تنبأ الذكاء الاصطناعي بموعد تسجيل مهاجم النصر السعودي ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو الهدف رقم 1000 في مسيرته الكروية.

ورغم تقدمه في السن (39 عاما)، نجح رونالدو في تسجيل 8 أهداف في 9 مباريات خاضها مع ناديه النصر في كل المسابقات حتى الآن هذا الموسم.

كما واصل الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات تسجيل الأهداف على المستوى الدولي.

وبفضل هدفه في فوز البرتغال 2-1 على كرواتيا في سبتمبر/أيلول الماضي، أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 900 هدف.

لكن قبل تلك المباراة، كشف رونالدو عبر قناته المليونية على منصة يوتيوب أنه قد وضع نصب عينيه الوصول إلى هدفه الألف.

وقال "سأحقق 900 قريبا، وبعد ذلك سأحقق الهدف الألف، أريد الوصول إلى ألف هدف. إذا لم أتعرض للإصابات، فهذا هو الأهم بالنسبة لي. أريد ذلك".

وتابع النجم السابق لريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس أنه "أفضل مؤشر يمكنني الحصول عليه في كرة القدم. جميع أهدافي لها مقاطع فيديو، لذا يمكنني إثبات ذلك".

نجح رونالدو في تسجيل 8 أهداف في 9 مباريات خاضها مع ناديه النصر هذا الموسم (رويترز) موعد تسجيل رونالدو هدفه الألف

في بحث أجراه موقع "كاساديبوستاس بيت" (Casadeapustas Bet) باستخدام الذكاء الاصطناعي، توقع أن ينجح رونالدو -الذي سجل حاليا 905 أهداف (لحد كتابة هذه الأسطر)- في الوصول إلى هدفه الألف بحلول 15 أغسطس/آب 2028. وهذا يعني أنه سيكون عليه الاستمرار في اللعب حتى سن 43 عاما للوصول إلى هدفه.

كما أشار البحث إلى أن معدل تسجيل رونالدو للأهداف سيبدأ في الانخفاض بعد بلوغه الأربعين من عمره في فبراير/شباط المقبل.

وإذا استمر "الدون" في اللعب حتى أغسطس/آب 2028، فسوف تتاح له الفرصة للمشاركة في بطولتين رئيسيتين أخريين مع البرتغال، ستساهمان في رفع رصيده التهديفي.

تمت مقارنة معدل تسجيل رونالدو الثابت على مدى السنوات القليلة المقبلة بمنافسه الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي (37 عاما).

ويتأخر الأرجنتيني، الذي سجل 843 هدفا لحد الآن، عن رونالدو بـ62 هدفا، وإذا استمر في اللعب مدة طويلة، فمن المتوقع أن يسجل نجم إنتر ميامي الأميركي 923 هدفًا بحلول الوقت الذي يصل فيه رونالدو إلى الألف هدف.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات تسجیل رونالدو

إقرأ أيضاً:

تمكين موظفي الحكومة في الذكاء الاصطناعي

 

 

محمود بن خلف العدوي

 

أصبح العالم اليوم يعتمد اعتمادًا كبيرًا على تقنية الذكاء الاصطناعي، وأدواته وتطبيقاته، في قطاعات عديدة من هذه القطاعات (القطاع الصحي، التعليمي، الاقتصادي، الصناعي، والزراعي ) وغيرها من القطاعات المهمة، وحيث يعد القطاع الحكومي من القطاعات المهمة فإنَّ حكومة السلطنة بقيادة مولانا صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق - حفظه الله ورعاه -تولى اهتمامًا كبيرًا لإدخال هذه التقنية في مؤسساتها الحكومية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بما يُسهم في تحقيق رؤية عُمان 2040.

ولأجل ذلك بات من الضروري تعزيز قدرات موظفي القطاع الحكومي في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي من خلال إطلاق برنامج شامل لموظفي المؤسسات الحكومية لإكسابهم المهارات والمعرفة اللازمة لهذه التقنية، وكيفية استخدامها في بيئة العمل مما سيُعزز روح الابتكار والإبداع لدى الموظفين، ويخلق بيئة عمل أكثر تطورا واستجابة للتحديات المستقبلية، ويمكن إطلاق هذا البرنامج من خلال الشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة في هذا المجال، بحيث يتم تقسيم البرنامج على عدة مراحل كل مرحلة تشمل موظفين من ذات الاختصاصات الوظيفية، وهذا بدوره سيُساعد في تقديم مقترحات وأفكار من المتدربين على أن ترفع لاحقاً إلى الجهات الحكومية المختصة لدراستها، وكيفية تطبيقها في المؤسسات الحكومية.

ومن هنا ندلل بما لا شك فيه أن البرنامج سيسهم في مواكبة توجه الحكومة نحو التحول الرقمي وتعزيز روح الابتكار والإبداع بما من شأنه رفع كفاءة الأداء المؤسسي، وزيادة الإنتاجية، وتقليل التكاليف التشغيلية من خلال الاعتماد الأكبر على التكنولوجيا التي تعزيز جاهزية المؤسسات الحكومية للتعامل مع التحولات التكنولوجية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري
  • الذكاء الاصطناعي يتنبأ بموعد تسجيل كريستيانو رونالدو هدفه الـ 1000 بمسيرته الكروية
  • اجتماع لحسم مصير رونالدو مع النصر
  • كيف تُسخِّر إسرائيل الذكاء الاصطناعي لتعزيز هجماتها؟ 
  • رونالدو ينشر هذه اللقطة من لحظة التحاقه بمعكسر منتخب البرتغال
  • تفاصيل سجل كريستيانو رونالدو التاريخي مع البرتغال .. سجل الأهداف الدولية
  • تمكين موظفي الحكومة في الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"
  • ليفاندوفسكي : رونالدو غير تاريخ كرة القدم ..فيديو