أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن إدارة التوعية قامت بتدريب نحو ٥٠٠  من مشرفي ومنسقي الأنشطة داخل  ٢٥٠ مدرسة وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف ضمن المبادرة الرئاسية بداية للتنمية البشرية والتي تهدف لبناء الإنسان وذلك علي مدار ثلاثة أيام متواصلة .

 

وأضاف النجار، أن التدريب أستهدف ١٥ مدرسة بمركز يوسف الصديق و٣٥ مدرسة  بمركز أطسا   ٤٠ مدرسة من  إدارة شرق الفيوم  و٤٠ مدرسة بمركز طامية و٤٠ مدرسة بإدارة غرب و٤٠ مدرسة بإدارة سنورس و٤٠ مدرسة بإدارة أبشواي ويتم اختيار عدد ٢ منسقين، ومشرفين من كل مدرسة وذلك لتدريبهم ورفع كفاءتهم وتعريفهم برسائل ومحاور مشروع صحتهم مستقبلهم وهي ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمن لشبكات الصرف الصحي، والتغذية الصحية السليمة والنظافة الشخصية والتغيرات المناخية والتعريف بمبادرة بداية وذلك لتوعية التلاميذ داخل مدارسهم بهذه الرسائل.

 

 كما تضمن التدريب أيضا الاستعداد لاطلاق حملة غسيل الأسنان منتصف الشهر الجاري وتستمر لمدة ٢١ يوماً متصلة.

 

صحتهم مستقبلهم

 

وأشار إلي أن مشروع صحتهم مستقبلهم والذي يتم دعمه عن طريق اليونيسف يتم تنفيذه داخل ٢٥٠ مدرسة ابتدائية بجميع الإدارات التعليمية داخل المحافظة منهم ١٥٠ مدرسة كانت متواجده من قبل وتم إضافة ١٠٠ مدرسة جديدة يتم تدريبهم على رسائل المشروع علاوة على تزويد المدارس بالأدوات والخامات اللازمة التي تساعد فريق العمل داخل المدارس علي الإبداع والإبتكار وتنوع الأنشطة لتعود بالنفع وتعديل السلوكيات السلبية وحثهم علي تبني السلوكيات الأيجابية لنحو ٢٦٢ ألف تلميذ بجانب توزيع أكثر من ٢٥٠ ألف علبه معجون و٢٥٠ ألف فرشاة علي المدارس لتوزيعها علي التلاميذ مع انطلاق الحملة.

 

وأشاد الدكتور ريمون شكري المسئول الميداني لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، بروح العمل الجماعي والتعاون المثمر بين كافه الجهات الشريكة من أجل نجاح المشروع والالتزام بمحاوره ورسائله التي تستهدف التلاميذ في المرحلة الابتدائية، بجميع الإدارات التعليمية المستهدفة لنشر ثقافة الترشيد وغرس سلوكيات إيجابيه وتبنيها تستمر لديهم طول العمر والتخلص من أي سلوكيات سلبية تتعلق برسائل صحتهم مستقبلهم.

IMG-20241009-WA0126 IMG-20241009-WA0124 IMG-20241009-WA0123

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم شركة مياة تدريب منسقي الأنشطة المدارس مياه الشرب والصرف الصحى منظمة الأمم المتحدة المبادرة الرئاسية بداية لبناء الانسان صحتهم مستقبلهم

إقرأ أيضاً:

تعليم الفيوم: تنظيم ندوات الوعي السياحي بالمدارس

نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة بمحافظة الفيوم، ندوات التوعية السياحية بمدارس إدارة غرب الفيوم التعليمية بمدرسة الفيوم الثانوية للبنات، والندوة الثانية بمدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة.

جدير بالذكر، تم تنظيم ندوات التوعية السياحية، وفق خطة الهيئة العامة لتنشيط السياحة بمحافظة الفيوم وبناء على موافقة معالي الدكتور محافظ الفيوم على تنفيذ برنامج التوعية السياحية بعنوان (أنت سفير محافظتك) بمدارس محافظة الفيوم، من أجل رفع الوعي السياحي وتثقيف الطلاب وإثراء معلوماتهم التاريخية والثقافية وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن، وتنشيط السياحة الداخلية ؛ وتعريف الطلاب بسلوكيات التعامل مع السائحين والمعالم السياحية التي تتميز بها محافظة الفيوم.

حيث قام بتقديم الندوات فريق العمل بالهيئة العامة لتنشيط السياحة بمحافظة الفيوم، الأستاذة أسماء محمد قرني، والأستاذة كرستين

وتم تقديم الندوات بالمدارس المستهدفة، عن التوعية السياحية، وأهمية المقومات الأثرية والسياحية والطبيعية التي تتميز بها محافظة الفيوم، كما ركزت الندوة على السلوكيات التي يجب اتباعها للمحافظة على هذه المقومات. وكذلك معاملة السائحين بصورة لائقة تعكس الجوانب الإيجابية للمجتمع لتشجيع السائحين على تكرار زياراتهم وذويهم، كما تم توزيع عدد من المطويات السياحية على بعض الحاضرين للندوة. هذا وقد كانت الندوة مثمرة وإيجابية وضرورية من أجل الحفاظ على هذه المقومات السياحية والمتنوعة  ودعمها.

وفي ختام الندوة تم تقديم الشكر والتقدير للقائمين على الندوة ولمديري المدارس. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس غرب الفيوم لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية IMG-20241009-WA0015 IMG-20241009-WA0013 IMG-20241009-WA0014

مقالات مشابهة

  • تعليم الفيوم: تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية" بالمدارس
  • فعاليات وأنشطة متعددة ضمن مبادرة "بداية" بمدارس الفيوم
  • تعليم الفيوم: 100 مدرسة جديدة بمشروع صحتهم مستقبلهم بالمحافظة
  • في جولة مفاجئة.. محافظ الفيوم يزور مدرسة أبو صير للتعليم الأساسي لمتابعة انتظام الدراسة
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي لمشروع صحتهم مستقبلهم بالفيوم
  • تعليم الفيوم: تنظيم ندوات الوعي السياحي بالمدارس
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي لمشروع "صحتهم مستقبلهم" بالفيوم
  • صحة الفيوم تنظم مؤتمر علمى تحت عنوان "يوم التخاطب "
  • رئيس مياه الفيوم يتابع تدريبات مشروع صحتهم مستقبلهم