صدى البلد:
2024-07-23@20:12:39 GMT

اليوم .. افتتاح معرض ساقية الصاوى للكتاب

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

يشارك الفنان محمد صبحي، في افتتاح معرض الساقية للكتاب، في دورته الثالثة عشر، والمقرر انطلاقها اليوم 13 أغسطس، بقاعة النهر.

وسيعقد الفنان محمد صبحي، جلسة خاصة لمناقشة كتابه الذى يحمل عنوان “الأستاذ” .

وتستعد ساقية عبدالمنعم الصاوي، لافتتاح معرض “الساقية للكتاب” في دورته الـ 13 هذا العام في الفترة ما بين 13 إلى 19 أغسطس الجاري بقاعة النهر من الـ 12 ظهرا وحتى الـ 9 مساءً.

وجاء في البيان الصادر من الساقية “تدعو الساقية جمهورها وزوارها لحضور أيام المعرض مجانًا والذي يشهد العديد من المفاجآت والأنشطة المختلفة بالإضافة لمعرض مفتوح للكتب سيتم خلاله تنظيم حفلات توقيع الكتب والندوات والمسابقات الثقافية”.

وتابع البيان “من ضيوف شرف معرض الساقية للكتاب الفنان القدير محمد صبحي الذي تعقد جلسة خاصة لمناقشة كتاب عنه يحمل عنوان (الأستاذ) للمؤلف جمال عبد الناصر”.

وأوضح البيان “يشرفنا الفنان الموسيقار هاني شنودة الذي يحدثنا عن مشواره الإبداعى الفني ويقدم لنا باقة من أجمل مقطوعاته الموسيقية”.

واختتم البيان: “والخيميائي أحمد مجدي يحدثنا عن أبرز الأماكن التي ذكرت في القرآن الكريم، بالإضافة إلى عرض فلكلور فلسطيني تقدمه فرقة كنعان، ولأول مرة في الساقية يقدم عرض حرائر السيرة الهلالية”.

و تحيى الفرقة الأردنية آخر زفير  حفلاً غنائياً على مسرح ساقية الصاوى يوم 21أغسطس  الجارى فى تمام الساعة السابعة الثامنة مساء وتم تحديد سعر التذكرة بفئة واحدة بسعر 260 جنيهًا.

وتعد آخر زفير من أقدم الفرق الغنائية فى الأردن وإحدى أبرز التجارب في ساحة الموسيقى البديلة العربية، بدأت رحلتها الموسيقية منذ حوالي 13 سنة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان محمد صبحى ساقية الصاوي

إقرأ أيضاً:

«المتحدة» ترد على مزاعم محمد صبحي باغتيال مسرحية «عيلة إتعمل لها بلوك»

أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بيانا بشأن ما صرح به الفنان القدير محمد صبحي، والتي ادعى فيها عبر صفحته الرسمية، ما وصفه بـ"اغتيال" مسرحيته "عيلة إتعمل لها بلوك".

وجاء في بيان الشركة: إيمانا من الشركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، بدورها الأبرز في دعم الإبداع والفن المصري، والحفاظ على جودته وريادته، بما يليق بعظمة الشعب المصري، واحترام فنانيه، والحفاظ على مقام الأساتذة الرفيع، فقد تابعت الشركة، باستغراب وتعجب، تصريحات الفنان القدير محمد صبحي، والتي ادعى فيها عبر صفحته الرسمية، ما وصفه ب "اغتيال" مسرحيته "عيلة إتعمل لها بلوك"، عبر ادعائه الإخلال ببنود العقد المبرم بينه وبين الشركة، وقد آثرت الشركة الصمت في الساعات الماضية، حفاظا على "مصداقية" فنان مصر الكبير، واحتراما لقدره لدى الشركة، والذي اضطرها لقبول عرض مسرحية لديها الكثير من التحفظات على جودة محتواها، بشهادة المتخصصين الكبار من زملاء جيل الأستاذ "محمد صبحي" ومقامه، أو من أجيال أخرى، وقبلتها الشركة، مراعاة لخصوصية حالته، وحفاظا على وجود اسمه الرفيع على الشاشات المصرية بما يراه مناسبا لنفسه، وقناعة بأن الشركة المتحدة هي الباب المفتوح بالمحبة والتقدير والاحتواء لكل المبدعين المصريين مهما تغيرت قدراتهم، ولكن، فوجئت الشركة بإعلان الفنان الكبير، اتخاذ الإجراءات القضائية ضدها، في وقائع "غير صحيحة" كلية، وذلك رغم التزام الشركة "الصمت"، أمام كل ما سبق، في مشهد غريب، استدعى اضطرار "المتحدة" إعلان الحقائق للرأي العام، بكل شفافية، احتراما للجمهور المصري، واحتراما لفنانيه الكبار، وحفاظا على حق الشركة والعاملين المحترمين فيها لخدمة الفن والإبداع في مصر، في الرد على الادعاءات السالف ذكرها، وعليه نؤكد التالي:

أولا: تنفي الشركة "المتحدة" بشكل قاطع، حذف أي مشاهد، أو مقاطع، أو كتم صوت، أو أي تعديل على المسرحية المذكورة، حيث تم إذاعتها كاملة، كما أرسلتها الشركة المنتجة.

