يختتم المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، تحت قيادة حسام حسن، استعداداته النهائية اليوم الخميس لمواجهة منتخب موريتانيا غدًا الجمعة، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 التي ستستضيفها المغرب، والمباراة ستُقام في السابعة مساءً، وتأتي في وقت يسعى فيه منتخب مصر لتحقيق فوز ثالث متتالٍ يعزز صدارته للمجموعة.

في حضور وزير الرياضة| منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة موريتانيا الجمعة وصول بعثة منتخب موريتانيا للقاهرة استعدادا لمواجهة منتخب مصر تفاصيل مواجهة مصر وموريتانيا

غدًا الجمعة، يلتقي منتخب مصر نظيره الموريتاني في مباراة حاسمة ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية، والمباراة ستُقام على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة مساءً، وتعتبر المواجهة مهمة للمنتخبين. 

منتخب مصر

والمنتخب المصري يأمل في مواصلة سلسلة انتصاراته بعد تفوقه على الرأس الأخضر وبوتسوانا، في حين يسعى منتخب موريتانيا لاستعادة التوازن بعد خسارته أمام الرأس الأخضر، وتحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز فرصه في المنافسة على التأهل، وذلك قبل أن يتوجه المنتخب المصري إلى نواكشوط لمواجهة أخرى أمام موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل في السادسة مساءً.

التحضيرات الأخيرة للمباراة 

شهد معسكر المنتخب المصري انضمام اللاعبين المحليين في بداية الأسبوع، مع وصول المحترفين تدريجيًا على مدار يومي الاثنين والثلاثاء. ومن بين الأسماء التي التحقت بالمعسكر: محمد الشناوي، المهدي سليمان، ومحمد عواد في حراسة المرمى، إلى جانب مدافعين مثل رامي ربيعة، ومحمد عبد المنعم، وفي خط الوسط، شارك أحمد سيد زيزو، وحمدي فتحي، بينما يبرز في الهجوم اللاعب محمد صلاح، إلى جانب مصطفى محمد وعمر مرموش. 

منتخب مصر

اللاعب نبيل عماد دونجا خرج من القائمة بسبب الإصابة، ليحل محله محمود صابر.

التشكيل المتوقع للمنتخب المصري

التشكيل المتوقع يعتمد عليه الجهاز الفني في المباراة تضم أسماء من المحترفين والمحليين الذين أثبتوا قدرتهم خلال الجولتين السابقتين، ومن بينهم:

حراس المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي.

خط الوسط: أحمد سيد زيزو، حمدي فتحي، مروان عطية.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش. 

منتخب مصرترتيب مجموعة مصر في التصفيات 

يتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباراتين، يليه منتخبا الرأس الأخضر وموريتانيا بثلاث نقاط لكل منهما، بينما يتذيل منتخب بوتسوانا الترتيب دون نقاط، والمنتخب المصري حقق انتصارات كبيرة في الجولتين السابقتين، حيث فاز على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة، وتفوق على بوتسوانا برباعية، وفي المقابل، فاز منتخب موريتانيا على بوتسوانا بهدف وحيد، وخسر مباراته أمام الرأس الأخضر بهدفين دون رد.

يأمل الجهاز الفني للمنتخب المصري في مواصلة سلسلة الانتصارات لتأكيد تفوقه في المجموعة وضمان تأهله مبكرًا إلى كأس الأمم الإفريقية، وفي المقابل، يسعى المنتخب الموريتاني لتقديم أداء قوي والعودة بنتيجة إيجابية من القاهرة لتعزيز فرصه في التأهل.
فيما وصلت بعثة منتخب موريتانيا، إلى القاهرة استعدادا لمواجهة منتخب مصر، في السابعة مساء يوم الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، على متن طائرة خاصة.

حرص وزير الشباب و الرياضة الدكتور أشرف صبحي علي زيارة تدريب  منتخب مصر وكان في استقباله الأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة، و دكتورة دينا الرفاعي عضو المجلس ، وحرص وزير الرياضة على الاجتماع باللاعبين في الملعب لتحفيزهم والتأكيد على أهمية المرحلة المقبلة للمنتخب ، معبرا عن سعادته بعودة الروح مع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التوأم حسام و إبراهيم حسن والفوز بنتائج كبيرة في مباراتي كاب فيردي و بتسوانا.

