قالت مديرة قسم التمويل والشراكات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ليزا دوتن، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الأربعاء، إن "قطاع غزة أصبح موطناً لأكبر مجموعة من الأطفال مبتوري الأطراف في التاريخ الحديث".

منظمات دولية تحذر من تهجير إسرائيل القسري للفلسطينيين من شمال غزة نتنياهو مهددا لبنان: إما التخلص من حزب الله أو مواجهة نفس مصير غزة

وأضافت دوتن، في الاجتماع الذي بحث الأوضاع الإنسانية في غزة، أن "كل يوم يفقد 10 أطفال إحدى الساقين أو كلاهما"، مشيرة إلى أن "احتمالات أن تتعرض النساء الحوامل للإجهاض تزداد بمقدار 3 مرات، وأكثر عرضة بثلاث مرات للوفاة بسبب الولادة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: انخفاض مستويات المياه في الأنهار حول العالم

أظهر تقرير للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن مستوى الأنهار حول العالم انخفض خلال 2023 مقارنة بأي وقت مضى خلال الـ30 عاما الماضية.
وجاء في التقرير أن مستويات المياه عالميًا خلال الخمسة أعوام الماضية كانت أقل بكثير من المتوسط على المدى الطويل.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب جزر تونجا جنوب المحيط الهادئاليونيفيل تنبه من الأنشطة العسكرية للاحتلال وتطالب بحماية موظفيهاوأشار التقرير إلى أن الانخفاض في مستويات المياه يرجع إلى التغير المناخي، الذي فاقمته ظاهرة ال نينو المناخية، التي تحدث طبيعيا كل عدة أعوام، وتؤثر على هطول الأمطار حول العالم.الأكثر سخونة
أوضح التقرير أن العام الماضي كان الأكثر سخونة على الإطلاق، كما فقدت الأنهار الجليدية ثلوجا بصورة أكبر مقارنة بما لا يقل عن 50 عاما.
وقالت أمين عام المنظمة سيليستى ساولو: "المياه بمثابة طائر الكناري في منجم فحم فيما يتعلق بالتغير المناخي"، مشيرة إلى تقليد قديم يتم خلاله إدخال طائر كناري إلى منجم لأن الطيور تفقد الوعي قبل الإنسان، لتكون بمثابة تحذير مبكر عن وجود مستويات ربما تكون مميتة من أول أكسيد الكربون في المنجم.
وأضافت "نحن نتلقى إشارات استغاثة على هيئة تزايد هطول الأمطار والفيضانات والجفاف، مما خلف أثرًا سلبيًا على الحيوات والأنظمة البيئية والاقتصاديات.. ومع ذلك لم نتخذ الإجراءات الضرورية بعد".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تعيين الدبلوماسي البريطاني السابق فليتشر وكيلا للأمين العام للشؤون الإنسانية
  • تعيين البريطاني توم فليتشر رئيسا لوكالة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للبريد
  • تعيين منسق أممي جديد للشؤون الإنسانية في ليبيا
  • رصاصة الرحمة على هيئة الأمم المتحدة
  • يونيسف تشدد على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال فى السودان
  • الأمم المتحدة: انخفاض مستويات المياه في الأنهار حول العالم
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يعرب عن قلقه إزاء التداعيات العسكرية المستمرة في قطاع غزة
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو للتصدي للأزمة الإنسانية في لبنان