دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منصور بن محمد: نثمن دور القطاعين العام والخاص في دعم أصحاب الهمم منصور بن محمد يشهد تخريج طلبة كليات التقنية العليا بدبي دفعة 2024

واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته أمس، برئاسة مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس، رئيسة اللجنة، مناقشة موضوع سياسة الحكومة في شأن رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي، بحضور ممثلي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.


وجرى خلال الاجتماع مناقشة أهمية التشريعات ومدى مواءمتها مع التطورات الحديثة في مجال التدريب والتطوير، وتعزيز الابتكار المؤسسي والكفاءة الوظيفية، وجاهزية الموارد البشرية لوظائف المستقبل، ومدى الحاجة إلى ربط مخرجات التعليم بوظائف سوق العمل المستقبلية، والحاجة إلى التوجيه والإرشاد المهني للخريجين الجدد، ومدى مراعاة برامج التطوير والتدريب لاحتياجات أصحاب الهمم ورفع كفاءتهم الوظيفية، واستقطاب واستبقاء المواهب.
وتناقش اللجنة موضوع سياسة الحكومة في رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي ضمن محورين هما: تفعيل التشريعات ومواءمتها للتطورات الحديثة في مجال التدريب والتطوير، وسياسات واستراتيجيات التدريب والتعليم وأثرها في تنمية ومهارات المستقبل.
كما اعتمدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته برئاسة الدكتور عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، أمس، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، خطة عملها لمناقشة موضوع سياسة الحكومة بشأن جودة حياة الكادر التعليمي وتأثيرها على مخرجات العملية التعليمية.
الحضور
 حضر الاجتماع أعضاء اللجنة الدكتورة مريم عبيد البدواوي، مقررة اللجنة، وآمنة علي العديدي، وحميد أحمد الطاير، وعائشة خميس الظنحاني، والدكتورة موزة محمد الشحي، ونجلاء علي الشامسي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
واعتمدت اللجنة المحاور الرئيسية المقترحة للموضوع والجهات المعنية التي ستتم دعوتها لحضور اجتماعات اللجنة لمناقشة الموضوع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الوطني الاتحادي دبي الموارد البشرية الوطنی الاتحادی

إقرأ أيضاً:

“المجلس الموحد” يبارك نتائج اجتماعات وقرارات مجلس حضرموت الوطني”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

باركت اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات اليمنية الشرقية لهيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني نجاح اجتماعاتها المنعقدة في مدينة الرياض بالسعودية والتي أسفرت عن قرارات هامة تتعلق بتشكيل أمانة المجلس ورئاسة هيئة الحكماء.

وأعربت اللجنة التحضيرية عن تمنياتها لمجلس حضرموت الوطني وقيادته الحكيمة بالتوفيق والسداد في المهام المستقبلية التي تهدف لخدمة أبناء حضرموت سواء في الداخل أو المهجر، مؤكدة على أهمية هذه الخطوات في تعزيز مكانة حضرموت في المعادلة الوطنية ودورها المحوري على الساحة السياسية.

وثمنت اللجنة الجهود المبذولة من قبل قيادة المجلس في تحقيق التوافق الوطني، مشيرة إلى أن هذه الإنجازات تمثل خطوة هامة نحو تحقيق تطلعات أبناء حضرموت في بناء مستقبل أكثر استقراراً وتنمية مستدامة لكافة المحافظات الشرقية. واتس اب

وأمس الثلاثاء، أقرّت هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني، تعيين عصام حبريش الكثيري أمينًا عامًا، ومساعدين له بالساحل والهضبة والوادي الصحراء.

وفي يونيو 2023، أُشهر في العاصمة السعودية “الرياض”، مجلس حضرموت الوطني بعد مشاورات استمرت أكثر من شهر لعديد من المكونات والشخصيات من المحافظة الاستراتيجية شرقي اليمن.

وبدأت مشاورات أكثر من 70 شخصية من ممثلي كيانات سياسية وقبلية وبرلمانيون وأكاديميون من أبناء المحافظة في 21 مايو/أيار الماضي عقب زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي آنذاك إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت وعقدت الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي جلسة في المدينة لتأكيد تمثيل المجلس الانتقالي للمحافظة، وهو أمر رفضته معظم المكونات السياسية والاجتماعية في المحافظة واعتبرته استفزازاً.

مقالات مشابهة

  • “المجلس الموحد” يبارك نتائج اجتماعات وقرارات مجلس حضرموت الوطني”
  • لجنة التعليم بـ «الوطني»تناقش «جودة حياة المدرسين»
  • وفقًا للائحة.. تعرف على تشكيل واختصاصات "لجنة القيم" بمجلس الشيوخ
  • الوطني الاتحادي يناقش رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • "الوطني الاتحادي" يناقش جودة حياة الكادر التعليمي
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد خطتها لمناقشة ﺳﻴﺎﺳﺔ الحكومة بشأن جودة حياة الكادر التعليمي
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بشمال الشرقية تناقش الخطط والبرامج المستقبلية
  • "نقل النواب" تناقش خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • لجنة الصداقة في «الوطني» تبحث التعاون مع برلمان المجر