وزير الرياضة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر مصر وموريتانيا كأس الأمم محمد صلاح حسام حسن مصطفي محمد المنتخب الوطني كأس الأمم الافريقية المهدي سليمان اللاعب محمد صلاح ستاد القاهرة الدولي المنتخب المصري استاد القاهرة الدولي مرموش محمد الشناوي منتخب موريتانيا الأمم الأفريقية المنتخب الوطني المصري مباراة منتخب مصر التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية تصفيات كأس الأمم الإفريقية كأس الأمم الإفريقية 2025 هجوم محمد صلاح التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 الأمم الأفريقية 2025 منتخب موریتانیا المنتخب المصری الرأس الأخضر منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة العراق ضد فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

موعد مباراة منتخب فلسطين ضد العراق.. يستضيف المنتخب العراقي لكرة القدم شقيقه الفلسطيني، علي ستاد مدينة البصرة الدولي ضمن الجولة الثالثة من مواجهات تصفيات كأس العالم المقررة 2026 بقارة أمريكا الشمالية وتحديدا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويبحث المنتخب صاحب الأرض الملقب بأسود الرافدين عن تحقيق الفوز وبلوغ النقطة السابعة، والاقتراب من تحقيق حلم انتزاع البطاقة المونديالية، بينما يخوض المنتخب الفلسطيني اللقاء وفي جعبته نقطة وحيدة.

ومن المنتظر أن يدفع الإسباني جيسوس كاساس، مدرب المنتخب صاحب الأرض والجمهور، بقوته الضاربة وأعمدته الأساسية ضمن المجموعة التي سيبدأ بها مواجهة الفريق الفلسطيني، وبالتالي فإن تشكيلة جيسوس من المنتظر أن تضم: لحراسة المرمى اللاعب جلال حسن- بينما يلعب في خط الدفاع كلًا من ميرخاس دوسكي وريبين سولاقا وحسين علي وزيد تحسين.

أما في خط الوسط يلعب كلًا من أمجد عطوان وزيدان إقبال وأمير العماري وعلي جاسم وإبراهيم بايش- وفي خط الهجوم اللاعب أيمن حسين.

في المقابل سيخوض منتخب فلسطين، في مباراته ضد العراق بتشكيل يضم كالآتي:

حراسة المرمى: براء خروب- خط الدفاع: مصعب البطاط، ميشيل تيرمانيني، ياسر حمد، كاميلو سالدانيا -خط الوسط: عطاء جابر، محمود أبو وردة، عدي خرّوب، جوناثان كانتيانا -خط الهجوم: عدي الدباغ، وسام أبو علي.

موعد مباراة العراق ضد فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026

تترقب جماهير الشعبين العراقي والفلسطيني، المواجهة المرتقبة التي ستجمع منتخبا البلدين الشقيقين، بالإضافة إلي المنتخبات الأخرى المتواجدة في تلك المجموعة والتي تضم إلي جانبهما، كلاً من الأردن وكوريا الجنوبية والكويت، هذه المواجهة المثيرة، المقرر انطلاقها مساء الخميس الموافق 10 أكتوبر2024، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب العراق ضد فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026

تذاع مباراة منتخب العراق ضد فلسطين، التي ستقام على ستاد البصرة، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من عمر منافسات تصفيات كأس العالم 2026، علي قناة beIN Sports HD 2

مقالات مشابهة

  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وموريتانيا
  • تعرف على موعد مباراة الفراعنة وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا تصفيات امم افريقيا العميد يضع التشكيل النهائي التفاصيل كاملة
  • موعد مباراة العراق ضد فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا
  • منتخب مصر يستكمل استعداداته لمواجهة موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025
  • اتحاد الكرة يعلن أسعار تذاكر مباراة منتخب مصر وموريتانيا
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025