يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال أمين مجلس حضرموت الوطني عصام الكثيري، إن علاقات المجلس مع السلطة المحلية داعمة لتنفيذ كل خططها، مؤكداً أن المجلس لأبناء المحافظة بالكامل.

وأضاف في مداخلة تلفزيونية على قناة الإخبارية السعودية، أن رسالة المجلس، تهدف إلى جمع كل المكونات الموجود في حضرموت، من أجل صياغتها وصبغتها في اتجاه مستقبل حضرموت.

ووجه بن حبريش رسالة لأبناء حضرموت، أن المجلس هو مجلس لكافة أنباء المحافظة بمختلف مكوناتها وشرائحهم الاجتماعية.

وأمس الثلاثاء، أقرّت هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني، تعيين عصام حبريش الكثيري أمينًا عامًا، ومساعدين له بالساحل والهضبة والوادي الصحراء.

وفي يونيو 2023، أُشهر في العاصمة السعودية “الرياض”، مجلس حضرموت الوطني بعد مشاورات استمرت أكثر من شهر لعديد من المكونات والشخصيات من المحافظة الاستراتيجية شرقي اليمن.

وبدأت مشاورات أكثر من 70 شخصية من ممثلي كيانات سياسية وقبلية وبرلمانيون وأكاديميون من أبناء المحافظة في 21 مايو/أيار الماضي عقب زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي آنذاك إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت وعقدت الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي جلسة في المدينة لتأكيد تمثيل المجلس الانتقالي للمحافظة، وهو أمر رفضته معظم المكونات السياسية والاجتماعية في المحافظة واعتبرته استفزازاً.

“مجلس حضرموت الوطني” يعيّن أمينًا عامًا ومساعدين له

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن بن حبريش

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: التعاون بين السلطة التنفيذية والقضائية أساس بناء مجتمع قوي

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بزيارة لمحكمة جنوب بنها الابتدائية بحي غرب شبرا الخيمة  لتقديم التهنئة للمستشار محمد معوض رئيس محكمة جنوب بنها الابتدائية والمستشار كريم فرج المحامي العام .

بمرتبات مجزية.. توفير 138 فرصة عمل للشباب بالقليوبية أوقاف القليوبية: تنظم 256 ندوة توعوية بمدارس المحافظة ضمن مبادرة "بداية" السيطرة على حريق شب فى واجهة عقار ببنها فى القليوبية تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة لجلسة الأربعاء معيدو الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببنها يدرسون في جامعة بانونيا جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية إمياى الجلسة سرية .. بدء محاكمة المتهمين بقــ.تل طفل شبرا الخيمة


وقد اتسم اللقاء بين محافظ القليوبية والمستشارين بالود والحب حول وضع القضاء المصري اتجاه المواطن ، حيث أكد محافظ القليوبية على أهمية تحقيق العدالة في نواحي الحياة حتى يشعر المواطن بهيبة الدولة واحترام الدولة له،متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في منصبهم الجديد وفي نهاية الزيارة توجّه المحافظ بالشكر الخاص للسادة المستشارين ومجهوداتهم الفعالة تجاه الوطن والمواطنين لتحقيق العدالة على أرض مصر عامة وأرض القليوبية خاصة.


وأشار المحافظ إلى أن التعاون بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية هو أساس بناء مجتمع قوي ومستقر، مؤكداً أن المحافظة ستعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه القضاء، وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لخدمة المواطنين.


ومن جانبه، أعرب المستشار محمد معوض رئيس المحكمة عن شكره وتقديره لمحافظ القليوبية على دعمه المتواصل للقضاء، مؤكداً أن هذا الدعم يساهم في رفع كفاءة الأداء القضائي وتحقيق العدالة الناجزة.


وأكد المستشار كريم فهمي المحامي العام أن النيابة العامة ستواصل جهودها في مكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيراً إلى أن التعاون بين النيابة العامة والمحافظة سيساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال العدالة الجنائية.


وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات الهامة، منها تطوير البنية التحتية للمحاكم حيث تم التأكيد على أهميتها لتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاة والموظفين، وتسهيل إجراءات التقاضي على المواطنين كما تم بحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير العمل القضائي، وتسريع إجراءات التقاضي، كما تم التأكيد أيضا على أهمية تدريب وتأهيل القضاة والموظفين لتطوير قدراتهم ومهاراتهم .


وفي ختام اللقاء، أكد المحافظ على أن المحافظة ستواصل العمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين، وتقديم الدعم الكامل للقضاء لضمان تحقيق العدالة الناجزة.

مقالات مشابهة

  • “المجلس الموحد” يبارك نتائج اجتماعات وقرارات مجلس حضرموت الوطني”
  • لحج : اللواء الرابع يعلن رسمياً التمرد العسكري ويهدد الانتقالي ’’هذا ما سنقوم به إذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا’’ (تفاصيل)
  • عاجل : السعودية توجه طعنة قاتلة لــ ’’حلف قبائل حضرموت’’ وتعلن إنشاء ’’مجلس حضرموت الوطني’’ وتسلم ’’الإصلاح’’ قيادته (تفاصيل مثيرة)
  • بن حبريش: موقف حلف حضرموت الراهن ليس لأغراض سياسية ويخص المحافظة بكل مكوناتها
  • قرارات نوعية ومهمة لمجلس حضرموت الوطني بينها تعيين ”عصام بن حبريش الكثيري” أمينا عاما
  • “مجلس حضرموت الوطني” يعيّن أمينًا عامًا ومساعدين له
  • تعيين الكثيري أمينا لمجلس حضرموت الوطني وبن عجاج رئيسا لهيئة الحكماء
  • محافظ القليوبية: التعاون بين السلطة التنفيذية والقضائية أساس بناء مجتمع قوي
  • حلف قبائل حضرموت يجدد تحذيراته بشأن منع تصدير النفط الخام من المحافظة