الشارقة: «الخليج»
نظمت هيئة الوقاية والسلامة، بالتعاون مع شركة «ساند» لإدارة المرافق المتكاملة، قمة الشارقة للسلامة 2024، بالتزامن مع يوم الوقاية من الحرائق، لمناقشة جوانب السلامة العامة، وتبادل الخبرات والأفكار في أحدث التطورات وأفضل الممارسات في السلامة والصحة المهنية، بمشاركة وحضور نخبة من الخبراء والمسؤولين وعدد من المؤسسات والجهات المعنية بالسلامة بالإمارة، والإضاءة على دور نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية في الارتقاء بمعايير السلامة والحدّ من المخاطر في النشاطات القائمة، ما ينعكس في جعل الإمارة في مصاف أأمن بيئات العمل عالمياً.


في حين أطلق التحديث الجديد لنظام «أمان» الخاص بهيئة الوقاية والسلامة، المعني بربط أنظمة الحريق في المنشآت بغرفة العمليات في هيئة الشارقة للدفاع المدني، وغرفة عمليات شركة «ساند» لإدارة الأصول، حيث سيسهم هذا التحديث في تقليل زمن الاستجابة للتعامل مع الحرائق، ويساعد في اتخاذ القرارات الاستباقية في حالات الأزمات. كما سيوفر بيانات وتحليلات في الوقت الفعلي، ما يمكّن المنشآت من الاستجابة بسرعة وفاعلية أكبر.
ومن جانب آخر قدّمت سلسلة من الورش والجلسات النقاشية التي ركزت على أفضل الممارسات التي تتبعها الشركة لضمان بيئة آمنة، وعلى أيدي متخصّصين في السلامة والصحة المهنية في الإمارة بمختلف اللغات والأساليب التفاعلية.
وأعرب الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة عن أن القمة فرصة حقيقية لتبادل الخبرات في شتى مجالات السلامة والصحة المهنية، كونها منصة حقيقية تجمع خبراء المجال، وفرصة كذلك للشركات لتقديم تحدياتها وطرح الحلول لخلق بيئات عمال ومجتمعات آمنة خالية من المخاطر. ونظام أمان بدورته الثانية ماهو إلا ثمار خبرات ودراسات أجرتها الهيئة، لرفع نسبة السلامة في الإمارة وتقليل زمن الاستجابة للتعامل مع المخاطر. كما أن النظام الحديث يقدم أفضل الممارسات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تحليل النظم والتعامل معها.
وقال المهندس حامد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لشركة «ساند» «يأتي تنظيم هذه القمة جزءاً من الجهود المستمرة لتعزيز ثقافة السلامة في إدارة المرافق في الشارقة، وفرصة مميزة لتبادل المعرفة والخبرات في السلامة مع مختلف الجهات المعنية، لتأكيد التزام الشركة، بالتعاون مع الهيئة والجهات المختلفة، وسعيها المستمر لضمان سلامة المجتمع، وتعزيز جودة الحياة لجميع سكان الإمارة وتوفير أعلى درجات الحماية والسلامة في الشارقة».
وأضاف «ستؤدّي «ساند»، بالتعاون مع الهيئة، دوراً حيوياً في نشر نظام أمان على جميع الجهات الحكومية والخاصة والمنشآت الصناعية والتجارية والمباني السكنية في الشارقة. وبفضل خبرة الفريق في إدارة المرافق، سندمج النظام وندعمه، لزيادة تأثيره في رفع معايير السلامة، وإسهامه في تعزيز بيئة آمنة ومستدامة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات هيئة الوقاية والسلامة الشارقة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بمنتجع سياحى في شمال سيناء

نظمت مديرية العمل بمحافظة شمال سيناء، ندوة للتوعية ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، بمنتجع ريتاك السياحي ، حضرها 20 عامل بالمنتجع ، بعنوان "أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية والحرائق وانواعها وكيفية مواجهتها".

وتناولت المحاضرات السلامة والصحة المهنية وأساليبها وخطط الطوارئ ، ومخاطر الحريق ، ومناقشة قرار السيد وزير القوى العاملة رقم ١٣٤ لسنة ٢٠٠٣ الخاص بتحديد المنشآت التي تلتزم بإنشاء أجهزة وظيفية ولجان للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

يأتي ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة في مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأهمية توعية العاملين بالمنشآت من أجل الحفاظ على أرواحهم وحمايتهم والمترددين عليهم من أي مخاطر محتملة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال محمد زكى مدير مديرية العمل بشمال سيناء، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ،تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ،وسلامة أدوات الإنتاج ،وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضاف مدير المديرية ، أنه قام بإلقاء المحاضرات الكيميائي عبدالمنعم محمود أحمد دياب مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية ، تحت رعاية اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • نقيب المهندسين يكلف بتشكيل لجنة للوقوف على ملابسات وفاة مهندس أثناء عمله
  • العمل: ندوات توعوية تحت شعار"سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة الصحة المهنية ببنى سويف
  • نقيب المهندسين يكلف بتشكيل لجنة للوقوف على ملابسات حادث وفاة محمود سعيد
  • "سلامتك تهمنا" .. العمل تنظم ندوات لنشر السلامة والصحة المهنية ببني سويف
  • العمل تنظم ندوة توعوية تحت شعار "سلامتك تهمنا" بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بمنتجع سياحى في شمال سيناء
  • «مدبولي» يلتقي رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي والوفد المرافق له
  • وزارة العمل تنظم ندوات "سلامتك تهمنا" في دمياط
  • العمل تنسق مع هيئة الإسعاف لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالدقهلية