سرايا - كشف الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة وصحة الأسرة كمال الشخرة، الأحد، عن تسجيل ما بين 50-100 إصابة بالمتحور الجديد المعروف بفيروس "إي جي 5" دون أن يسجل أي وفيات به.

وأوضح أن جميع الإصابات أعراضها خفيفة، وبعضها أدخل للمستشفيات وغادر، بعد تلقي العلاج اللازم، مؤكداً أنه لا داعي للهلع والخوف من المتحور الجديد، الذي ظهر في عدد من دول العالم، خاصة أن المعظم تلقى اللقاحات.



ودعا الشخرة المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض كـ "الحمى أو التهاب بالحلق، أو السعال، أو ألم بالعضلات، والإسهال والتقيؤ" للتوجه إلى مراكز الصحة لأخذ التعليمات اللازمة بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن الأكثر عرضة للإصابة هم كبار السن والمصابون بالأمراض المزمنة، وأمراض الرئة.

وأكد أن الطواقم الصحية التابعة للوزارة المنتشرة بكل فلسطين، جاهزة للتعامل معه في حال انتشاره، وستصدر تعليمات جديدة خاصة مع قرب افتتاح العام الدراسي.

وأشار إلى أن الحماية من أعراض الفيروس لدى معظم الناس أصبحت موجودة، إضافة إلى أنه يجب أخذ الحيطة والحذر خلال التنقل والسفر بين أنحاء دول العالم.
 
إقرأ أيضاً : "EG.5" .. ما لا تعرفه عن متحور كورونا الجديد الذي ظهر في 50 دولةإقرأ أيضاً : الصين تتوعد بـإجراءات حازمة رداً على زيارة نائب رئيسة تايوان إلى الولايات المتحدة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مفتى الهند: قلق على ما يحدث في فلسطين.. وعلى العالم التدخل

أعرب مفتي الهند الشيخ أبو بكر أحمد، عن قلقه العميق إزاء العنف الذي يستهدف المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء، فضلًا عن تدمير المستشفيات والمدارس وكل المرافق الحياتية، كما دعا مفتى الهند العالم وكذلك كل المسلمين إلى ضرورة التدخل لتحقيق السلام والإستقلال في فلسطين.

وأكد مفتى الهند، أن الشعب الهندي يدعم دائمًا حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا تواصله مع رئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي»، عدة مرات لتبني موقف إيجابي تجاه القضية الفلسطينية، وتقديم قرار ضد العنف الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في فلسطين خلال مؤتمر الميلاد الدولي الذي يعقد في 25 أكتوبر من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال زيارة المستشار السياسي والإعلامي في سفارة فلسطين، الدكتور عبد الرازق أبو جزر، مفتي الديار الهندية، الشيخ أبي بكر أحمد فى مكتبه بمدينة كاليكوت فى ولاية كيرالا جنوبي الهند.

اقرأ أيضاًمصر تدين مذبحة الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة

«أبطالها 30 فردا».. وثائقي «الطريق إلى النصر» يكشف عن بطولات القوات المسلحة في «راس العش»

كما أوضح «أبو جزر» لمفتي الهند، آخر المستجدات السياسية وآثار العدوان الإسرائيلي على شعبنا فى غزة بعد عام من العدوان وكذلك على كل المناطق الفلسطينية، والوضع الراهن في غرب آسيا.

وشكر المستشار الدكتور عبد الرازق أبو جزر، مفتي الهند وهيئة مكتبه، على حسن الاستقبال والتزامه بدعم القضية الفلسطينية فى لقاءاته الدولية والمنتديات العامة والدعاء من أجل الشعب الفلسطيني، كما كرم مفتي الهند بتوشيحه بالكوفية الفلسطينية.

وأكد العلاقات الوطيدة التى تجمع بين سفارة فلسطين بالهند والمفتى العام وديوانه، واستمرار التعاون مع جامعة مركز الثقافة السنيةالتابعة للمفتي فى مجالات عدة.

مقالات مشابهة

  • مفتى الهند: قلق على ما يحدث في فلسطين.. وعلى العالم التدخل
  • تسجيل أكثر من 9300 حالة إصابة بأمراض وبائية في تعز
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيدا بالقطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة
  • مع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا
  • عشرات الشهداء والإصابات في قصف مسجد يؤوي نازحين بدير البلح
  • وفيات وعشرات الإصابات في الصين بسبب الأسماك النيئة (تفاصيل)
  • السودان: تسجيل 11 وفاة و551 إصابة جديدة بالكوليرا
  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • مقتل عشرات المسعفين خلال 3 أيام بالقصف الإسرائيلي على لبنان