صحيفة الاتحاد:
2024-10-09@23:26:17 GMT

«الأبيض».. الانتصار وتصحيح المسار

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة التعمري يغيب عن الأردن أمام كوريا الجنوبية «إعصار ميلتون» يهدد الأرجنتين وميسي!

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مع كوريا الشمالية، في الساعة الثامنة مساء اليوم، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، ضمن «الجولة الثالثة» من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال 2026»، لحساب المجموعة الأولى.

 
ويدخل «الأبيض» اللقاء بدوافع الفوز وطموحات جديدة هدفها حصد نتيجة إيجابية، يعود من خلالها إلى «قمة الترتيب»، بعد «كبوة» الخسارة الأخيرة أمام إيران، ويملك «الأبيض» 3 نقاط، بعد الفوز على قطر في الجولة الأولى، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، بعد أوزبكستان وإيران، ولكل منهما 6 نقاط، فيما يملك كوريا الشمالية وقطر «نقطة»، وقرغيزستان من دون رصيد.
ويلعب «الأبيض» بتشكيلة متوازنة، في ظل القوة التكتيكية والبدنية التي يؤدي بها منتخب كوريا الشمالية، وأخضع البرتغالي بينتو المدير الفني لمنتخبنا، الفريق المنافس للتحليل والمتابعة، للوقوف على عناصر القوة والضعف في صفوفه.
وحذر بينتو لاعبي «الأبيض» من السرعة والأداء البدني القوي للاعبي كوريا الشمالية، الذين يميلون إلى الدفاع من وسط ملعبهم، ثم الاعتماد على المرتدات، وتكمن قوة «الضيف» في اللياقة البدنية العالية، ونقل الكرة سريعاً بين خطوط اللعب، خصوصاً في الفترة الأخيرة من الشوط الثاني.
وشهدت الأيام القليلة التي دخلها المنتخب للتحضيرات، عقب الجولة الخامسة من «دوري أدنوك للمحترفين»، محاضرات مكثفة للاعبي «الأبيض» لشرح طريقة لعب المنافس الكوري الشمالي، وأبرز عناصره وكيفية مواجهته، عبر عدم ترك مساحة في وسط الملعب، أو اللعب دون حذر دفاعي كافٍ، وشدد بينتو على أن المباراة تتطلب التزام بالتعليمات الفنية والأداء بروح قتالية عالية، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، قبل السفر إلى أوزبكستان لمواجهة منتخبها 15 أكتوبر الجاري.
ويتوقع أن يدفع بينتو بالأسماء الأساسية في التشكيلة، لاسيما خالد عيسى في المرمى، وخط دفاع متوازن، يضم خليفة الحمادي، وكوامي، وخالد الظنحاني، وعبدالله إدريس، فيما يتوقع عودة يحيى نادر إلى الوسط، بالإضافة إلى الدفع بطحنون الزعابي، ويحيى الغساني، وعبدالله حمد، وماركوس ميلوني الذي ربما يشارك للمرة الأولى، ويلعب كايو كانيدو «رأس حربة» وحيد للمنتخب.
ويتوقع أن يكون لبرونو أوليفيرا دور خلال الشوط الثاني من المباراة، وفق رؤية الجهاز الفني، بعدما قام بينتو باستدعائه لصفوف المنتخب مع ماركوس ميلوني، مع إمكانية الدفع بماكانزي هانت المحترف في فلينتوود الإنجليزي، بعدما أثبت أن لديه قدرات فردية متميزة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب الإمارات المنتخب الوطني المنتخب الإماراتي منتخب كوريا الشمالية التصفيات الآسيوية تصفيات كأس العالم تصفيات المونديال استاد هزاع بن زايد کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ

شنت كوريا الشمالية هجوما عنيفا على حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مشيرة إلى أنه “يجب إلقاءه في مزبلة التاريخ”، كما حذّرته من “استمرار اتباع سياسة عدائية ضدّها”.

ووفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية، قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية: “يبدو أن “الناتو” على خط المواجهة ضد كوريا الشمالية”، ووصفت حلف شمال الأطلسي بأنه “نتاج الطموحات الهيمنية الأمريكية”.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم الوزارة قوله: “حلف شمال الأطلسي، ليس أكثر من أداة لأمريكا للحرب، يشوه التعاون القانوني المكثف بين الدول المستقلة ذات السيادة، بينما يشوه جوهر الحادث الأوكراني”.

وأضاف أن “حلف شمال الأطلسي، وهو منظمة غريبة مدربة على المنطق المزدوج المتطرف والمعايير المزدوجة لأمريكا، يجب أن تُلقى في مزبلة التاريخ في وقت مبكر”.

وأشار إلى أن “حلف شمال الأطلسي “يمد مخالبه” إلى شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ”، في محاولة لإيجاد مبرر آخر لوجوده بعد لعب “مقامرة حرب” في أوكرانيا”.

وحذرت وزارة خارجية كوريا الشمالية، من أنه “إذا استمر حلف شمال الأطلسي في محاولة انتهاك كرامة وسيادة وأمن ومصالح بيونغ يانغ، في حين يواصل باستمرار اتباع سياسة عدائية تجاهها، فإن حلف شمال الأطلسي الذي يتبع أمريكا بشكل أعمى سيتحمل المسؤولية الكاملة عن العواقب المأساوية التي ستترتب على ذلك”.

وكان “الناتو”، أصدر بيانا، أدان فيه كوريا الشمالية وإيران بسبب دعمهما العسكري المباشر لموسكو.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني يواجه كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026 اليوم
  • "الأبيض" يواجه كوريا الشمالية بعاملي الأرض والجمهور
  • غدا .. منتخبنا الوطني يواجه كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية لليوم الثاني على التوالي
  • كيم جونغ: كوريا الشمالية ستسرع الخطوات للتحول إلى قوة عسكرية عظمى
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية
  • "الأبيض" يبدأ تدريباته استعداداً لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