عربي21:
2024-10-09@22:13:03 GMT

دبابة ميركافا تسقط في كمين للقسام بمخيم جباليا (شاهد)

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

دبابة ميركافا تسقط في كمين للقسام بمخيم جباليا (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد تظهر تصدي كتائب القسام، لقوات الاحتلال، في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، والتي تشهد عدوانا واسعا ومجازر بحق المدنيين.

وتظهر المشاهد، مقاتلين من القسام، خلال نصب كمين لدبابات للاحتلال، قبل استهدافها، بواسطة قذيفة الياسين 105، وإصابتها بصورة مباشرة. 



وأعد المقاتلون الكمين داخل أحد الأنفاق، كما بدا في المشاهد، قبل أن ينتقلوا إلى موقع الاستهداف ويطلقوا القذيفة على الدبابة.



وكان استشهد 16 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون، الأربعاء، بقصف إسرائيلي استهدف "مستشفى اليمن السعيد" الذي يؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال مدير "مستشفى كمال عدوان" حسام أبو صفية، إن 16 فلسطينيا استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف "مستشفى اليمن السعيد" الذي يؤوي نازحين.

وأفادت مصادر محلية أن بين الشهداء، أطفال ونساء، مؤكدين أن القصف الإسرائيلي أسفر عن تفحم الجثامين، وتمزقها، مما يصعب التعرف عليها.



وبدأ الاحتلال عملية واسعة فجر الأحد، تهدف لتهجير سكان شمال قطاع غزة، تطبيقا لخطة الجنرالات التي كشف عنها مؤخرا.

وبدأ الاحتلال عملياته بمحاصرة مناطق الشمال؛ بيت حانون وبيت لاهيا ومعسكر جباليا، الذي يواجه فيه مقاومة شرسة على مدى عام كامل.

واستهل الاحتلال خطته بالقصف الشديد على المنازل المأهولة وخيم النازحين، ثم المطالبة بالإخلاء، وآخر فصولها قصف مخازن الطحين والمخابز ومحاصرة المستشفيات؛ لتدمير كل مقومات الحياة هناك.

مشاهد استهداف دبابة "ميركفا 4" الصهيونية من قبل مجاهدي القسام ضمن كمين محكم قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع pic.twitter.com/j47p7AZ4Bs — نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) October 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام الاحتلال جباليا غزة غزة الاحتلال القسام جباليا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يبدأ ذكرى الطوفان بتنكيس أعلامه في الكنيست (شاهد)‏

بدأ الاحتلال يومه، في الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى، التي سقطت فيها فرقته العسكرية المحيطة بغزة بأكلمها، بعد هجوم لكتائب القسام، بتنكيس أعلامه في الكنيست.

وفي تمام الساعة 6.29 دقيقة، وهي لحظة بدء العملية، قبل عام، بث الكنيست لقطات لعناصر حمايته، وهم يقومون بتنكيس الأعلام.

في المقابل وعلى الجانب الفلسطيني، في صبيحة اليوم الاثنين، الذي يوافق الذكرى الأولى من عملية طوفان الأقصى ، أعلنت كتائب القسام قصف عدد من مواقع ومستوطنات الاحتلال حول القطاع.

وقالت القسام؛ إنها  قصفت موقع "صوفا" العسكري وتحشدات العدو في معبر رفح البري، وقرب مغتصبة "حوليت" ومركز عمليات موقع "كرم أبو سالم" العسكري، بعدد من صواريخ "رجوم" عيار 114 ملم.



وهاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إنه أهدافا ومنصات لإطلاق الصواريخ تابعة لحماس في جميع أنحاء قطاع غزة.

كما استهدفت طائراته المروحية شمال مخيم البريج، وسط القطاع الذي تعرض لقصف مدفعي عنيف.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بشكل مكثف في محيط شارع صلاح الدين، قرب مدخل شركة الكهرباء شمال شرق مخيم النصيرات.

وفي وقت سابق، قال المكتب الإعلامي الحكومي؛ إن الاحتلال ارتكب 3654 مجزرة في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف، أن 25973 طفلا يعيشون دون والديهم أو دون أحدهما نتيجة حرب الإبادة، كما أخرج الاحتلال 34 مستشفى و80 مركزا صحيّا عن الخدمة.

واستهدف 162 مؤسسة صحية و131 سيارة إسعاف منذ بدء حرب الإبادة.

في تمام الساعة 6:29 صباح اليوم والتي ترمز للحظة حدوث عملية السابع من اكتوبر قبل عام من الان تم تنكيس الأعلام الاسرائيلية في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) pic.twitter.com/DM6y6srQTF — fatima khamaisi ???? (@fatima_khamaisi) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • القسام تبث مشاهد استهداف دبابة إسرائيلية في جباليا
  • كانوا محترقين.. غزة: 16 قتيلا و17 مصابًا في هجوم على مستشفى بمخيم جباليا
  • استشهاد 16 مواطنا في قصف الاحتلال خيام نازحين في جباليا
  • 16 شهيدا في قصف مستشفى يؤوي نازحين في مخيم جباليا (شاهد)
  • القسام تعلن مقتل جندي وإصابة آخرين من قوة إسرائيلية توغلت في جباليا
  • القسام تفجر دبابة “ميركافا” وناقلة جند غرب جباليا
  • القسام تبث مشاهد من كمين نفذته بقوة تابعة للعدو في جباليا شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة ميركافا للعدو الإسرائيلي شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يبدأ ذكرى الطوفان بتنكيس أعلامه في الكنيست (شاهد)‏