أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قرارًا بتعيين داليا الباز نائب رئيس البنك الأهلي المصري سابقا، مستشارا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشئون البريدية لمدة عام.

كما تم تكليفها قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري، خلفا للدكتور شريف فاروق الذي تم اختياره وزيرا للتموين والتجارة الداخلية.

الجدير بالذكر أن داليا الباز، قيادة تنفيذية مصرفية بارزة تمتلك خبرة نحو 30 عاما في إدارة المخاطر والعمليات وتكنولوجيا المعلومات والحوكمة المؤسسية والمصرفية للشركات.

داليا الباز

وانضمت داليا الباز إلى البنك الأهلي المصري، الذي يعتبر أكبر بنك في مصر 2008 وقادت فريق مخاطر التشغيل، كما شغلت منصب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية وتقنية المعلومات في ديسمبر 2015، قبل أن تصبح أول سيدة تتولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في سبتمبر 2017، لتشرف على قطاعات المخاطر، والعمليات المصرفية، وتكنولوجيا المعلومات، والرقابة الداخلية، وإدارة مشروعات تحديث البنك، وإعادة هيكلة الديون، وتنفيذ ومتابعة عمليات الائتمان، كما أنها تشغل عضوية اللجنة التنفيذية في البنك منذ عام 2016.

داليا الباز «فوربس» تصنف داليا الباز ضمن أقوى 100 سيدة أعمال

نتيجة لمساهمتها في القطاع المالي والمصرفي فقد تم تصنيف داليا الباز في المرتبة الثالثة عشرة ضمن قائمة «فوربس» الشرق الأوسط لأقوى 100 سيدة أعمال عامي 2023 و2024، وفي المرتبة العشرين في قائمة النساء الأكثر تأثيرًا لعام 2018.

حصلت داليا الباز على بكالوريوس إدارة الأعمال مع تخصص فرعي في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشغلت عدة مناصب قبل توليها العمل كنائب رئيس البنك الأهلي المصري في سبتمبر 2017، حيث شغلت منصب الرئيس التنفيذي للعمليات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من ديسمبر 2015 حتى 2017، كما شغلت منصب رئيس مجموعة إدارة مخاطر التشغيل بالبنك خلال الفترة من 2008 حتى 2015.

داليا الباز

كما عملت داليا الباز رئيسا لإدارة مخاطر التشغيل ووحدة الرقابة على المخاطر ببنك باركليز مصر خلال الفترة من 2004 حتى 2008، والمسؤول عن عملاء الشركات الكبرى خلال الفترة من 1995 حتى 2004.

اقرأ أيضاًرئيس هيئة البريد يبحث مع نائب وزير الخارجية سبل التعاون المشترك

فرصة للتعيين في هيئة البريد.. موعد وتفاصيل الوظائف الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هيئة البريد إدارة المخاطر الحوكمة المؤسسية داليا الباز وتکنولوجیا المعلومات خلال الفترة من

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: تكليف محمود رمزي بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول

 

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بتكليف الدكتور محمود رمزي محمود فرج رئيس قسم الإنتاج بمعهد بحوث البترول، بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول.

وفد التعليم العالي يشارك بفاعلية في مبادرة بوابات التعلم الرقمي العام بإندونيسيا وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك البحث العلمي تدعو الباحثين للمشاركة باستبيان حول النصوص والبيانات (TDM) في إفريقيا انطلاق امتحانات الميدتيرم في هذا الموعد.. تفاصيل الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول إجازة منتصف العام.. مفاجأة للطلاب بشأن التقديم للجامعات الأهلية ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. منظومة التعليم العالي تشهد طفرة بسيناء ومحافظات القناة في ذكرى انتصارات أكتوبر.. 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية اللجنة الوطنية تُنظم ورشة تدريبية حول "حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه" لوبيا وثوم..أكاديمية البحث العلمي تنتج أصنافا جديدة من بعض الخضراوات التعليم العالي: جامعة شرق بورسعيد الأهلية من أهم المشروعات القومية والتنموية بمحافظات القناة

 

بينما كان قد أصدرت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول أداء أنشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من 29 سبتمبر حتى 4 أكتوبر، وجاء ذلك على النحو الآتي:


(1) عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخلال الاجتماع شهد المجلس توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجامعة العريش؛ للتعاون في تطوير المناهج والخطط الدراسية، وتطوير قدرات أعضاء هيئه التدريس، وتقييم جودة البرامج وتطويرها، وتشجيع تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعتين للقيام بالتدريس والبحث العلمي، والتعاون في تنظيم المؤتمرات وورش العمل والتعاون في المجالات الأخرى التي تُعزز البحث العلمي ومجال التعليم والتدريب للطلاب في المجالات المختلفة، كما وافق المجلس على بدء الدراسة لمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم جامعة مدينة السادات بداية من العام الدراسي 2024/2025، كما وافق المجلس على بدء الدراسة لمرحلة البكالوريوس بكلية طب وجراحة الفم والأسنان جامعة سوهاج بداية من العام الدراسي 2024/2025.


(2) شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مَراسم توقيع مُذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية؛ بهدف تقديم 100 منحة دراسية كاملة بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، وفي كلمته خلال مَراسم التوقيع ثَمن الوزير جهود الجامعات المُشاركة في المُبادرة الرئاسية، مُؤكدًا  أن مُذكرة التفاهم تأتي انطلاقًا من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ومُبادرة " ١٠٠ حلم للمستقبل ..التعليم بالعاصمة الإدارية" التي أطلقتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية والتى تم تدشينها العام الماضي ورَحَبت بها المُؤسسات المُشاركة من الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال توفير (100) منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، في مُختلف البرامج والتخصُصَات العلمية، بواقع 20 منحة دراسية من كل جامعة، بحيث يتم قبول الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يصدر قرارا بتولى داليا الباز قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • داليا الباز قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • داليا الباز قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • مجلس إدارة هيئة البريد يكرّم قياداته السابقة
  • تزامنًا مع يوم البريد العالمي.. هيئة النقل: أكثر من 85 مليون شحنة بريدية تم نقلها وتسليمها للمستفيدين خلال النصف الأول من العام الحالي 2024
  • التعليم العالي: تكليف محمود رمزي بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول
  • تكليف محمود رمزي بأعمال مدير معهد بحوث البترول
  • وزير التعليم العالي: تكليف الدكتور محمود رمزي بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تترأس اجتماع مجلس إدارة مركز الاستدامة الخضراء بالجامعة