تعرضت ولاية فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، إلى إعصار مدمر، وتحديدا على ساحل فلوريدا، وصُنفت قوة الإعصار من الفئة الخامسة وهي الأعلى بقياس «سفير سيمبسون»، بسرعة رياح وصلت إلى 270 كيلومترا في الساعة، فيما فُرضت حالة الطوارئ في 51 مقاطعة أمريكية، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

فاتورة مُكلفة

وأشارت الشبكة إلى أن إجمالي الخسائر وصل إلى 245 مليار دولار، حيث سجلت منطقة تامبا خسائر بـ175 مليارا، وسجلت منطقة فورت مايرز خسائر بـ70 مليارا، فيما تأثرت مناطق بنقص الوقود بنسبة  14.

5% من محطات فلوريدا، ونقص بنسبة 70% عن محطات فورت مايزر، بحسب البيانات الصادرة عن عمدة ولاية فلوريدا وبنك جولدمان ساكس الأمريكي.

إجراءات صارمة

وعمدت الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات صارمة مع قدوم أسوأ إعصار منذ قرن في البلاد، حيث تم إخلاء أكثر من مليون شخص، فيما علقت الهيئة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بقولها: «ميلتون سيكون أسوأ عاصفة يؤثر على منطقة تامبا بفلوريدا منذ أكثر من 100 عام».

أعاصير متكررة

إعصار ميلتون سيكون بعد أقل من أسبوعين من تعرض فلوريدا إلى إعصار هيلين الذي قتل 230 شخصا، وسط مئات المفقودين في عدة ولايات في البلاد، وتحرك المواطنين في سياراتهم في الولاية وسط تعطل حركة المرور بسبب الازدحام غير المسبوق هربا من الموت، فيما تم إغلاق المنازل وأماكن العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا إعصار ميلتون الولايات المتحدة إعصار

إقرأ أيضاً:

اجلاء خمسة ملايين شخص من ولاية فلوريدا الاميركية بسبب إعصار “ميلتون”

الثورة نت/..

تسبب إعصار “ميلتون” الذي ضرب الولايات المتحدة،في اجبار أكثر من خمسة ملايين شخص في ولاية فلوريدا الأميركية على إخلاء منازلهم وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه تعتبر أكبر عملية إجلاء في تاريخ الولاية الأمريكية، موضحة أن أكثر من 5.5 مليون شخص أجبروا على مغادرة منازلهم الواقعة في الساحل الغربي لفلوريدا، حيث صنفت قوة العاصفة “ميلتون” من الدرجة الخامسة.

ودعت سلطات الولاية المواطنين إلى التوجه إلى الملاجئ وعدم السفر بعيدا، وبحسب الصحيفة، فإن العديد من المناطق “تبدو مهجورة” نظرا لأن السكان أخذوا أوامر الإجلاء على محمل الجد.

هذا وأعلنت سلطات فلوريدا في السادس من أكتوبر حالة الطوارئ في عشرات المقاطعات بالولاية مع اقتراب إعصار “ميلتون”.

كما تم الإعلان عن إجلاء السكان من الساحل الغربي للولاية، بما في ذلك من المنطقة الحضرية التي تضم ثلاثة ملايين نسمة في مدينة تامبا، والتي يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون من أوائل المناطق التي ستتلقى ضربة الإعصار في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شهادات من سكان ولاية فلوريدا قبل ساعات من إعصار ميلتون المدمر
  • شاهد/ بداية مرعبة لوصول إعصار ميلتون المدمر ولاية فلوريدا
  • ولاية فلوريدا تشهد أكبر عملية إجلاء في تاريخها بسبب إعصار 'ميلتون'
  • شاهد: حركة إعصار ميلتون المرعبة المتجه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)
  • اجلاء خمسة ملايين شخص من ولاية فلوريدا الاميركية بسبب إعصار “ميلتون”
  • سكان ولاية فلوريدا الأميركية ينزحون هرباً من إعصار ميلتون
  • أصدار أوامر أخلاء لمليون شخص بعد أقتراب إعصار ميلتون من ولاية فلوريدا
  • أمريكا تعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب إعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو)