يمن مونيتور/ قسم الأخبار

باركت اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات اليمنية الشرقية لهيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني نجاح اجتماعاتها المنعقدة في مدينة الرياض بالسعودية والتي أسفرت عن قرارات هامة تتعلق بتشكيل أمانة المجلس ورئاسة هيئة الحكماء.

وأعربت اللجنة التحضيرية عن تمنياتها لمجلس حضرموت الوطني وقيادته الحكيمة بالتوفيق والسداد في المهام المستقبلية التي تهدف لخدمة أبناء حضرموت سواء في الداخل أو المهجر، مؤكدة على أهمية هذه الخطوات في تعزيز مكانة حضرموت في المعادلة الوطنية ودورها المحوري على الساحة السياسية.

وثمنت اللجنة الجهود المبذولة من قبل قيادة المجلس في تحقيق التوافق الوطني، مشيرة إلى أن هذه الإنجازات تمثل خطوة هامة نحو تحقيق تطلعات أبناء حضرموت في بناء مستقبل أكثر استقراراً وتنمية مستدامة لكافة المحافظات الشرقية. واتس اب

وأمس الثلاثاء، أقرّت هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني، تعيين عصام حبريش الكثيري أمينًا عامًا، ومساعدين له بالساحل والهضبة والوادي الصحراء.

وفي يونيو 2023، أُشهر في العاصمة السعودية “الرياض”، مجلس حضرموت الوطني بعد مشاورات استمرت أكثر من شهر لعديد من المكونات والشخصيات من المحافظة الاستراتيجية شرقي اليمن.

وبدأت مشاورات أكثر من 70 شخصية من ممثلي كيانات سياسية وقبلية وبرلمانيون وأكاديميون من أبناء المحافظة في 21 مايو/أيار الماضي عقب زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي آنذاك إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت وعقدت الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي جلسة في المدينة لتأكيد تمثيل المجلس الانتقالي للمحافظة، وهو أمر رفضته معظم المكونات السياسية والاجتماعية في المحافظة واعتبرته استفزازاً.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المجلس الموحد المحافظات الشرقية اليمن

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة مركز “أداء” يعقد اجتماعه الحادي والعشرين

عقد مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء” اجتماعه الحادي والعشرين، واستعرض حالة أداء الأجهزة العامة للربع الثاني 2024 من خلال مساهمة الأجهزة في تحقيق رؤية السعودية 2030 والاستراتيجيات الوطنية التي شهدت تحسناً ملحوظاً في الأداء العام للمؤشرات والمبادرات. واطلع على أبرز الأعمال التي قدمها المركز في دعم الأجهزة العامة لمعالجة التحديات والصعوبات التي تواجه الجهات في تحقيق المستهدفات الوطنية، واتخذ بشأنها عدد من القرارات.

كما تم خلال الاجتماع عرض نتائج دورة تقييم ممارسات الأداء للأجهزة العامة وتحديد نقاط القوة وفرص التحسين لديها، ووجه المجلس بالاستمرار في تقديم البرامج التمكينية من برامج تدريبية لمنسوبي القطاعات الحكومية وورش عمل تثقيفية وملتقيات لرواد الأداء. كما وجه باستحداث دليل فني شامل على مستوى الأداء والتخطيط المؤسسي ليساهم في دعم الأجهزة العامة لصياغة توجهاتها الاستراتيجية، والتخطيط لها وتفعيل قياسها المؤسسي.

وأطلع المجلس على حالة أداء الاستراتيجية المؤسسية للمركز للربع الثالث لهذا العام والأعمال والجهود التي تمت في سبيل تحقيق المستهدفات، وأبرز التحديثات العامة والتكليفات والقرارات الصادرة فيما يتعلق بأعمال قياس وإدارة الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس حضرموت الوطني: علاقاتنا مع السلطة داعمة
  • عاجل : السعودية توجه طعنة قاتلة لــ ’’حلف قبائل حضرموت’’ وتعلن إنشاء ’’مجلس حضرموت الوطني’’ وتسلم ’’الإصلاح’’ قيادته (تفاصيل مثيرة)
  • بنكيران “يتزلف” لبركة تمهيدا للتنسيق في انتخابات 2026
  • "الوطني الاتحادي" يناقش جودة حياة الكادر التعليمي
  • كتلة “نينوى الموحدة”:عودتنا للمجلس للتصويت على تقديم الخدمات فقط
  • “مجلس حضرموت الوطني” يعيّن أمينًا عامًا ومساعدين له
  • مجلس إدارة مركز “أداء” يعقد اجتماعه الحادي والعشرين
  • ضغوطات من الانتقالي على أسرة “صياد” للتنازل عن دم ابنها المقتول في عدن
  • تعاون بين “أكاديمية الفجيرة للفنون” والمجلس الوطني للموسيقى في المغرب