محمود العوضي- جدة

يخوض الأخضر السعودي، مساء اليوم الخميس على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، مواجهة من العيار الثقيل، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026؛ وذلك عندما يستقبل ضيفه المنتخب الياباني.

مباراة مفصلية
تكمن صعوبة المواجهة؛ كونها أمام متصدر المجموعة الثالثة الذي حقق العلامة الكاملة بالفوز في أول مباراتين، دون أن تتلقى شباكه أي هدف؛ إذ اكتسح الصين بسباعية، قبل أن يفوز على مضيفه البحريني بخماسية.

فيما استهل الأخضر السعودي مشواره في مرحلة الحسم في التصفيات بتعادل مخيب على أرض الجوهرة أمام منتخب إندونيسيا 1-1، قبل أن يتدارك الموقف بفوز ثمين وقاتل أمام مضيفه الصيني 2-1؛ ليرتقي لوصافة المجموعة برصيد 4 نقاط خلف منتخب اليابان المتصدر بـ 6 نقاط.


ويدرك لاعبو الأخضر، بقيادة الإيطالي مانشيني، أن اللقاء يعتبر مفصليًا إلى حد كبير؛ لذا فالفوز وحصد النقاط الثلاث، سيكون الهدف الأول للأخضر السعودي، لرفع رصيده إلى 7 نقاط، يتربع بها على صدارة المجموعة، قبل لقاء البحرين الثلاثاء المقبل، فلو نجح منتخبنا الوطني في التغلب على اليابان ثم البحرين، فسيكون قد قطع شوطًا كبيرًا نحو التأهل لمونديال 2026، خاصة أن مواجهتي المنتخب الوطني في الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات في نوفمبر المقبل، ستكونان أمام منتخبي أستراليا وإندونيسيا خارج الديار.

الخبرة والشباب
يعتمد مانشيني في تشكيلة الأخضر على مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، فقد ضم لقائمة المنتخب 5 مهاجمين، يتقدمهم القائد ورمانة الميزان، سالم الدوسري، ومعه فراس البريكان، و” العائد” صالح الشهري، وعبدالله رديف ومحمد مران، ويعول في الدفاع والوسط على خبرة سعود عبدالحميد وحسان تمبكتي، ولاجامي وعبدالإله المالكي وعبدالرحمن غريب وعبدالله الخيبري، وحيوية مصعب الجوير، وفيصل الغامدي، وناصر الدوسري، والعائد بعد غياب علي الأسمري.
ينتظر أن يكون الجمهور السعودي- كالعادة- في الموعد، وبالسعة الكاملة في الجوهرة؛ لمؤازرة لاعبي الأخضر في هذا اللقاء الكبير والمنتظر.


مواجهات المنتخبين
لطالما زخرت مواجهات الأخضر السعودي، ومنتخب الساموراي الياباني بالإثارة والندية، خاصة في السنوات الأخيرة؛ إذ إنها المرة الثالثة على التوالي، التي يتواجد فيها المنتخبان بمجموعة واحدة في تصفيات المونديال.
فقد سبق للمنتخبين أن التقيا في 17 مواجهة؛ بينها 14 مباراة رسمية، بالإضافة إلى 3 وديات، ويمتلك المنتخب الياباني تفوقًا رقميًا لافتًا بـ11 فوزًا، مقابل 5 انتصارات للأخضر السعودي، بينما حضر التعادل مرة واحدة.
وعلى مستوى تصفيات كأس العالم، التقى المنتخبان 5 مرات في تصفيات نسخ 1994، 2018 و2022، التي صعد إليها جميعًا المنتخب السعودي، وفي المباريات الخمس فاز الأخضر في مباراتين مقابل انتصارين لليابان، فيما خيم التعادل مرة وحيدة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مانشيني يستقر على تشكيل المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم

استقر المدير الفني روبيرتو مانشيني على تشكيل المنتخب السعودي الذي سيدخل به مباراة الغد ضد اليابان، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الآسيوية إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء غد الخميس لمتابعة الكلاسيكو الذي يحسم صدارة المجموعة الثالثة بتصفيات المونديال.

نجم اليابان: المنتخب السعودي يتمتع بقدرات عالية والفوز عليهم ليس سهلا موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026 تشكيل السعودية المتوقع ضد اليابان ..

حارس المرمى: الكسار

الدفاع: سلطان الغنام – تمبكتي – لاجامي – سعود عبد الحميد

الوسط: حامد الغامدي – عبد الإله المالكي  مصعب الجوير

الهجوم: أيمن يحيى – فراس البريكان – سالم الدوسري

موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات المونديال

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بدء مباراة السعودية واليابان في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة مساء غد الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024.

القنوات الناقلة و معلقين مباراة السعودية ضد اليابان :

- حسن العيدروس على قنوات beIN

- خليل البلوشي على قنوات الكأس

مقالات مشابهة

  • مواجهات “نارية” للمنتخبات العربية في تصفيات مونديال 2026.. جدول المباريات
  • منتخبنا الوطني يواجه كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026 اليوم
  • مانشيني يستقر على تشكيل المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم
  • قمتان مرتقبتان في تصفيات المونديال.. ما توقعك لمباراتي السعودية واليابان والأردن وكوريا؟
  • غدا .. منتخبنا الوطني يواجه كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026
  • “الأخضر بالقوة الضاربة”.. قائمة المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • مواعيد أبرز مباريات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان
  • ضمن تصفيات مونديال 2026.. المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة الساموراي الياباني
  • مباراة السعودية ضد اليابان في تصفيات كأس العالم.. الموعد والتشكيل والقنوات الناقلة