أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس في المملكة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); حسب بيان المركز، لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

تستمر حتى يوم الأحد القادم .. " #الأرصاد" يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة #الباحة#اليوم @NCMKSA
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار غزيرة على منطقة جازانسحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم"تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرةللتفاصيل | https://t.co/5nyzWqwwx5 pic.twitter.com/H2uAvCclqd— صحيفة اليوم (@alyaum) October 9, 2024
في حين يستمر التوقع بتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.البحر الأحمروتكون الرياح السطحية في البحر الأحمر، شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
بينما يكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
وتكون حالة البحر، من خفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيفة الموج تصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيوفي الخليج العربي تكون الرياح السطحية، شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
ويكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام البحر الأحمر المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة الشرقية أمطار طقس الخميس

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة وصواعق رعدية.. تحذير من الطقس بمحافظتي أضم والليث

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا من هطول أمطار غزيرة على محافظتي أضم والليث.
وتشمل مراكز بني يزيد ويلملم وجذم، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية وجريان السيول.
أخبار متعلقة أرقام.. برنامج جدة التاريخية يكشف عن إنجازاته بمشروع إحياء المنطقةتكليف الدكتور عادل أبو زناده رئيسًا لجامعة الملك فيصلوبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـثامنة مساء.

تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي #الحدود_الشمالية و #الجوف#اليوم | #طقس_المملكة
للمزيد: https://t.co/LMNwS9Rsvf pic.twitter.com/YMD4HQxR3R— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024أمطار رعديةسبق وتوقع المركز في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، وقد تمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، كما لا يُستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة
  • طقس الثلاثاء: استمرار الشعور بتحسن الأجواء.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • أمطار رعدية وسيول.. تفاصيل طقس الثلاثاء على مناطق المملكة
  • هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على جازان
  • أمطار غزيرة وصواعق رعدية.. تحذير من الطقس بمحافظتي أضم والليث
  • طقس الاثنين: انخفاض حدة الحرارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار رياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول