تساءل الإعلامى أحمد المسلماني قائلا: "هل يتم التصويت على غـزة في انتخابات الرئاسة الإمريكية، والتى يتنافس عليها ترامب وكاميلا هاريس؟.

وأوضح أحمد المسلمانى خلال برنامج “الطبعة الأولى”، المذاع عبر قناة “الحياة”، فى يناير 2024 اقترح بعض اعضاء الحزب الديمقراطى، الأمريكى طالب بوضع عبارة “اوقفوا اطلاق النار على غزة” وذلك على بطاقة الإقتراع فى الانتخابات الأمريكية.

 

محادثة ترامب تقلق البيت الأبيض.. هل يتدخل نتنياهو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟ حملة هاريس تجمع مليار دولار منذ ترشحها للرئاسة

 

جو بايدن

وتابع أحمد المسلمانى: الأقتراح السابق كان يتنافس الرئيس الأمريكى جو بايدن ودونالد ترامب على انتخابات الرئاسة الأمريكية. 

وأضاف أحمد المسلمانى، طلب بعض اعضاء الحزب الديمقراطى بوضع عبارة “اوقفوا اطلاق النار على غزة” ، مازالت مستمرة حتى الأن رغم انسحاب جوبايد ودخول كاميلا هاريس السباق الانتخابى ضد ترامب. 

وأكد أحمد المسلمانى أن عددا كبيرا من أعضاء الحزب الديمقراطى يطالبون بوقف الحرب على غزة وعدد كبير من مسئولى وزارة الخارجية، لكن الرئيس بايدن هو من قرر استمرار الحرب. 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الأمريكي انتخابات الرئاسة الامريكية هاريس الرئاسة الأمريكية الانتخابات

إقرأ أيضاً:

هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا

أكّدت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، في مقابلة تلفزيونية بثّت، الإثنين، أنّها لن تلتقي، في حال أصبحت رئيسة للولايات المتّحدة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث الحرب في أوكرانيا إذا لم يشارك في الاجتماع ممثّل عن كييف.

وقالت هاريس لشبكة "سي.بي.إس" إنّها إذا فازت في الانتخابات المقرّرة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل فإنّ أيّ اجتماع بينها وبين بوتين "لن يُعقد ثنائيا بدون أوكرانيا".

وأضافت "يجب أن تكون لأوكرانيا كلمة بشأن مستقبل أوكرانيا".

“Donald Trump, if he were president, Putin would be sitting in Kyiv right now,” VP Harris says about her opponent’s stance on Russia’s war in Ukraine. “He talks about, ‘Oh, he can end it on day one.’ You know what that is? It’s about surrender.” https://t.co/pTCGXGJrzu pic.twitter.com/0gSKhehjf5

— 60 Minutes (@60Minutes) October 8, 2024

وفي هذه القضية الأساسية من قضايا السياسة الخارجية، سعت المرشحة الديموقراطية أن تميّز نفسها بوضوح عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية.

وقالت هاريس: "لو كان دونالد ترامب رئيساً لكان بوتين جالساً الآن في كييف، فلنكن واضحين".

وتابعت أنّ ترامب "يقول نعم، أستطيع إنهاء الأمر في اليوم الأول" من ولايته إذا ما فاز بالرئاسة، مضيفة "هل تعرف ما هذا؟ إنه استسلام".

ويؤكّد ترامب بانتظام أنه إذا ما عاد إلى السلطة، فسوف ينهي الحرب في أوكرانيا حتى قبل أن يتولّى منصبه في يناير (كانون الثاني).

لكنّ الملياردير الجمهوري لم يحدّد أبداً كيف سيفعل ذلك.

بايدن وهاريس.. ملتزمان بأمن إسرائيل ومتعاطفان مع غزة - موقع 24أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، الإثنين، حزنهما بعد هجوم حماس على إسرائيل منذ عام، وشجبا سقوط عدد كبير من القتلى المدنيين الفلسطينيين في الحرب العسكرية الإسرائيلية على غزة.

وخلال المقابلة التلفزيونية، قالت هاريس: "نحن ندعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي غير المبرّر".

وردّاً على سؤال عمّا إذا كانت ستدعم احتمال انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، قالت هاريس "هذه أسئلة سنجيب عليها عندما وإذا ما بلغنا تلك النقطة".

وفي نهاية سبتمبر (أيلول) زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة حيث التقى كلا من الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته هاريس والمرشح الجمهوري ترامب.

مقالات مشابهة

  • كيف تتحكم قلة من الولايات في انتخابات الرئاسة الأميركية؟
  • انتخابات الرئاسة الأمريكية والملف الاقتصادى
  • ماذا تقول الاستطلاعات قبل 4 أسابيع من انتخابات الرئاسة الأميركية؟
  • بما في ذلك بين الجمهوريين..هاريس تتقدم على ترامب في نوايا التصويت
  • قبل 28 يوماً من الانتخابات .. تقلص الفارق بين هاريس وترامب ل3 نقاط مئوية
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذا السبب
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذه السبب
  • هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا
  • الخطيب: المقاومة ستستمر حتى يذعن العدو لوقف اطلاق النار