعد أن عانى أثناء جائحة كورونا، كما أن ترامب في الفترة الرئاسية السابقة له كان داعما أساسيا لصناعات النفط في الولايات المتحدة».

وأشار إلى أن قطاع النفط في الولايات المتحدة الأمريكية لديه رؤية متفائلة بشأن ترامب في دعم القطاع، إلا أن هذا التأثير ليس كبيرا، مؤكدا أنه لا يوجد تأثيرات مباشرة من الإدارة الأمريكية الحالية على القطاع، لكن هناك مخاوف من أنه في حالة فوز هاريس في الانتخابات قد تفرض بعض السياسات المتطرفة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية جائحة كورونا كورونا الرئيس الأمريكي كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار في السوق المصري.. خبير يكشف عن كيفية تؤثر التوترات الإقليمية على الاقتصاد المحلي (فيديو)

كشف الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية، مصير سعر الدولار أمام الجنيه المصري في السوق المصرفي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عادل خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» تقديم نهاد سمير، أن سعر الدولار في مصر خلال الفترة المقبلة، سيكون مرهون بمدى تطور الصراعات العسكرية والتوترات الجيوساسية في المنطقة ودول الجوار.

وأشار كريم عادل، إلى أن تدهور أداء القطاعات الاقتصادية الكبرى في السوق المحلي، أثر على قوة الاقتصاد المصري، ومنها انخفاض إيرادات قناة السويس، وتراجع معدل إيرادات قطاع السياحة.

اقرأ أيضاًاستمرار تراجع الذهب عالميا وصعود الدولار مع ترقب تفاصيل محضر «الفيدرالي الأمريكي»

الأخضر عامل كام؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024

وأكد رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية، أن البنك المركزي المصري يسعى بشكل مستمر لإحداث حالة من التوازن في القطاع المصرفي، لكنه لن يستطيع الصمود أمام الضغوط الخارجية وضغوط السوق العالمي، وخاصة نقص الموارد الدولارية بالدولة.

مقالات مشابهة

  • خبير: الانتخابات الأمريكية تؤثر بشكل مباشر على شركات النفط
  • محادثة ترامب تقلق البيت الأبيض.. هل يتدخل نتنياهو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • سعر الدولار في السوق المصري.. خبير يكشف عن كيفية تؤثر التوترات الإقليمية على الاقتصاد المحلي (فيديو)
  • هاريس؟ أم ترامب؟ لمن سيصوت الأمريكيون الأفارقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟
  • أباطرة النفط يغدقون أموالهم على ترامب مع اقتراب الانتخابات الأمريكية
  • مسؤول في الاستخبارات الأمريكية: نعتقد أن الصين لا تسعى للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • وكالة بلومبرغ: النفط الليبي ارتفع فوق المليون برميل وسط ازدياد الأسعار
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات مع اقتراب الانتخابات الرئاسية
  • الذهب يتراجع مع ازدياد الرهانات على خفض الفائدة الأمريكية