الرياض : البلاد

بالتعاون مع جمعية “شريان”  لرعاية مرضى الدم بجازان نظمت شركة “بريستول مايرز سكويب” وهي شركة رائدة في مجال الأدوية البيولوجية، فعالية فريدة من نوعها، من خلال استضافة عرض آسر للدمى المتحرّكة صمّم لرفع معنويات الأطفال الذين يكافحون بشجاعة مرض الثلاسيميا وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

وجاء تنظيم المبادرة ضمن فعّالية شركة “بريستول مايرز سكويب” السنوية التي تحمل عنوان “الأسبوع العالمي للمريض” في المملكة.

وباعتبارها فعّالية أساسية في الثقافة الدائمة للشركة، تسعى هذه المبادرة إلى التواصل مع المرضى والتعلم من تجاربهم. وقد شهد عرض الدمى فاعل المشاركين من موظفي الشركة والجمعية  مع محاربي الثلاسيميا الصغار من خلال عدد من الفعاليات التي نُظمت على هامش المبادرة.

وتعليقاً على نجاح المبادرة، صرّح المدير التنفيذي بجمعيّة “شريان” لرعاية مرضى الدم بمنطقة جازان الأستاذ خالد دبيان الدبيان بالقول: “أضفى عرض الدمى الذي قمنا بتنظيمه بالتعاون مع شركة “بريستول مايرز سكويب” لمسة من السحر على حياة الأطفال، حيث نجح الحدث أن يخفف من معاناتهم ورسم البسمة على وجوههم وإدخال البهجة على قلوبهم . وقد أسعدنا التعاون مع شركة “بريستول مايرز سكويب” في هذه الفعالية التي تعد بغاية الأهمية لرفع معنويات محاربي الثلاسيميا الصغار وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم”

وأضاف: ” تُعتبر هذه المبادرة مثالاً يُحتذى به في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، حيث أثبتت أن الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في حياة المرضى. وتؤكد هذه المبادرة على أهمية دعم المرضى وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لهم.”

وفي معرض تعليقه على نجاح  مبادرة “الأسبوع العالمي للمريض” وتماشي أهدافها مع رؤية المملكة 2030، قال أوسكار ديلجادو، المدير العام لشركة “بريستول مايرز سكويب” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “لقد أصبح “الأسبوع العالمي للمريض” الذي يحتفي هذا العام بعشرة أعوام منذ انطلاقه، مناسبة مرسخة في ثقافة شركتنا، حيث يجدد التزامنا تجاه المرضى كل عام. وبصفتنا شركة رائدة في مجال الأدوية البيولوجية ومكرّسة لرعاية مرضاها، فإن تجاربهم العميقة تعزّز عزمنا وجهودنا التي نبذلها بما يتماشى مع رؤية 2030 وبرنامج تحول القطاع الصحي في المملكة لبناء مجتمع نابض بالحياة. وتدعم هذه المبادرة هدفنا الجماعي المتمثل في تعزيز رعاية المرضى من خلال الابتكار العلمي والمساهمة في تطور الرعاية الصحية في المنطقة.”

وأضاف ديلجادو: من خلال العمل مع المؤسسات المرموقة مثل جمعية شريان، لرعاية مرضى الدم بمنطقة جازان نعزز التزامنا بتطوير الرعاية الصحية ودعم مناصرة المرضى والدفع قدماً بالتحوّل الهادف والذي يتجاوز نطاق هذه الفعّالية.”

تجدر الإشارة إلى أنّ “بريستول مايرز سكويب” تنظم في كل عام أسبوعاً من الأنشطة الهادفة تدعو خلاله المرضى إلى مرافق الشركة في جميع أنحاء العالم لمشاركة قصصهم والتعرف على الأشخاص الذين يلعبون دوراً في علاجهم. في الدورة العاشرة لهذا الحدث، نظّم فريق الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سلسلة من الأنشطة التي ركزت على تأكيد أن المريض هو محور اهتمامهم. Top of Form

حول بريستول مايرز سكويب

“بريستول مايرز سكويب” هي شركة عالمية رائدة في مجال الأدوية البيولوجية تركز على اكتشاف وتطوير وتقديم الأدوية المبتكرة للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة في مجالات تشمل علم الأورام وأمراض الدم والمناعة والقلب والأوعية الدموية والتليف وعلم الأعصاب. يعمل موظفونا كل يوم لتغيير حياة المرضى من خلال العلم.

