الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، بأن جيش الاحتلال أفاد بإصابة 38 جندياً إسرائيلياً، خلال الساعات الـ24 الماضية، عند الحدود الشمالية مع لبنان، أي (حدود لبنان مع فلسطين المحتلة).

وذكرت الوسائل الاعلامية نفسها، أن الجيش الإسرائيلي اعترف بمقتل 11 جندياً، وإصابة نحو 168 آخرين، من منذ بدء الهجوم البري المحدود عند الحدود الشمالية مع لبنان.

ميدانياً، أفشل حزب الله، منذ ساعات الفجر الأولى اليوم الثلاثاء وحتى الآن، عدة محاولات تسلل لقوات الاحتلال في عدة نقاط جنوبي لبنان، وذلك بالتزامن مع استهدافه لتجمعات القوات الإسرائيلية والمستوطنات في الشمال، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته‌‌، ودفاعاً عن لبنان وشعبه.

يأتي ذلك بعدما كان مقاتلو حزب الله قد قاموا، عند الساعة 12:15 من فجر الثلاثاء، بتفجير عبوة ناسفة بقوةٍ من جنود الاحتلال الإسرائيلي، واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة، بحسب بيان الحزب.

وفي سياق آخر، هدد عدد من الجنود الإسرائيليين بإنهاء خدمتهم العسكرية، ما لم تسعَ حكومة الاحتلال للتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الأسرى.

وفي رسالة وجهها 130 جندياً إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، قال الجنود: “بالنسبة إلى بعضنا، فإن الخط الأحمر قد تم تجاوزه بالفعل”، مضيفين أنه “بالنسبة إلى الآخرين، فإنه يقترب بسرعة اليوم الذي سنتوقف فيه عن الخدمة”.

ويواجه جيش الإحتلال منذ أشهر نقصاً حاداً في التجنيد، بسبب عدوانه على غزة منذ السابع من أكتوبر 2023،إضافةً إلى استنزافه على أكثر من جبهة مساندة لقطاع غزة، وفي ظل رفض “الحريديم” الالتحاق بالخدمة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقر بإصابة 50 جنديا خلال 24 ساعة في لبنان

سرايا - كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن إصابة ما يقرب من 50 جنديا على جبهتي القتال في الشمال والجنوب خلال 24 ساعة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 48 جندياً أصيبوا، في مختلف جبهات القتال خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف أن 7 من هؤلاء الجنود المصابين جراحهم خطيرة.

وأوضح أن 30 أصيبوا عند الحدود الشمالية مع لبنان في حين أن 18 جنديا أصيب في معارك في قطاع غزة.


مقالات مشابهة

  • حزب الله يتصدى لمحاولتي توغل جنوب لبنان والاحتلال يعترف بإصابات خطيرة
  • 100 صاروخ تضرب الاحتلال الإسرائيلي وإصابة 52 جنديا اليوم ونتنياهو يعلن اغتيال خليفة نصر الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يقرّ بمقتل 11من جنوده عند حدود لبنان
  • الاحتلال يقر بإصابة 50 جنديا خلال 24 ساعة في لبنان
  • ضمن عملية السهام الشمالية.. الجيش الإسرائيلي ينشر الفرقة الرابعة للتوسع في الهجوم البري على لبنان.. وعدد القوات يصل لـ 15 ألفًا
  • العدو الصهيوني يعترف بمقتل رقيب من لواء جولاني في معارك غزة
  • الاحتلال يعترف بمقتل جندي بنيران المقاومة في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل رقيب أول وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك غزة صباح اليوم
  • الاحتلال يقر بمقتل جندي في جنوب لبنان.. وحزب الله يصعد عملياته