صحيفة الاتحاد:
2024-10-09@23:24:25 GMT

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي 4 أيام

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: حربا غزة ولبنان تبرزان ضرورة تعزيز الدولة الوطنية ميقاتي: جهود وقف الحرب على لبنان مستمرة

أفاد مسؤول فلسطيني بإغلاق السلطات الإسرائيلية، أمس، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصلين، حتى مساء السبت المقبل. 
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» عن مدير الحرم، معتز أبو سنينة، قوله: إن «السلطات الإسرائيلية أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف في وجه المسلمين، للسماح للمستوطنين بالاحتفال بأحد أعيادهم»، لافتاً إلى أن «عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع موظفي الأوقاف كافة من التواجد داخله».


وأضاف أن «الاحتلال يحول كافة أحياء البلدة القديمة، ومحيط الحرم الإبراهيمي، والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية، ويكثف نشر جنوده على مختلف المحاور الرئيسة بالمنطقة، فيما يفسح المجال أمام مئات المستوطنين للقدوم إلى الحرم»، واصفاً سلوك «الحكومة الإسرائيلية بالعنصري، والمتعدي على حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية والصلوات للمسلمين». 
بدوره، تحدث مدير عام الإدارة العامة لأوقاف الخليل، غسان الرجبي، عن «الاعتداءات المستمرة بحق الحرم الإبراهيمي ومنع أذان الفجر لليوم الـ 27 على التوالي وقرار إغلاقه، ليصبح إغلاق الحرم 4 أيام متواصلة واقعاً غير معهود من قبل، وهذا يندرج ضمن التغول غير المسبوق الذي تتعرض له المقدسات». 
وفي سياق متصل، اعتدى مستوطنون إسرائيليون، أمس، على مسجد في منطقة «خربة طانا» التابعة لبلدة «بيت فوريك» شرق نابلس.
وأفاد مسؤول لجنة الدفاع عن أراضي «طانا»، ثائر حنني في تصريح نقلته وكالة «وفا»، بأن «المستوطنين هاجموا المسجد الوحيد في خربة طانا، وحطموا خلايا الطاقة الشمسية والأثاث بداخله، وعاثوا فيه خراباً».
وذكر أن «خربة طانا تتعرض بشكل مستمر لاعتداءات المستوطنين، وجرى تهجير الأهالي منها قسراً لأكثر من مرة في محاولة للاستيلاء على المنطقة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحرم الإبراهيمي إسرائيل فلسطين السلطات الإسرائيلية مدينة الخليل مستوطنون إسرائيليون المستوطنون الإسرائيليون الحرم الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصليين المسلمين، حتى مساء يوم السبت المقبل. وقال مدير الحرم ورئيس سدنته معتز أبو سنينة لوسائل إعلام فلسطينية إن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم في وجه المسلمين، للسماح للمستعمرين بالاحتفال بأحد أعيادهم، لافتا إلى أن عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع كافة موظفين الأوقاف من التواجد داخله. وأضاف: إن الاحتلال يحول كافة أحياء البلدة القديمة، ومحيط الحرم الإبراهيمي، والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية، ويكثف نشر جنوده على مختلف المحاور الرئيسة بالمنطقة، فيما يفسح المجال أمام مئات المستعمرين للقدوم إلى الحرم، واصفا سلوك حكومة الاحتلال بالعنصري، والمتعدي على حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية والصلوات للمسلمين أصحاب الحق في هذا المسجد الإسلامي الخالص.

مقالات مشابهة

  • أعداد كبيرة من المستوطنين تقتحم الحرم الإبراهيمي تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • السلطات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي 4 أيام
  • إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام
  • سلطات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين لـ 4 أيام
  • إسرائيل تغلق المسجد الإبراهيمي لفتحه للمستوطنين بأعياد اليهود
  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام
  • إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين لمدة 4 أيام.. مفتوح لليهود
  • الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام
  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي مدة 4 أيام