نفت مصر بشدة "مزاعم" محمد حمدان دقلو (حميدتي)، قائد قوات الدعم السريع في السوادن، بشأن مشاركة الطيران الحربي المصري في المعارك الجارية بالسودان.
وأوضحت وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي أن "هذه الاتهامات تأتي في وقت تبذل فيه مصر جهودا مكثفة لوقف الحرب في السودان، وحماية المدنيين، وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية الهادفة لدعم المتضررين من النزاع".


أخبار متعلقة مساء الثلاثاء.. استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزةاستشهاد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على شمال وجنوب غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }استقرار ووحدة السودانوأضاف البيان: "إذ تنفي جمهورية مصر العربية تلك المزاعم فإنها تدعو المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد ميلشيا الدعم السريع".
واختتم البيان بتأكيد حرص مصر الدائم على أمن واستقرار ووحدة السودان، حكومة وشعبا، مشددا على أن "مصر ستواصل تقديم كل أشكال الدعم الممكنة للأشقاء في السودان لمواجهة التحديات الناتجة عن هذه الحرب الغاشمة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وكان حميدتي اتهم مصر بشن ضربات جوية على قواته.
وقال في مقطع مصور الأربعاء إن القاهرة تدرب كذلك الجيش السوداني وتزوده بطائرات مسيرة في الحرب المستمرة منذ نحو عام ونصف العام في السودان بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني الذي حقق تقدما على الأرض مؤخرا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 القاهرة مصر الدعم السريع السودان معارك السودان الدعم السریع article img ratio

إقرأ أيضاً:

صور| أبناء صقّار يحصدون أول ثلاثة مراكز في سباق الملواح "جير شاهين"

فازت شواهين لأبناء صقار واحد بالمراكز الثلاثة الأولى في سباق الملواح, الذي أقيم اليوم لفئة (جير شاهين فرخ)، وذلك في مقر نادي الصقور السعودي بمَلهم (شمال مدينة الرياض).
وكان أبناء عبدالله بن هجرس الدوسري قد حققوا الصدارة، إذ توّج بالمركز الأول الصقر (فتاك) لمالكه ارميزان بن عبدالله الدوسري، والمركز الثاني الصقر (لملوم) لهجرس بن عبدالله الدوسري، والمركز الثالث الصقر (ذيب) لمحمد بن عبدالله الدوسري.
أخبار متعلقة أكبر عوامل وقوع الحوادث.. "المرور" يبين مخاطر زيادة سرعة المركبةلـ iPhone وiPad.. لعبة Resident Evil 2 تصدر نهاية العام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سباق الملواح لفئة "جير شاهين" - واس
فيما حصل على المركز الرابع الصقر (كيف) لمالكه بدر بن فهد العرادي، ونال المركز الخامس (العاصفة) لصاحبه محمد بن عبدالله الدوسري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سباق الملواح لفئة "جير شاهين" - واسمنافسات سباق الملواحوتنطلق منافسات سباق الملواح اليوم بشوط (جير تبع فرخ)، حيث يقام السباق على مسافة 200 متر، ويحصل أصحاب المراكز الأولى على جوائز مالية، وهي 30 ألف ريال للمركز الأول، و25 ألف ريال للمركز الثاني، و20 ألف ريال للمركز الثالث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سباق الملواح لفئة "جير شاهين" - واس
بينما يحصل الفائزون من المركز الرابع حتى العاشر على جوائز تتراوح قيمتها بين 15 ألف ريال حتى خمسة آلاف ريال، مما يعزز من حدة المنافسة ويرفع من معنويات المشاركين.
يذكر أن نادي الصقور السعودي أطلق فعاليات سباق الملواح حتى السبت المقبل، ويهدف النادي من تنظيم فعاليات الصقور والصيد إلى تجديد إرث الصقور، وإبراز دور المملكة الريادي في دعم المبادرات الثقافية والحضارية والحفاظ على التراث الثقافي للمملكة.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. مقتل 5 مسعفين في غارة للاحتلال
  • صور| أبناء صقّار يحصدون أول ثلاثة مراكز في سباق الملواح "جير شاهين"
  • مصرع 5 أشخاص في تحطم طائرة بعد لحظات من مغادرتها بكاليفورنيا
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشن عددًا من مشاريع الصيانة والمبادرات خلال زيارته للباحة
  • فيديو وصور.. "اليوم" تقف على أهم ممارسات الطب الفضائي وأجهزته
  • في عالمي البريد.. "سبل" خدمات وطنية وجوائز عالمية على مدى 98 عامًا
  • شاهد| أبرزها "السدو".. المنتجات التراثية تجذب زوار معرض الصقور
  • الاحتلال يعلن اغتيال هاشم صفي الدين المرشح لخلافة حسن نصر الله
  • طهور إن شاء الله.. مواطنون يوجهون رسائل حب وتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين