رفع مناصرون لفلسطين صورة أم فلسطينية مع طفلها على لوحة تعود لبيكاسو في متحف "ناشونال غاليري" بالعاصمة البريطانية لندن، تعبيرا عن رفضهم للإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ومطالبتهم بوقف تسليح "إسرائيل".

وأظهرت لقطات مصورة بثتها مجموعة "يوث ديماند" المناصرة لفلسطين، الأربعاء، عبر منصات التواصل الاجتماعي، لحظات إقدام شاب وفتاة على رفع صورة لأم فلسطينية وطفلها وهما مضرجان بالدماء وفي حالة انهيار.



???? BREAKING: IMAGE OF PALESTINIAN MOTHER AND CHILD REPLACES PICASSO'S 'MOTHERHOOD'

❌ 16,000 children have been killed. When will @Keir_Starmer stop fuelling Israel's war machine?

???? From Nov 11, young people will be disrupting their cities. Join them: https://t.co/rqU3OswTSi pic.twitter.com/gsppgLqAzc — Youth Demand (@youth_demand) October 9, 2024
في غضون ذلك، انقض أحد الحراس على الشاب بعد وضعه الصورة على الإطار الزجاجي للوحة بيكاسو المعروفة باسم "الأمومة"، في حين قامت الفتاة بسكب سائل أحمر اللون أسفل اللوحة، في إشارة إلى الدماء التي سفكها الاحتلال بقطاع غزة.

وأظهرت الفتاة المناصرة لفلسطين عبارة مكتوبة على قميصها تطالب وقف تسليح دولة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب مجازرها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

???? NATIONAL GALLERY PAINTED RED

???? Under Picasso's 'Motherhood', paint as red as the blood on the UK government's hands is poured onto the floor.

???? Young people will be disrupting in their cities from Nov 11. Be there: https://t.co/rqU3OswTSi pic.twitter.com/PRbaf76W97 — Youth Demand (@youth_demand) October 9, 2024
وبحسب المتحف، فإن اللوحة المشار إليها "لم تتعرض لأي ضرر".

يأتي ذلك على وقع دخول العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023، عامه الثاني على التوالي، وتوسع هذا العدوان ليشمل لبنان الذي صعد الاحتلال هجماته عليه بشكل كبير في 23 أيلول /سبتمبر الماضي.


وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ولليوم الـ369 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطينية لندن الاحتلال غزة بريطانيا فلسطين لندن غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 368 على التوالي إلى 41965 شهيدًا، ونحو 97590 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 56 فلسطينيًا وإصابة 278 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 8 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

أخبار قد تهمك ردا على مشعل.. مستشار الرئيس الفلسطيني “انتصاراتكم وهمية” 7 أكتوبر 2024 - 11:42 صباحًا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يعرب عن قلقه إزاء التداعيات العسكرية المستمرة في قطاع غزة 7 أكتوبر 2024 - 8:20 صباحًا

مقالات مشابهة

  • طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتحدون الاعتقالات ويتظاهرون دعما لفلسطين ولبنان (شاهد)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 42.010 شهداء
  • رئيس فنزويلا: الدفاع عن فلسطين هو دفاع عن حقنا في الوجود
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: 34 من طواقمنا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 34 من طواقمنا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أردوغان يعلق على ذكرى الطوفان وينشر مقطعا مصورا عن الإبادة في غزة (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,909 شهيداً و97,303 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي