المنامة – كونا، بنا – أشاد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بالدور الريادي الذي يضطلع به صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد في تطوير العلاقات البحرينية – الكويتية، وبمواقف دولة الكويت المشرفة تجاه شقيقتها مملكة البحرين، ومساعيها الخيرة في دعم العمل الخليجي والعربي المشترك.

جاء خلال استقبال الملك حمد بن عيسى في قصر الصخير، أمس، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، خلال زيارته الرسمية إلى المملكة.

ورحب ملك البحرين بالنائب الأول وكلفه بنقل تحياته وتمنياته لأخيه صاحب السمو أمير البلاد بموفور الصحة والسعادة، وللشعب الكويتي الشقيق بدوام التطور والازدهار.

وأعرب عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين، والتي تزداد قوة وتميزاً في ظل الحرص المشترك على دعمها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وأكد أهمية التشاور والتنسيق المستمر بين الأشقاء في مملكة البحرين ودولة الكويت، لاسيما في الظروف الراهنة والتحديات التي تواجه المنطقة بما يعزز ويدعم علاقاتهما الأخوية، ويخدم مصالحهما المتبادلة.

من جهته، نقل الشيخ فهد اليوسف إلى ملك البحرين تحيات وتقدير أخيه صاحب السمو أمير البلاد وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والرخاء تحت قيادة جلالته الحكيمة.

كما أعرب عن شكره وتقديره لملك البحرين على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، مؤكداً اعتزازه بجهود الملك في ترسيخ علاقات التعاون المتميزة التي تربط بين البلدين، وتوثيق الصلات الراسخة بين شعبيهما الشقيقين.

ولي العهد

بدوره، أعرب ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن تقديره البالغ للقيادة الكويتية ودورها البارز في توثيق التعاون المشترك، وحرصها على تنمية العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وخلال استقباله النائب الأول بقصر القضيبية، أكد ولي العهد البحريني أهمية الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين ودورها في فتح مجالات جديدة من التعاون الثنائي، في إطار الروابط الأخوية والتاريخية بين القيادتين والشعبين الشقيقين، وفي ضوء ما يحرص عليه الجانبان من التنسيق والتفاهم حول مختلف القضايا الإقليمية والعربية.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: ملک البحرین

إقرأ أيضاً:

سفير مصر لدى ليبيريا يؤكد على العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين البلدين

 أكد السفير أحمد عبدالعظيم، سفير مصر لدى ليبيريا، على العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين البلدين، واهتمام الدولة المصرية بتعزيز أواصر التعاون مع ليبيريا على كافة المستويات، في إطار التزام مصر الراسخ بدعم العلاقات مع الدول الإفريقية الشقيقة وتقديم كافة أشكال الدعم لتحقيق النمو والتقدم المنشود لكافة دول قارتنا الإفريقية.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير مع رولاند لافاييت جيدنس Roland Layfette Giddings، وزير الأشغال العامة الليبيري.


وتناول الجانبان جهود الدولة المصرية المبذولة لتعزيز التعاون بين مصر وليبيريا في مجال بناء قدرات الكوادر الليبيرية بكافة القطاعات المعنية من خلال الدورات التدريبية المقدمة من مختلف المؤسسات المصرية المعنية في مجالات تعزيز البنية التحتية، والتي تهدف إلى المساهمة في تعزيز قدرات الكوادر المتخصصة الليبيرية. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت تتصل بالعلاقات الأخوية بين البلدين
  • ملك البحرين يشيد بالدور الريادي لسمو أمير البلاد في تطوير العلاقات البحرينية الكويتية
  • وزير الطيران المدني: حريصون على تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات مع البحرين
  • وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين التعاون المشترك في عمليات النقل الجوي
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة البحرين مجالات التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين مجالات التعاون المشترك
  • سفير مصر لدى ليبيريا يؤكد على العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين البلدين
  • أمير الكويت يستقبل حمدان بن محمد ويستعرض معه تطور العلاقات الثنائية ومستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • السفير التركي بالقاهرة: العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد تطورًا غير مسبوق