كرم مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية الشيخ سلطان محمد بن القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، على هامش فعاليات حفل افتتاح المهرجان بدورته السابعة، ومن المقرر أن تمتد فعالياته حتى 20 أكتوبر الجاري.

وسلمت الفنانة سهير المرشدي درع التكريم لـ عبد الله العويس من الهيئة الثقافية بالشارق، نيابة عن الشيخ سلطان بن القاسمي حاكم الشارقة، ووجه العويس خلال كلمته بالمهرجان الشكر لمصر ومعبرا عن تقديره للتكريم متمنيا السلامة والتوفيق لمصر دائما.

وشهد حفل افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية الذي أقيم اليوم داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حضور عدد كبير من الفنانين أبرزهم: أحمد عبد العزيز، روجينا، سوسن بدر، رانيا محمود ياسمين، محمد رياض، محمد محمود وآخرين.

أبرز العروض المسرحية بحفل افتتاح مهرجان المسرح

وبعد انتهاء مراسم حفل الافتتاح والتكريمات، انطلق عرض مسرحي بعنوان «black»، في تمام الساعة 10 مساء، على مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، و هو من تأليف إسراء محجوب وإخراج تغريد عبد الرحمن، وأحداثه مستوحاه من نفس الاسم.

يذكر أن مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية يهدف إلى تقديم جيل جديد من المبدعين والموهوبين في مجال المسرح، بحضور الرئيس الشرفي للمهرجان إيناس عبد الدايم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيناس عبد الدايم حاكم الشارقة مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية سلطان القاسمي مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثیلیة

إقرأ أيضاً:

محمد محمود يسلم درع تكريم أحمد راتب لزوجته بمهرجان الممثلين .. صور

كرم مهرجان نقابة المهن التمثيلية اسم الفنان القدير الراحل أحمد راتب في حفل افتتاح النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن  التمثيلية ،  بأحد الفنادق علي النيل و تستلم درع التكريم زوجته و سلمها التكريم الفنان محمد محمود ، و ظل جميع الحضور يصفقون لها.

 

أعربت ابنة الفنان الراحل أحمد راتب عن سعادتها البالغة بتكريم اسم والدها في مهرجان نقابة المهن التمثيلية.

و قالت ابنة الفنان أحمد راتب فى تصريح خاص لـ "صدى البلد": أنها تشعر بالفخر الشديد والسعادة بسبب تقدير مشوار والدها الفني و تكريمه اليوم من نقابة المهن التمثيلية.

 

وعن وصيته الأخيرة لها ، قالت لمياء أحمد راتب أنه كان يوصيها دائمًا على والدتها وأشقائها ، وأن جميع الوصايا كانت أسرية.

وعن تيتها لدخول عالم الفن ، قالت لمياء أحمد راتب  أنها لم تكتسب موهبة التمثيل من والدها وأن المهنة بها مشقة كبيرة وأنها فقط تعيش على سيرة والدها .

و حضر الحفل عدد من النجوم هم: الفنان أشرف زكى، رئيس المهرجان نقيب المهن التمثيلية، وسهير المرشدى وسوسن بدر وإيهاب فهمى وروجينا و نهال عنبر سامح حسين ومحمد رياض، ورانيا محمود ياسين وعادل عزوز ونيرمين زعزع ومنة بدر تيسير ونبيل على ماهر، وياسر عزت ورضا إدريس وزينب العبد ومايا زكى، السيناريست محمود حمدان ، الفنان حسني شتا ، زينب العبد ، أحمد سلامة ، إيهاب فهمي و غيرهم كثير من الفنانين .

ورعى المهرجان هذا العام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتستمر فعاليات المهرجان من 9 حتى 20 أكتوبر الجاري، ويتسابق على جوائز المهرجان هذا العام 25 عرضا مسرحيًا بدلاً من عشرة كما كان مقررا.

Screenshot_2024-10-10-00-40-16-80 Screenshot_2024-10-10-00-34-05-24

مقالات مشابهة

  • محمد محمود يسلم درع تكريم أحمد راتب لزوجته بمهرجان الممثلين .. صور
  • سهير المرشدى تقدم تكريم حاكم الشارقة فى افتتاح مهرجان نقابة الممثلين .. شاهد
  • يحيى الفخراني يوضح سبب إهداء تكريمه بمهرجان المسرح إلى «روح» الفنان حمدي غيث
  • أهداه لـ حمدي غيث.. تكريم يحيي الفخراني بمهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح يكرم محمد بن القاسمي حاكم الشارقة
  • تكريم الفنان الراحل أحمد راتب بمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح
  • اليوم.. افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية و أحمد راتب «أبرز المكرمين»
  • قبل انطلاقه اليوم.. تفاصيل حفل إفتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري الليلة