نظم مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، بالتعاون مع مجموعة الدفاع والطيران التركية - OSSA، وبدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن، «منتدى التعاون الإماراتي - التركي للصناعات الدفاعية»، بهدف تعزيز الشراكات في المجال وتبادل الخبرات بين الجانبين.
وشهد المنتدى الذي تم تنظيمه في قاعة توازن الدفاعية، حضور عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية الرائدة، إلى جانب مجموعة من الشركات الإماراتية والتركية.


شهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الإمارات للشركات الدفاعية ومجموعة الدفاع والطيران التركية، بهدف دعم التواصل بين شركات الصناعات الدفاعية والأمنية في دولة الإمارات وجمهورية تركيا.
وقدمت وحدة شؤون الصناعة الدفاعية والأمنية، إلى جانب وحدة الهندسة والتقييم في إدارة الاستحواذ بمجلس التوازن عروضاً توضيحية حول الخدمات التي يقدمها المجلس.
كما تضمنت أعمال المنتدى عروضاً من مسؤولي الشركات التركية والإماراتية حول أبرز المنتجات والحلول الدفاعية، مما أتاح الفرصة للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات. وأكدت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، أهمية العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات والجمهورية التركية، مشيرةً إلى الفرص الواعدة التي يتم توفرها للشركات المحلية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية، والتي تسهم في دعم التعاون مع نظيراتها التركية.
ولفتت إلى التطور الملحوظ الذي يشهده التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وأضافت أن المنتدى يمثل منصة مثالية لتحقيق الأهداف والطموحات، وذلك بالاستفادة من هذه الفرصة من خلال المشاركة الفاعلة، وتبادل الخبرات.
و أكد إبراهيم يارسان، رئيس مجموعة الدفاع والطيران التركية، الأهمية الاستراتيجية للتعاون في قطاع الصناعات الدفاعية بين البلدين، وقال: «تعتبر دولة الإمارات شريكاً أساسياً في جهود تعزيز حضورنا على الساحة الدولية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات تركيا

إقرأ أيضاً:

ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الإماراتي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية

وصل الى البلاد صباح اليوم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك في زيارة رسمية للبلاد.

وكان في استقبال سموه معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ووكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع.

ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من معالي وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي، ومعالي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومعالي وزير الرياضة الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، ومعالي وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ومعالي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل عهود بنت خلفان الرومي، ومعالي وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد عمر بن سلطان العلماء، ومعالي وزير دولة خليفة بن شاهين المرر، ومعالي رئيس جهاز أمن الدولة بدبي الفريق طلال حميد بالهول وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة الاماراتية.

المصدر كونا الوسومالإمارات زيارة رسمية

مقالات مشابهة

  • منتدى التعاون الإماراتي - التركي للصناعات الدفاعية يعزز الشراكات بين البلدين
  • سمو ولي العهد يستقبل ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الإماراتي بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • سمو أمير البلاد يستقبل ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الإماراتي بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الإماراتي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية
  • منتدى الاستثمار الإماراتي – النرويجي في أوسلو يستعرض بيئة المال والأعمال الإماراتية
  • على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي.. تنظيم منتدى الاستثمار الإماراتي - النرويجي
  • محافظ ريف دمشق يبحث مع السفير الإماراتي بدمشق عدداً من القضايا المشتركة
  • انعقاد منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي في أوسلو
  • على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي إلى مملكة النرويج، وزارة الاستثمار الإماراتية تستضيف منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي في العاصمة أوسلو