تناولت برامج التوك شو، اليوم، خلال الساعات الماضية، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا ودوليًا، ونستعرض لكم أبرزها من خلال التقرير التالي:
 

مطمئنا المواطنين.. الوزراء: جاهزون لجميع السيناريوهات.. ونعمل على تأمين السلع الإستراتيجية لفترات طويلة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، انه لا نتمنى أن تتحول الأزمة  في منطقة الشرق الأوسط لحرب اقليمية، ولكنا جاهزون لجميع السيناريوهات ونعمل على تأمين السلع الاستراتيجية لفترات طويلة، ونعمل على تأمين احتياطيات الوقود وتأمين كل احتياجات الدولة من الكهرباء.

 

أحمد موسى: المنطقة قد تشهد حربا عالمية ثالثة.. كل السيناريوهات متوقعة.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن تصاعد التوترات السياسية وحدوث حرب بين إسرائيل وإيران، قد يسبب ارتفاعات كبيرة في سعر برميل النفط، موضحا أن التقارير العالمية تشير إلى وصول سعر برميل النفط لمستوى يتراوح بين 100 و110 دولارات في حالة حدوث الحرب الإقليمية.

 

وزير المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه

قال أحمد كجوك وزير المالية، إن ضريبة الدخل على الأرباح المستحقة عن المشروعات التي لا يتجاوز حجم أعمالها السنوي 15 مليون جنيه سنويًا، ستكون «مقطوعة».

 

حسن الخطيب: نرغب في خلق مناخ جاذب للاستثمار.. ونعمل على تخفيف الأعباء الضريبية

أكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الداخلية، أنه لدينا هدف واحد، وهو تذليل العقبات، مشيرا إلى أنه رصدنا كافة المشاكل التي تواجه الاقتصاد المصري، ولدينا حلول واضحة لكافة ملفات الاستثمار والتجارة.

 

متحدث الحكومة: ما زلنا ندعم القطاع الخاص.. وسنعلن فرصا استثمارية جديدة قريبًا

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم تبسيط إجراءات المنازعات الضريبية للتخفيف على الممولين والمستثمرين في إطار الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية.

 

رئيس لجنة الإسكان يوضح أسباب ارتفاع أسعار الوحدات السكنية

قال النائب محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن إلغاء اشتراطات البناء التي صدرت في مارس 2021 والعودة إلى أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، يمثل نقلة نوعية نحو تنظيم قطاع البناء وتحقيق التنمية العقارية الشاملة، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

 

أمين رابطة السيارات يعلن عن إجراءات بشأن تنظيم عملية استيراد سيارات ذوي الهمم

كشف خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، عن إجراءات جديدة أعلنت عنها الحكومة بشأن تنظيم عملية استيراد سيارات ذوي الهمم، حيث تستوجب هذه الإجراءات وجود المعاق في السيارة، بمعنى أن يقود المعاق السيارة بنفسه أو أن يقودها شخص مصرح له بذلك بموجب خطاب من الهيئة الصحية، مع إلغاء التوكيلات.

 

لماذا ألغيت اشتراطات البناء المقرة في عام 2021 ؟ برلماني يجيب

قال النائب محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن إلغاء اشتراطات البناء الصادرة في مارس 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، تمثل خطوة نحو تنظيم البناء وتحقيق التنمية العقارية الشاملة، كما أنه يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

 

وائل جسار: لا أستطيع الغناء والشعب اللبنانى يستشهد ولا يأكل

قال الفنان اللبنانى وائل جسار أنه يدين بحياة للجمهور المصرى الذى اثبت محبته الكبيرة له، معقبا:" ان شاء الله تدوم المحبة ما بينا".

 

إعلام إسرائيلي: 100 صاروخ أطلقت من لبنان باتجاه صفد ومستوطنات الشمال

كشف إعلام إسرائيلي عن إطلاق أكثر من 100 صاروخ في رشقة واحدة من لبنان باتجاه صفد ومستوطنات الشمال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أحمد موسى إسرائيل ضريبة الدخل

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة الإسكان: مجلس النواب يعتزم مراجعة وتعديل قانون البناء الموحد

قال النائب محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قطاع العقارات يُعتبر المحرك الرئيسي للاستثمارات والتنمية، مشددًاعلى أهمية توسيع هذا القطاع لجذب المزيد من المستثمرين وتعزيز احتياطيات البنوك من العملة الأجنبية.

وأثنى "الفيومي"، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، على الجهود المبذولة منقبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن تسهيل إجراءات قانون التصالح على مخالفات البناء.

وأشار رئيس لجنة الإسكان، إلى أن مجلس النواب يعتزم في الفترة المقبلة مراجعة وتعديل قانون البناء الموحد، بالإضافة إلى القوانين المتعلقة بالمرافق وحماية التراث المعماري القديم، بهدف تقديم المزيد من التسهيلات وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: المنطقة قد تكون على وشك حرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • رئيس لجنة الإسكان يوضح نسبة المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • أحمد موسى: المنطقة قد تشهد حربا عالمية ثالثة.. كل السيناريوهات متوقعة.. فيديو
  • رئيس لجنة الإسكان: مجلس النواب يعتزم مراجعة وتعديل قانون البناء الموحد
  • مطمئنا المواطنين.. الوزراء: جاهزون لجميع السيناريوهات.. ونعمل على تأمين السلع الإستراتيجية لفترات طويلة
  • أخبار التوك شو| حقيقة شراء ساويرس منجم السكري والإسكان تطرح وحدات جديدة بمختلف المحافظات
  • أحمد موسى: مصر تملك ذراعا طولى قادرة على الوصول لأي مكان بالشرق الأوسط.. طيران الاحتلال يستهدف مدرسة صلاح الدين وسط مدينة غزة| أخبار التوك شو
  • أخبار التوك شو.. أحمد موسى وعمرو أديب يعلقان على ذكرى انتفاضة الأقصى.. وبشرى لأهالي سيناء
  • أحمد موسى: الاحتلال لم يحقق انتصارا في غزة بل دمر حياة المدنيين.. مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية| أخبار التوك شو