صحيفة البلاد:
2024-10-09@23:31:37 GMT

فريق “هايكنج دار الهجرة” يحتفل باليوم الوطني

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

فريق “هايكنج دار الهجرة” يحتفل باليوم الوطني

البلاد – تنوّمه

احتفل فريق هايكنج دار الهجرة بمنطقة المدينة المنورة باليوم الوطني للمملكة 94 بمحافظة تنومة بمنطقة عسير بمشاركة 15 عضوا في رحلة أقيمت بوادي عثربين ومشي لمسافة 16 كيلو بين جنبات الوادي باطلالة رائعة وطبيعة خلابة.

وأوضح الكابتن محمد سنوسي الهوساوي قائد الفريق ” بأن الاحتفال باليوم الوطني 94 اقيم تحت إشراف الاتحاد السعودي للتسلق “الهايكنج “في رحلة طويلة انطلقت من منطقة المدينة المنورة عبرالبربالباص الي منطقة عسير وتم تنفيذ البرنامج في وادي عثربين بالتعاون مع فريق نجوم التطوع للهايكنج بمنطقة عسير بالتعاون مع قائد الفريق الكابتن سعيد القحطاني والكابتن عبدالرحمن مسفر الشهراني.

وأضاف الهوساوي تقوم خطة الفريق بأن تكون احتفالات اليوم الوطني المجيد سنويا في إحدى محافظات ومناطق الوطن الغالي والمعطاء بهدف إتاحة الفرصة للاعضاء للاطلاع على المعالم السياحية والأثرية والطبيعة والتراثية التاريخية لكافة محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية وكذلك نلتقي مع شباب الوطن للتعارف عليهم وتبادل المعلومات والثقافات في رياضة الهايكنج والمشي للتطويرهذه الرياضة لكي نصل الي العالمية ونشر ثقافة المشي في المجتمع السعودي .

وأضاف: كانت رحلة ممتعه وصحية ونشكر الكابتن سعيد القحطاني ونائبه الكابتن عبدالرحمن الشهراني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وتنظيم برنامج المشي في محافظة تنومة وكذلك الجولة السياحة الجميلة والرئعة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

"رحلة التعافي".. ندوة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة في مكتبة الإسكندرية

تشهد مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات احتفالية اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك بداية من اليوم الأربعاء وحتى غدًا  الخميس بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية. وتهدف الاحتفالية إلى إذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود من أجل دعم نفسية الفرد، والقضاء على الوصمة المرتبطة بالأمراض النفسية، وبناء مجتمع يتمتع بصحة نفسية جيدة وأكثر دعمًا وشمولًا وإيجابية.

وتبدأ أولى فعاليات الاحتفالية بندوة بعنوان "رحلة التعافي"  ويقدمها الدكتور مصطفى النحاس، استشاري الطب النفسي الشهير، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم  بالقاعة الكبرى.


وتأتي الاحتفالية في لإبراز دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث إنها تولي اهتمامًا خاصًا بالتوعية عن الصحة النفسية من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة لجمهورها، والتي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية الصحة على قمة أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 85 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • "رحلة التعافي".. ندوة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة في مكتبة الإسكندرية
  • “كيان” تشارك دار الرعاية للمسنات ومؤسسة العنود الخيرية الاحتفال باليوم العالمي للمسنين
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفاً لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني بمنطقة عسير
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 255 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الفريق ركن “صدام حفتر” يؤكد أن الأجهزة الأمنية فرضت الأمن والاستقرار بكل احترافية
  • “عسير للاستثمار” توقع شراكة للتطوير السياحي
  • الفريق “صدام حفتر” يحضر الاجتماع السنوي لمكونات وزارة الداخلية في بنغازي
  • “سياحة 365” تدشن أول رحلة طيران عارض من أوزبكستان إلى العين