تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "الحدث" الإخبارية، اليوم الخميس، أن فصائل عراقية أعلنت من خلال  بيان لها، أن عناصرها قامت باستهداف موقعا حيويا في إيلات جنوبي إسرائيل.

وأوضحت، أن الاستهداف جاء بواسطة الطيران المسير، وكان نص البيان كالتالي، " مجاهدونا هاجموا بواسطة الطيران المسيّر هدفا حيويا في أم الرشراش "ايلات" المحتلة".

ويوم السبت الماضي، أعلنت فصائل عراقية عن هجومها ثلاثة أهداف حيوية شمال إسرائيل بواسطة عدد من الطائرات المسيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فصائل عراقية استهداف موقع في إيلات إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بصواريخ الأرقب والمسيرات.. فصائل عراقية تهاجم 5 أهداف لدولة الاحتلال

أعلنت فصائل مسلحة عراقية عن مهاجمة 5 أهداف بـ5 عمليات منفصلة وسط وشمال إسرائيل بواسطة صواريخ الأرقب "كروز مطوّر" والطائرات المسيّرة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق رصد إطلاق 20 صاروخا في حيفا ومحيطها واعتراض بعضها وسقوط الأخرى بمناطق مفتوحة، بالإضافة إلى رصد إطلاق عدد آخر من الصواريخ في الجليل الأعلى وتم اعتراض بعضها وسقوط أخرى بمناطق مفتوحة.

وذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق أن حزب الله أطلق 25 صاروخاً وطائرة مسيّرة  باتجاه دولة الاحتلال منذ فجر اليوم في ظل التوترات السائدة بين الطرفين.

وكان  جيش الاحتلال كشف عن دوي صفارات الإنذار في ميرون شمالي إسرائيل تحذيرا من سقوط صواريخ، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وأعلن حزب الله اللبناني قصفه الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية، وذلك ردا على محاولة استهداف كبار قادة الحزب في بيروت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الجمعة، عن 3 مسئولين إسرائيليين لم تسمهم قولهم إن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعاً لكبار قادة جماعة "حزب الله" اللبنانية، مشيرين إلى أن هاشم صفي الدين، المرشح لتولي منصب الأمين العام للجماعة خلفًا لحسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل في غارة على الضاحية، الجمعة الماضي، كان من بين حضور الاجتماع.

ونقلت القناة الإسرائيلية الـ14 ومراسل موقع "أكسيوس" الأمريكي في تل أبيب باراك رافيد، عن مصادر أمنية، أن الغارة العنيفة التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، صباح الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين القيادي بجماعة "حزب الله" وابن خالة أمينها العام حسن نصر الله.

ونقل "أكسيوس" عن مسئول إسرائيلي لم يكشف عن هويته، أن صفي الدين كان في مخبأ عميق تحت الأرض، ولم يتضح بعد ما إذا كان قد قُتل في الغارة.

ومنذ قليل، وجه الجيش الإسرائيلي "إنذاراً عاجلاً" إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، وتحديداً المتواجدين في عدة مبانٍ في حي حدث بيروت، بأنهم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لجماعة "حزب الله" اللبنانية، مؤكداً أن الجيش سيعمل ضدها على المدى الزمني القريب.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس": "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

 

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية: هاجمنا “هدفا حيويا” في إيلات
  • فصائل عراقية تقصف إسرائيل.. مسيرة جديدة تطال «هدف حيوي»
  • فصائل عراقية: ضرب هدف حيوي شمال إسرائيل بواسطة الطيران المسير
  • فصائل عراقية تتبنى قصفاً في إسرائيل وتتوعد بالتصعيد
  • فصائل عراقية تعلن إطلاق طائرة مسيّرة باتجاه هدف في إسرائيل
  • فصائل عراقية تعلن استهداف موقع حيوي شمال إسرائيل
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن تنفيذ هجوم على هدف "حيوي" في إسرائيل
  • بصواريخ الأرقب والمسيرات.. فصائل عراقية تهاجم 5 أهداف لدولة الاحتلال
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف موقع عسكري إسرائيلي