ثانيا: تعاقدت الشركة "المتحدة" مع الفنان القدير "محمد صبحي" على إنتاج ثلاث مسرحيات، وبالفعل تم إنتاج المسرحية الأولى "نجوم الظهر" وتصويرها بأعلى التقنيات التليفزيونية، إلا أنها لم تحقق أي عائد جماهيري أو إعلاني، ورغم ذلك استمرت الشركة المتحدة في دعم مسرحيات الفنان "محمد صبحي"، رغم التحفظات النقدية والجماهيرية، ولم تخذله ماديا أو مهنيا، والتزمت الصمت، حتى إعلانه اتخاذ إجراءات ضدها، والإساءة لها وللعاملين فيها بما لم يصدر من الشركة وقنواتها.

ثالثا: الفنان القدير "محمد صبحي" هو من قام بمخالفة الاتفاق والتعاقد المبرم مع الشركة "المتحدة"، بتغيير كبير مفاجىء، في نص مسرحيته الأخيرة، دون موافقة الشركة وبالمخالفة للعقد، حتى وصل الأمر أن تضمنت المسرحية ايحاءات وألفاظ لا تقبلها القواعد والأكواد الأخلاقية الإعلامية، ولا مواثيق الشرف المهني.

رابعا: قام الفنان الكبير "محمد صبحي" بتسريب مقاطع كثيرة من المسرحية على صفحته الرسمية، إخلالا بحقوق "الملكية الفكرية" التي يؤمن بها، ورغم كل هذه المخالفات والغرائب، قامت الشركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، بعرض المسرحية على قناة " Cbc " العامة الرئيسية، كاملة "دون أي تعديل"، بل وعرضتها في توقيت مهم كسهرة صيفية وألغت عروض أخرى تقديرا له، ورغم ذلك "فشلت" المسرحية في جذب الإعلانات، مجددا، وتحملت الشركة خسارتها في صمت، إكراما للفنان الكبير ورفعا للحرج عنه.

خامسا: إمعانا في إخلال الفنان القدير "محمد صبحي" بالتعاقد، فوجئت الشركة "المتحدة" منذ أسبوعين، بطلب الفنان القدير، "زيادة قيمة التعاقد" مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "بنسبة تتجاوز 250 في المئة"، في مشهد غير مسبوق و غير مبرر ولا يحدث في أي تعاقد في العالم.

* أخيرا: تؤكد الشركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، أنها ستلجأ للقضاء المصري العادل، لاتخاذ كل الاجراءات القانونية، حفاظا على حقها والعاملين فيها، في عدم الرضوخ لضغوط، تستهدف الربح غير المستحق، تحت مسمى "القيمة" أيما كان صاحبها، وكذلك حفاظا وحماية للفنان القدير "محمد صبحي" وتاريخه، من ادعاءاته الفجة، وغير الصحيحة، التي ستؤثر على صورته القديرة، وتدفع المؤسسات للإفصاح عن أشياء كثيرة، قد لا تليق بتاريخه الكبير، هذا ولن يتم التعليق من جانب الشركة على أي شيء يخص الفنان القدير "محمد صبحي" مرة ثانية، تقديرا للقضاء المصري وقوله الفصل.

مقالات مشابهة

  • المتحدة ترد على تصريحات محمد صبحي
  • بيان من 5 نقاط.. المتحدة ترد على تصريحات الفنان محمد صبحي
  • «المتحدة» ترد على مزاعم محمد صبحي باغتيال مسرحية «عيلة إتعمل لها بلوك»
  • محمد صبحي يلجأ للقانون بسبب عيلة اتعملها بلوك.. تفاصيل
  • محمد صبحي يتعرض للهجوم بعد تصريحاته الأخيرة
  • افتتاح معرض خريف ظفار للكتاب
  • بكلمات مؤثرة.. محمد صبحي ينعى أحمد فرحات
  • معهد الفلك يرد على الفنان محمد صبحي: لا تنشروا المؤامرة أو التزييف
  • جدل بسبب تصريحات محمد صبحي عن أجور الفنانين
  • قائد القوات الجوية الملكية السعودية يحضر افتتاح معرض (RIAT2024) ويزور جناح القوات الجوية