انطلقت  فعاليات  مؤتمر المنيا الدولي في البيئة و الهندسة و المنعقد بمدينة الغردقة فى الفتره بين 9-12  اكتوبر  لعام 2024، تحت رعاية  الدكتور عصام  فرحات خطاب   رئيس جامعة  المنيا،  و الاستاذ الدكتور مصطفى محمود مصطفى محمود عميد كلية الهندسة  وورئيس المؤتمر.

 

فى ظل توجيهات الدولة المصرية نحو بيئة افضل و تحقيق التنمية المستدامة، و اعتمادا على الترابط الوثيق بين البيئة و الهندسة و أن الهندسة هى بداية الحل لمشكلات البيئة.

 

حضر المؤتمر الدكتور محفوظ عبد الستار رئيس جامعة الغردقة  والدكتور عصام  فرحات خطاب   رئيس جامعة المنيا .

وتحدث الدكتور محفوظ عبد الستار رئيس جامعة الغردقة إن الجامعة الجديدة و كلياتها الجديدة، التى تم إنشاؤها لربطها بسوق العمل من خلال تخريج دفعات مؤهلة لسوق العمل فى السياحة والتعدين والبترول وعلوم البحار والمصايد، حيث تم تخصيص 500 فدان شمال الغردقة لإنشاء الجامعة الجديدة التى تضم كليات التربية و الألسن والحاسبات والذكاء الاصطناعي والسياحة والفنادق  

و يناقش المؤتمر  العشرات من الأوراق البحثية   فى كافة المجالات الهندسية المختلفة مقسمة على عدد من حلقات المناقشة المتخصصة و تحت اشراف كوكبة من الاساتذه المتخصصة داخل كل مجال و ذلك فيما يخدم البيئة و حل مشكلاتها و وفقا لرؤيه مصر 2030 و لعل اهم هذه المجالات هى مجالات الطاقة الجديدة و المتجددة، و الهندسة الصناعية، و هندسة السيارات، و هندسة البيئة و مصادر و معالجة المياه، و هندسة البناء و التشييد، و علوم المواد و التكنولوجيا، و الهندسة المدنية، و الهندسة الطبية، و الهندسة الكهربائية و الالكترونيات

المؤتمر 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه مؤتمر الغردقة الهندسة كلية الهندسة التنمية المستدامة رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الغردقة يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد

شهد الأستاذ الدكتور محفوظ عبدالستار، رئيس جامعة الغردقة، حفل استقبال الطلاب الجدد بكليات الجامعة، الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بحضور الدكتور أسامة عمارة، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وعدد من الطلاب الجدد والعاملين بالجامعة.

احتفال وطني واستقبال للطلاب الجدد

 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وتلا ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم. وفي كلمته الافتتاحية، هنأ الدكتور محفوظ عبدالستار الحضور بمناسبة احتفالات أكتوبر المجيدة وانطلاق العام الجامعي الجديد. وأشار إلى أن استقبال الطلاب الجدد يأتي تزامنًا مع إنشاء جامعة الغردقة، التي تسعى جاهدة إلى تطوير العملية التعليمية وإيجاد بيئة تعليمية تسهم في جذب فرص العمل لشباب محافظة البحر الأحمر.

توفير المواصلات ودعم الطلاب

أكد رئيس الجامعة على أن الجامعة وفرت كافة المواصلات اللازمة لتسهيل عملية تنقل الطلاب، بما يساعدهم على الالتزام بالمحاضرات والدروس العملية. وأوضح أن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بتهيئة بيئة تعليمية تدعم نجاح الطلاب وتساهم في تطوير مهاراتهم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

دعم القدرات الطلابية

من جانبه، تحدث الدكتور أسامة عمارة، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، عن أهمية الاهتمام بتطوير قدرات الطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة توفر العديد من البرامج التدريبية من خلال المركز الجامعي للتطوير المهني، والذي يرأسه الدكتور حجاج محمد حجاج. وحث الطلاب على الاستفادة القصوى من المحاضرات والدروس، كما دعاهم للاشتراك في الأنشطة الطلابية التي تعزز من مهاراتهم وتساهم في تطوير شخصياتهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مؤتمر المنيا الدولي في البيئة والهندسة بالغردقة
  • رئيس جامعة الأقصر تتفقد أعمال الإنشاء بكليتي الهندسة وطب الأسنان
  • انطلاق المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة الأزهر يكرم طلاب "الهندسة المدنية" الفائزين بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية
  • رئيس جامعة الغردقة يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد
  • يستمر يومين.. انطلاق مؤتمر مكة لصحة كبار السن وأمراض الشيخوخة
  • انطلاق مؤتمر كلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان عن «الموسيقى والمجتمع»
  • جامعة الشارقة تنظم مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية
  • انطلاق أعمال مؤتمر أبحاث الفضاء 2024 في أبوظبي