البلاد- جدة

يهدف منتخب الأرجنتين إلى تعزيز تصدره لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا، حينما يحل ضيفًا على نظيره الفنزويلي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني ترتيب التصفيات برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب كولومبيا صاحب المركز الثاني، بينما يحتل منافسه في المباراة المقبلة منتخب فنزويلا المركز السادس برصيد 10 نقاط.


ومن بين المنتخبات الـ 10 في تصفيات أمريكا الجنوبية، يعد منتخب فنزويلا، هو الوحيد الذي لم يتأهل أبدًا إلى نهائيات المونديال، ويسعى إلى أن تكون نسخة عام 2026 هي الأولى في تاريخه.

وقدم منتخب فنزويلا عروضًا رائعة في التصفيات، حيث حقق الفوز على منتخبات لها خبرة كبيرة في التصفيات؛ مثل باراغواي، وتشيلي، بينما كانت النتيجة الأبرز هي إجباره المنتخب البرازيلي على التعادل 1-1 في عقر داره في أكتوبر الماضي.
كما حقق منتخب فنزويلا نتائج لافتة، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني فيرناندو باتيستا في بطولة كوبا أمريكا الماضية في الولايات المتحدة، حيث تصدر الفريق مجموعته بالعلامة الكاملة، التي ضمت منتخبات المكسيك وجامايكا والإكوادور، قبل أن يخرج من دور الثمانية خاسرًا بضربات الترجيح أمام منتخب كندا.

على الجانب الآخر، ينتظر المنتخب الأرجنتيني مشاركة نجمه وصاحب الدور البارز في إنجاز التتويج بلقب مونديال قطر 2022، ليونيل ميسي، في المباراة بعد فترة من الغياب؛ بسبب الإصابة.
لكن المنتخب الأرجنتيني سيكون محرومًا من خدمات لاعبه ماركوس أكونيا، مدافع ريفر بليت، بالإضافة إلى شكوك تحوم حول مشاركة أليكسيس ماك أليستر لاعب وسط ليفربول.
ويأمل المدرب ليونيل سكالوني، في أن يتمكن الفريق من تحقيق الفوز، وإضافة 3 نقاط جديدة لرصيده، في سعيه للانفراد بالصدارة وإعلان تأهله بشكل مبكر.


السامبا مطالب بالاستفاقة
يتعين على منتخب البرازيل تحقيق الفوز في مواجهة صعبة تجمعه بمضيفه منتخب تشيلي؛ إذ يحتل بطل العالم 5 مرات، المركز الخامس برصيد 10 نقاط في ترتيب التصفيات، وهو يبتعد بفارق نقطة واحدة عن المركز السابع الذي يتأهل صاحبه لخوض الملحق العالمي للتأهل للمونديال، وبفارق نقطة أيضًا عن المراكز التي يخرج أصحابها من حسابات التأهل.
ولا يبدو الأمر مخيفًا بالنسبة لمنتخب البرازيل، الذي اعتاد خوض الصعوبات في تصفيات المونديال، وهو الفريق الذي لم يغب أبدًا عن أي نسخة كأس عالم منذ انطلاق البطولة عام 1930 في أوروغواي، لكن المدرب جونيور دوريفال لديه العديد من الأمور للتعامل معها.
وتعرض دوريفال لانتقادات عديدة عقب خروج “راقصي السامبا” من دور الـ 8 ببطولة كوبا أمريكا على يد أوروغواي، وسيفتقد في مواجهة تشيلي، لخدمات فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد المصاب في الرقبة، ليتم استبداله بأندرياس بيريرا، جناح فريق فولهام. كما استبعد دوريفال 3 لاعبين آخرين؛ بسبب الإصابة، هم الحارس أليسون بيكر، حارس ليفربول وزميله غويلرمي أرانا، بالإضافة إلى بريمر، مدافع يوفنتوس، حيث تم استدعاء كل من ويفيرتون حارس بالميراس، وأليكس تيليس مدافع النصر السعودي السابق العائد للدوري البرازيلي، ولوكاس بيرالدو مدافع باريس سان جيرمان.
ويسعى منتخب البرازيل إلى جعل الأمور سهلة في مواجهة منتخب تشيلي، الذي يحتل المركز التاسع قبل الأخير برصيد 5 نقاط. وفي باقي المواجهات، يلعب منتخبا بوليفيا وكولومبيا، ويحل منتخب باراغواي ضيفًا على الإكوادور، في حين يواجه منتخب بيرو ضيفه منتخب أوروغواي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: منتخب فنزویلا

إقرأ أيضاً:

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا قبل انطلاق الجولة الثالثة

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره موريتانيا، وذلك في إطار منافسات تصفيات أمم إفريقيا 2025 المقبلة.

يقع منتخب مصر الأول لكرة القدم في المجموعة الثالثة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 رفقة كل من: (الرأس الأخضر «كاب فيردي»- موريتانيا- بوتسوانا).

مدرب وادي دجلة السابق يهاجم لاعب الزمالك: معندوش أساسيات الكورة موقف أحمد القندوسي من الانتقال إلى الزمالك ترتيب مجموعة منتخب مصر قبل انطلاق الجولة الثالثةمنتخب مصر يحتل المركز الأول برصيد 6 نقاط.منتخب الرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.منتخب موريتانيا بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط.منتخب بوتسوانا في المركز الرابع دون نقاط.
 

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لحسام حسن قبل مواجهة موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين لاستعادة نغمة الفوز مع عودة ميسي والبرازيل للتعويض
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد فنزويلا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • الأرجنتين في ضيافة فنزويلا.. والبرازيل أمام تشيلي
  • ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا قبل انطلاق الجولة الثالثة
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • جراناتشو يغيب عن منتخب الأرجنتين في تصفيات كاس العالم
  • لتعزيز الصدارة.. موعد مباراة الجزائر وتوجو والقنوات الناقلة في تصفيات أمم أفريقيا
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025