صحيفة الخليج:
2024-10-09@23:28:56 GMT

حصول شواطئ دبي على «وجهة معتمدة للتوحد»

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

حصول شواطئ دبي على «وجهة معتمدة للتوحد»

دبي: «الخليج»
أعلنت بلدية دبي عن تحقيق إنجاز عالمي غير مسبوق بحصول شواطئ دبي العامة التابعة لها على شهادة «وجهة معتمدة للتوحد» من قبل هيئة الاعتماد الدولية ومعايير التعليم المستمر (IBCCES).
جاء الإعلان على هامش مشاركة البلدية في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، الذي تستضيفه دبي سنوياً للمساهمة في تمكين أصحاب الهمم وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم بالحياة الكريمة.


ويؤكد هذا الإنجاز الأول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم، امتلاك شواطئ دبي العامة للمؤهلات والمرافق التي تجعل منها صديقة لأصحاب الهمم من فئة التوحد، ويدعم تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في جعل دبي أفضل مدن العالم للعيش والزيارة.
وتعكس شهادة الاعتماد هذه التزام بلدية دبي الراسخ بتقديم خدمات شاملة وتجارب متميزة تلبي تطلعات جميع أفراد المجتمع، بمن فيهم «أصحاب الهمم» من فئة التوحد، ويؤكد هذا الإنجاز العالمي الجهود المتواصلة والدؤوبة التي تبذلها البلدية لضمان توفير بيئة آمنة ومتكاملة تتيح للسكان والزوار الاستمتاع بشواطئ دبي العامة ومرافقها الحيوية.
وقال المهندس إبراهيم محمد جمعة، مدير إدارة الشواطئ العامة والقنوات المائية: «لطالما حرصت البلدية على إطلاق مبادرات مبتكرة تلبي تطلعات واحتياجات مختلف فئات المجتمع، ونحن سعداء بحصول الشواطئ العامة التابعة لبلدية دبي على شهادة «وجهة معتمدة للتوحد»، الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والعالم».
وأضاف: «يجسد هذا الإنجاز غير المسبوق التزام بلدية دبي الدائم بتعزيز مكانة المدينة المرموقة كوجهة جذب سياحية وترفيهية رائدة، ومواصلة السعي للحفاظ على الإنجازات اللافتة التي تحققتها من خلال توفير بيئة آمنة وتقديم الأفضل للسكان والزوار وإتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع بالتجارب المميزة والحصرية التي تتيحها المرافق الترفيهية التابعة للشواطئ، والتي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية».
من جهته، قال مايرون بينكومب، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر: «يسعدنا العمل مع شواطئ دبي لتصبح الأولى من نوعها كشواطئ عامة في العالم تحصل على شهادة «مركز معتمد للتوحد».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات دبي شواطئ دبي شواطئ دبی

إقرأ أيضاً:

دبي..منصور بن محمد يزور معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي

زار الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم في دبي، معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، في دورته السادسة، والذي اختتم اليوم الأربعاء، واستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 250 شركة وعلامة تجارية ومركزاً متخصصا في إعادة تأهيل أصحاب الهمم، من 50 دولة حول العالم.

وتجول الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ترافقه حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، في المعرض، وزار عدداً من منصات الشركات والمؤسسات الدولية والمحلية المشاركة فيه، وتعرف على ما تقدمه من أحدث التقنيات والحلول التي تخدم أصحاب الهمم وتمكنهم من الانخراط بصورة إيجابية وفعالة في محيطهم المجتمعي، وتعينهم على الاضطلاع بأدوار مؤثرة وملموسة في المجتمع.
واستمع خلال جولته في المعرض بمركز دبي التجاري العالمي إلى شرح حول أحدث التقنيات والممارسات المساعدة في  إعادة تأهيل أصحاب الهمم، واطلع على أحدث التقنيات المساعدة والمبادرات التي تسهم في تحسين جودة حياة الملايين من أصحاب الهمم في الشرق الأوسط، مثمناً الدور الذي يلعبه القطاعان العام والخاص في دعم هذه الفئة، ما يجعل الإمارات من بين أفضل الدول عالمياً في توفير بيئة ملائمة لأصحاب الهمم، بما يعكس التزام حكومتنا الرشيدة بتمكين أصحاب الهمم، وتهيئة الفرص لهم للعيش باستقلالية وتحسين جودة حياتهم.

خدمات أمنية

وزار الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، منصة شرطة دبي المُشاركة في المعرض، واطلع على الخدمات الأمنية والجنائية والمرورية والمجتمعية التي تقدمها المنصة لفئة أصحاب الهمم.
كما اطلع على "كرسي الرماية"، الذي نجحت شرطة دبي في تصنيعه، لفئة "مبتوري اليدين والقدمين"، ليتمكنوا من المشاركة والمنافسة في بطولات الرماية،محلياً أو عالمياً، وحصل الكرسي على اعتماد الاتحاد الدولي للرماية لمُطابقته للمواصفات والقياسات الدولية، كما حصل على مُصنف فكري، وشاركت به بطلة الرماية الإماراتية عائشة الشامسي، في الألعاب البارالمبية في باريس 2024.

وتوقف الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم  عند جناح هيئة تنمية المجتمع في دبي، حيث استمع إلى شرح حول مشاركتها في المعرض، بإطلاق مبادرات تخصصية وتنظيم جلسات حوار تركز على القضايا الجوهرية التي تواجه أصحاب الهمم وأسرهم، والتي تشمل الصحة النفسية، ودمج كبار السن من أصحاب الهمم، وتمكين المرأة ذات الإعاقة.

ويعتبر المعرض، أكبر حدث لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وإفريقيا، كما أنه أكبر منصة متخصصة في التقنيات المساعدة التي تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم، ودعمهم للعيش باستقلالية أكبر.

#منصور_بن_محمد: زرت اليوم معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 250 عارضًا ومركزًا للتأهيل من أكثر من 50 دولة، وأطّلعت خلال الزيارة على أحدث التقنيات والحلول في مجال إعادة التأهيل والتمكين، وما تقدمه الجهات الحكومية والخاصة من… pic.twitter.com/vuRTOt1GFw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 9, 2024

مقالات مشابهة

  • «قانونية دبي» تستعرض جهود الإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم
  • بعد شهادة الاعتماد.. محافظ الشرقية وقيادات «الصحة» وبرلمانيون يشهدون احتفالية مستشفى الغندور
  • دبي..منصور بن محمد يزور معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي
  • حصول أصحاب سوابق على رخصة الثقة بإمنتانوت يصل القضاء
  • بلدية دبي تعلن حصول شواطئها العامة على شهادة وجهة معتمدة للتوحد
  • ساعة ذكية في «إكسبو أصحاب الهمم»
  • «إكسبو أصحاب الهمم».. منصة تعرض أحدث الحلول التقنية
  • حصول أربع إدارات بجامعة الزقازيق على شهادة ISO-9001/2015 للنظام الإداري
  • بلدية دبي تستعرض خدماتها المتكاملة والمتخصصة في “إكسبو أصحاب الهمم 2024”