قالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني، الأربعاء، إنها اعتقلت سوريين اثنين بعد الاشتباه في تجسسهما لصالح إسرائيل.

وقالت المديرية، إنه بعد رصد ومتابعة لشبكات التجسّس وعملاء العدو الإسرائيلي، "أوقفت دورية من مديرية المخابرات السوريَّين لإقدامهما على تصوير أماكن، ونقاط مختلفة"، بحسب ما ذكرت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية.

كيف تُسخِّر إسرائيل الذكاء الاصطناعي لتعزيز هجماتها؟  - موقع 24في سبتمبر (أيلول) الماضي، انفجرت آلاف أجهزة الاستدعاء في شتى أرجاء لبنان فيما بدا أنه هجوم متطور خطَّطَت له إسرائيل قبل أشهر، الأمر الذي سلَّط الضوء على القدرات السيبرانية لإسرائيل واستخدامها للذكاء الاصطناعي في الحرب، حسب تقرير لصحيفة "داون" الباكستانية.

وأضاف بيان لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني، أن المعتقلين وثقا آثار الغارات الجوية الإسرائيلية، ومتابعة عمليات البحث والإنقاذ وانتشال الجثامين، للتحقق من نتائجها.

وذكرت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، أنه بعد التحري والمتابعة تأكد أن إسرائيل جندت المعتقلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيزيد الاعتقال الضغط على السوريين المقيمين في لبنان، الذين يواجهون منذ سنوات تهماً مختلفة، وتقابلهم بعض التيارات السياسية بالعداء الصريح، وتطالب بترحيلهم إلى بلادهم، لأنهم يمثلون تهديداً أمنياً، واجتماعياً وطائفياً على لبنان، وهو ما تُرجم على أرض الواقع في تزايد الاعتداءات على اللاجئين السوريين، وصولاً إلى القتل أحياناً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان سوريا

إقرأ أيضاً:

السلطات اللبنانية تعتقل إسرائيليا يحمل جنسيتي أمريكا وبريطانيا بتهمة التجسس

نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصدر أمني قوله إن الأجهزة الأمنية في لبنان اعتقلت مواطنا إسرائيليا دخل البلاد بصفة صحفي، مؤكدة أنه يحمل جوازي سفر أمريكا وبريطانيا.

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن هوشع تارتكوفسكي (42 عاما)، وهو يهودي حريدي سابق من القدس، اعتقل أمس الثلاثاء في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد دخوله لبنان قبل أسبوعين باعتباره صحفيا استقصائيا.

وأضافت الصحيفة أن سلوك تارتكوفسكي أثار الشكوك لدى اللبنانيين، وبعد القبض عليه عثر المحققون بحوزته على جواز سفر إسرائيلي.

وكشفت حسابات تارتكوفسكي على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها بيروت.

كما أفاد مراسل قناة كان الإسرائيلية عمحاي شتاين بأنه تم توقيف المعتقل الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيوت بشبهة التجسس.

اقرأ أيضاًإصابة مصور قناة «الجزيرة» فادي الوحيدي برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

محللون: مصر والأردن يلعبان دورا محوريا في مساعي وقف إطلاق النار بغزة ولبنان

وزير الخارجية يدين عرقلة الاحتلال لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني: أوقفنا سوريَّين جنّدتهما إسرائيل
  • الجيش اللبناني: أوقفنا سوريَّين جنّدتهما إسرائيل
  • الجيش اللبناني يعلن توقيف سوريين جنّدتهما إسرائيل لتصوير آثار غاراتها
  • القبض على سوريين اثنين للاشتباه في تعاملهما مع إسرائيل
  • الجيش اللبناني يعلن القبض على سوريين اثنين للاشتباه في تعاملهما مع الاحتلال
  • جندتهما إسرائيل.. الجيش يعلن عن توقيف شخصين في منطقة لبنانية
  • السلطات اللبنانية تعتقل إسرائيليا يحمل جنسيتي أمريكا وبريطانيا بتهمة التجسس
  • اعتقال إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت بشبهة التجسس
  • وزير النقل اللبناني: لا ضمانات بعدم استهداف إسرائيل مطار بيروت.. مجرد تطمينات