صفا

علق مواطنان بريطانيان، الأربعاء، صورة التقطها أحد مصوري "الأناضول" لأم فلسطينية تحتضن رضيعها على لوحة الأمومة الشهيرة للفنان الإسباني بابلو بيكاسو في المعرض الوطني بالعاصمة لندن.

جاء ذلك في خطوة احتجاجية لتسليط الضوء على الأوضاع المأساوية في قطاع غزة التي تواجهها النساء والأمهات بصفة خاصة، جراء الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الفلسطينيين منذ عام.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون إعلاميون على مواقع التواصل لحظة قيام المتضامنين - شاب وفتاة - بتغطية لوحة بيكاسو بالصورة التي التقطها المصور علي جاد الله، والتي تظهر فيها أم غزية وهي تحتضن طفلها وهي تبكي.

وظهر أفراد أمن المعرض وهم يسارعون لإزالة الصورة واعتقال الشاب، الذي شارك في تغطية لوحة بيكاسو بها.

وأثناء اعتقاله، أخذ الشاب يردد بصوت عال شعار: "فلسطين حرة".

وأوضح أن الاحتجاج يهدف إلى لفت الانتباه إلى المجازر التي ترتكبها "إسرائيل" بحق أطفال غزة، والمعاناة الكبيرة التي يواجهها هؤلاء الأطفال، بما يشمل إجراء عمليات جراحية دون مخدر في ظل منع تل أبيب إدخال المستلزمات الصحية للقطاع.

كما أوضح الشاب أن هذه الخطوة الاحتجاجية تهدف لتسليط الضوء على الوضع الصحي الكارثي لنساء غزة اللواتي يضعن أطفالهن دون رعاية طبية في ظل حرب الإبادة الإسرائيلية.

واتهم الشاب حكومة لندن بالتواطؤ في الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة عبر مواصلة تزويدها بالسلاح رغم أن "87 بالمئة من الشعب البريطاني يؤيدون حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل".

وختم المتضامن حديثه برسالة دعا فيها الشعب البريطاني للانضمام إلى حملة "Youth Demand" أو "مطالب الشباب" للمطالبة بإنهاء الدعم العسكري من الحكومة البريطانية لـ"إسرائيل"، قائلا: "يجب على شباب هذا البلد استعادة الديمقراطية. انضموا إلى الثورة اليوم".

وأطلق حملة "مطالب الشباب" مجموعة ناشطة شبابية بريطانية في يناير/ كانون الثاني 2024. وعبر أساليب المقاومة اللاعنفية والاحتجاجات المباشرة، تركز هذه الحملة على مطالب عدة بينها وقف صادرات الأسلحة البريطانية إلى "إسرائيل"، وإنهاء التواطؤ البريطاني في جرائم الحرب في غزة.

وبدعم أمريكي وغربي ترتكب "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

أردوغان:  إسرائيل ستدفع ثمن الابادة الجماعية في غزة

أكد رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، أن "إسرائيل ستدفع عاجلا أم آجلا ثمن الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها منذ عام" في قطاع غزة.

قائمة بيراميدز لمعسكر تركيا استعدادًا لمواجهة الزمالك في كأس السوبر المصري أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت

وبحسب"وفا"، ذكر في منشور عبر منصة إكس، امس الاثنين، أن إسرائيل قتلت بوحشية نحو 50 ألف طفل وامرأة في غزة "كانوا على قيد الحياة قبل 365 يوما".

وأضاف أردوغان، "المستشفيات ودور العبادة لمختلف الأديان والمدارس في غزة لم تعد قائمة. العديد من الصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني وسفراء السلام لم يعودوا بيننا".

وتابع: "الموت لا ينحصر بالنساء والأطفال والرضع والمدنيين الأبرياء في غزة وفلسطين وحاليا في لبنان، بل في الوقت نفسه مات أيضا النظام الدولي والإنسانية والمؤسسات التي كان يُنتظر منها خدمة الإنسانية".

وأوضح أن "ما قُتل أمام أعين العالم على الهواء مباشرة لمدة عام كامل هو في الواقع الإنسانية بأسرها، وجميع آمال البشرية في المستقبل".

ولفت أردوغان إلى أنه يستذكر بحزن اليوم عشرات الآلاف من البشر الذين قتلتهم الحكومة الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر 2023.

وأردف: "أتقدم بتعازي القلبية لإخوتي وأخواتي المجروحة أفئدتهم من غزة وفلسطين ولبنان الذين فقدوا أزواجهم وأطفالهم وأسرهم".

وشدد الرئيس التركي على ضرورة أن تنتهي سياسة الاحتلال والإبادة الإسرائيلية المتواصلة منذ سنين طويلة.

واستطرد: "يجب ألا ننسى أن إسرائيل ستدفع عاجلا أم آجلا ثمن الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها منذ عام".

وأشار إلى أنه مثلما تم إيقاف هتلر عبر تحالف مشترك للبشرية سيتم إيقاف نتنياهو وشبكته الإجرامية بالطريقة ذاتها.

وأضاف أن "عالما لا تجري فيه المساءلة عن الإبادة الجماعية المرتكبة في غزة، لن ينعم بالسلام. تركيا ستواصل الوقوف ضد الحكومة الإسرائيلية مهما كلف الثمن وستواصل دعوة العالم إلى هذا الموقف المشرف".

ومرّ عام على بدء إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، بدعم أمريكي، حرب إبادة جماعية في غزة، أسفرت حتى اليوم عن أكثر من 139 ألف قتيل وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل دولة الاحتلال الاسرائيلي حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال "الإبادة الجماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين يحتجون أمام لوحة لبيكاسو في لندن ويسكبون الطلاء الأحمر (شاهد)
  • عام من الإبادة الجماعية.. وجوه غزاوية لن تنسى وثقت جريمة إسرائيل
  • بوليفيا تنضم إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • نشطاء في لندن يلصقون صورة لأم فلسطينية تحتضن ابنها على أعمال بيكاسو
  • قناة إسرائيلية شهيرة تضع صورة عبدالملك الحوثي في صدارة قائمة الاغتيالات
  • ما هي العراقيل الـ3 التي تمنع إسرائيل من ضرب نووي إيران؟
  • أردوغان: إسرائيل ستدفع الثمن
  • أردوغان:  إسرائيل ستدفع ثمن الابادة الجماعية في غزة
  • مطالبًا العرب بالدعم المالي لغزة.. مشعل: طوفان الأقصى كشف طبيعة مشروع إسرائيل التوسعي