حول جمعية شريان

نحن جمعية رعاية مرضى الدم بمنطقة جازان”شريان” متخصصون في تقديم الخدمات الطبية والاجتماعية والنفسية لمرضى امراض الدم  كالأنيميا والثلاسيميا واللوكيميا ونعمل على تنفيذ مشاريع علاجية بالشراكة مع وزارة الصحة كمشروع علاج مرضى سرطان الدم ومشروع العيادات التخصصية ومشروع التبرع الطوعي بالدم.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

“الصحة”: إيقاف شخصين لادعائهما علاج العقم والجلطات وممارسة مهن صحية بلا ترخيص وإحالتهما إلى النيابة العامة

المناطق_الرياض

أعلنت وزارة الصحة عن إيقاف شخصين بمنطقة حائل، (مواطنة، ومقيم من جنسية عربية)، قاما بادعاء العلاج وامتهان مهنة الطب والإعلان عن ذلك في عدد من وسائل التواصل دون أهلية أو وجود تراخيص مزاولة مهنة، وتم إحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهما.

وأوضحت “الصحة”، أن مخالفة المواطنة تمثّلت في إدعائها عبر منشور في وسائل التواصل عن قيامها بممارسة الطب الشعبي، والخلطات الشعبية، وعلاج العقم، والغدة، والجلطات دون وجود ترخيص مزاولة مهنة، فيما أدعى المقيم من جنسية عربية في إعلان منشور عن قيامه بممارسة مهنة أخصائي تخاطب وصعوبات تعلم بدون وجود ترخيص مزاولة مهنة.

أخبار قد تهمك “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول 29 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً فرع “الصحة” بعسير يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي اليوم 14 أغسطس 2024 - 7:28 صباحًا

وتهيب وزارة الصحة بتلقي الخدمات الصحية من المنشآت والممارسين المصرحين من الوزارة، وتجنب مدعي العلاج الذين يستغلون منصات التواصل لاستدراج المرضى، معرضين صحتهم وسلامتهم للمخاطر بعلاجات أو ممارسات أو خلطات غير مصرحة وقد تكون مضرة للصحة، كما تحذر من الإعلان عن المخالفات الصحية في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي دون ترخيص، مؤكدة اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ويأتي ذلك ضمن جهود “الصحة” في تشديد الرقابة على الممارسات الضارة في منصات التواصل الاجتماعي، واستغلال حاجات المرضى، ضمن جولات ميدانية وإلكترونية لضمان سلامة المرضى وصحة الممارسات المهنية للصحة وحفاظًا على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • جمعية “مغرب الثقافات” تعلن عن موعد انطلاق مهرجان موزاين 2025
  • “الصحة” توقف شخصين لادعائهما علاج العقم والجلطات وصعوبات التعلم بلا ترخيص
  • “الصحة”: إيقاف شخصين لادعائهما علاج العقم والجلطات وممارسة مهن صحية بلا ترخيص وإحالتهما إلى النيابة العامة
  • أنين “التكايا” .. العنف يعرقل “شريان حياة” السودانيين
  • هيئة فنون الطهي توقع مذكرة تفاهم مع جمعية “كاسا” لتعزيز قطاع القهوة السعودية
  • أوتيل ديو تنعي رئيس قسم أمراض الدم والأورام د. فادي نصر
  • احذروا.. “خطر خفي” وراء التهابات المسالك البولية
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية “دعم” لرعاية المطلقات والأرامل وأبنائهن
  • نائب أمير تبوك يشيد بدور جمعية “روافد” بالمنطقة