البلاد ــ الرياض

ينطلق اليوم المعسكر التدريبي للمشاركين في النسخة الثالثة من هاكاثون الصناعة 2024، الذي ينظمه صندوق التنمية الصناعية السعودي لمدة يومين؛ بهدف استثمار إبداعات المواطنين والمقيمين وتوجيه طاقاتهم نحو ابتكار حلول إبداعية للتحديات التي تواجه المصنعين الوطنيين.

وسيتنافس 206 مشاركين يمثلون 50 فريقًا ضمن المسارات الثلاثة: (التصميم، والإنتاج، والاستدامة) في معسكر تدريبي يتضمن جلسات إثرائية يقدمها أصحاب التحديات، إضافة إلى جلسات إرشادية وحوارية يقدمها خبراء في القطاع الصناعي، حيث سيوفر المعسكر مختبرًا للتصنيع لمُساعدة المشاركين على تنفيذ أفكارهم باستخدام عدة تقنيات مثل: الطابعات ثلاثية الأبعاد وغيرها.

وسيقيم المعسكر يوم السبت القادم حفلًا ختاميًا ومعرض “هاكاثون الصناعة” يتضمن عرضًا لمشاريع المشاركين وحلولهم المقدمة، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الصناعي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف لتكريم الفائزين والمشاركين، بجوائز قيّمة تبلغ 1,400,000 ريال سعودي.

يُذكر أن النسخة الثالثة من هاكاثون الصناعة تُقام بالشراكة مع بنك الرياض، وشركة آلات، وشركة غازكو، وشركة سبكيم، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وبرعاية من شركتي معادن والعربية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة

السعودية – أعلنت وزارة الرياضة السعودية، امس الثلاثاء، عن استضافة المملكة منافسات كأس السوبر الإيطالي في نسخته الجديدة بالرياض في الفترة من 2 إلى 6 يناير/ كانون الثاني 2025، بمشاركة 4 أندية، وذلك للمرة الخامسة في تاريخها.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي بمنصة “إكس”: “موعد مع متعة المنافسة في السوبر الإيطالي، للمرة الخامسة السوبر الإيطالي بالرياض في الفترة من 2 وحتى 6 يناير 2025”.

ويشارك في البطولة 4 أندية هي: إنتر ميلان “بطل الدوري الإيطالي”، وإيه سي ميلان “وصيف النسخة الماضية من الدوري”، وفريق يوفنتوس “بطل كأس إيطاليا”، وأتالانتا “وصيف بطل الكأس”.

وكانت الرياض استضافت النسخة الأخيرة في يناير 2024، وشهدت فوز نابولي على فيورنتينا 3-0 وإنتر ميلان على لاتسيو بالنتيجة ذاتها في نصف النهائي، قبل أن يتوج إنتر على حساب نابولي بالفوز 1-0 في النهائي.

وتحتضن السعودية هذا الحدث للمرة الخامسة، إذ سبق وأن استضافته في أعوام 2018 و2019 و2022 و2024 وباستثناء النسخة الأخيرة، كانت البطولة تقام بين الفائزين بلقب الدوري والكأس قبل أن تعديل النظام بزيادة عدد الفرق إلى 4.

ويعتبر نادي يوفنتوس الأكثر فوزا بلقب كأس السوبر الإيطالي بواقع 9 مرات، يليه ميلان وإنتر ميلان بـ7 مرات ثم لاتسيو 5 مرات.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • “الصندوق العقاري” يطلق برنامج “تمكين” لتمديد فترة السداد إلى 30 عامًا لمستفيدي سكني
  • إطلاق المعسكر التدريبي لهاكاثون الصناعة
  • “الصندوق الصناعي” يطلق المعسكر التدريبي لهاكاثون الصناعة في نسخته الثالثة غدًا
  • الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة
  • برعاية عبدالله بن زايد .. إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “القيادات الدبلوماسية العربية الشابة”
  • انطلاق أعمال النسخة الثالثة من المنتدى العربي للأرض والمناخ في الرياض
  • وزير الصناعة: نستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي 20% في الناتج القومي بحلول 2030
  • كامل الوزير أمام البرلمان اليوم لاستعراض مستقبل وتحديات القطاع الصناعي
  • شمال سيناء تقيم المعسكر التدريبي لتنمية المهارات الكشفية للجوالة