قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن إقليم الشرق الأوسط بصدد حدوث تحولات كبرى خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الحرب على قطاع غزة هي أطول حرب في المنطقة، حيث مر أكثر من عام على الحرب على القطاع، ومن المبكر الحديث عن نتائج 7 أكتوبر، أان المشهد لم ينته بعد، وسيستمر معنا لفترة طويلة من الزمن.

جنود الاحتلال لنتنياهو: وافق على صفقة الآن أو سنتوقف عن الخدمة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدمر منصة إطلاق صواريخ كانت تستهدف كريات شمونة ما يحدث الآن  في المنطقة مخطط  له منذ عدة سنوات

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فناة "ten"، ، أن ما يحدث الآن  في المنطقة مخطط  له منذ عدة سنوات، مشيرًا إلى أن ما تفعله دولة الاحتلال في جنوب لبنان، وحزب الله كان عبارة عن خطط موجودة على الأرفف الإسرائيلية، والخطوة المقبلة ستشمل امتداد الصراع مع إيران.


وأضاف أن كل ما حدث منذ السابع من أكتوبر يصب في مصلحة دولة الاحتلال، وبالتحديد اليمين الإسرائيلي المتطرف، حيث تمكن اليمين المطرفة في دولة الاحتلال، ومن المتوقع أن تمتد سيطرته لسنوات مقبلة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن تدمير منصة إطلاق صواريخ كانت قد استخدمت لاستهداف مدينة كريات شمونة ، وذكرت مصادر عسكرية أن العملية جاءت في إطار جهود القوات المسلحة للحد من الهجمات على الأراضي الإسرائيلية وتعزيز الأمن في المنطقة.

 

وأشار الجيش إلى أن المنصة، التي تقع في منطقة قريبة من الحدود، كانت تمثل تهديدًا مباشرًا للمدنيين في كريات شمونة، حيث تم إطلاق الصواريخ منها خلال الأيام الماضية. وأكدت القوات المسلحة أن هذه العملية تأتي ضمن عملياتها المستمرة لمواجهة التهديدات التي تواجهها إسرائيل من الجماعات المسلحة في المناطق المجاورة.

 

وفي سياق متصل، لفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن العمليات العسكرية تهدف إلى الحفاظ على أمن المواطنين وتوفير الحماية للمدن والقرى القريبة من الحدود. وأكد أن الجيش سيواصل العمل بحزم ضد أي تهديدات محتملة، معربًا عن التزامه بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

من جانب آخر، جاء هذا الإعلان في وقت حساس حيث تزايدت حدة التوترات بين إسرائيل والفصائل المسلحة في المنطقة. ويأتي ذلك في ظل تصاعد القتال في لبنان، مما يثير المخاوف من أن هذه الهجمات قد تؤدي إلى تصعيد أكبر في النزاع القائم.

 

ختامًا، يبقى المراقبون يتابعون عن كثب التطورات في المنطقة، حيث قد تؤثر هذه العمليات على مجمل الأوضاع الأمنية والعسكرية، وتأثيرها على حياة المواطنين في كلا الجانبين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الشرق الأوسط 7 أكتوبر بوابة الوفد دولة الاحتلال فی المنطقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الدوبرداني: أحزاب الفصائل المسلحة لن تستطيع فرض واقع سياسي جديد في نينوى

الدوبرداني: أحزاب الفصائل المسلحة لن تستطيع فرض واقع سياسي جديد في نينوى

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدمر منصة إطلاق صواريخ كانت تستهدف كريات شمونة
  • حزب الله: قصفنا بقذائف المدفعية تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: تخوفات من امتداد العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • خبير سياسي: التنسيق القبرصي اليوناني المصري أحد نجاحات الرئيس السيسي
  • محلل سياسي: تخوفات من امتداد العدوان الإسرائيلي على لبنان لأكثر من عام
  • خبير سياسي: قبرص ثمنت كل المحاولات المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الكلاب الشرسة لإرهاب الفلسطينيين
  • الدوبرداني: أحزاب الفصائل المسلحة لن تستطيع فرض واقع سياسي جديد في نينوى
  • خبير: الاحتلال يحاول استنساخ نموذج غزة في لبنان وإيران