كشف الحاج صابر، في واقعة أثارت الحزن والدهشة، خلال مداخلة في برنامج "تفاصيل" المذاع على قناة "صدى البلد 2"، عن معاناته مع أبنائه الذين طمعوا في ميراثه وقاموا بطرده من المنزل.

وأوضح الحاج صابر أنه قام بتزويج ابنه الأكبر وهو في الصف الثالث الإعدادي بعد أن تعرض الابن لموقف صعب، وحينها دفع 6 آلاف جنيه لحل المشكلة.

 وأضاف أن ابنه الأصغر تعرض لحادث خطير أثناء ركوبه دراجة نارية، وكلفه علاج الحادث 35 ألف جنيه.

لكن المأساة الكبرى جاءت عندما قال الحاج صابر: "أولادي رشوا عليّ بنزين وحاولوا إشعال النار فيّ"، موضحًا أن الطمع في الميراث دفعهم لهذه الأفعال. وأضاف: "طمعوا في الأرض والميراث، وأرادوا إخراجي من البيت ورموني في الشارع، ولا يريدون أن يورثوا شقيقاتهم البنات". 

وتابع الحاج صابر حديثه قائلاً: إنه بعد تصاعد الخلافات مع أبنائه، اضطر للبحث عن مكان للعيش بعيدًا عنهم، فاستأجر غرفة بسيطة مصنوعة من الصاج مقابل 800 جنيه شهريًا، إضافة إلى 1200 جنيه تكلفة الكهرباء.

تأتي هذه القصة الصادمة لتسلط الضوء على أحد أخطر جوانب الصراع على الميراث داخل الأسر، وكيف يمكن للطمع أن يدمر العلاقات الأسرية ويدفع بأبنائه إلى اتخاذ مواقف قاسية تجاه آبائهم.

نهال طايل: الصدق أهم من المثالية.. وفضل الوالدين لا يُقدّر ولا يُرد

 

أكدت طايل أن السعي نحو المثالية ليس هو الهدف الأساسي في الحياة، بل الأهم هو التحلي بالصدق والشفافية في التعامل مع الآخرين.

 وأوضحت: "ليس المطلوب أن تكون مثاليًا، ولكن أن تكون حقيقيًا وصادقًا مع نفسك والآخرين. تجنب النفاق والخيانة، واعمل على بناء علاقات مبنية على الصدق والنوايا الحسنة". 

وأضافت: "شارك الناس أفراحهم، وكن بجانبهم في الأوقات الصعبة، وكن دائمًا سندًا لمن يحتاجون إليك، خاصة في أوقات الأزمات."

 

عطاء الوالدين لا يُسد ولا يُرد مهما قدمنا

وفي جزء آخر من الحلقة، شددت طايل على الدور الهائل الذي يلعبه الوالدان في حياة كل فرد. وقالت: "الأب والأم هما مصدر العطاء والتضحية، وفضلهم لا يمكن ردّه مهما حاولنا، هناك أفضال في الحياة يمكن ردها، وواجبات تجاه الآخرين قد نتمكن من الوفاء بها، ولكن عندما يتعلق الأمر بالوالدين، لا يوجد شيء يمكن أن يعوضهم عن تضحياتهم أو يفي بحقهم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحاج صابر الميراث مأساته ابنائه تفاصيل صدى البلد 2

إقرأ أيضاً:

«صدى البلد» تتقدم بالعزاء للدكتور حسام موافي في وفاة والدة أبنائه

توفت إلي رحمة الله تعالي مساء اليوم الأربعاء الدكتورة إلهام مطاوع والدة الدكتور أحمد حسام موافي، والدكتور على حسام موافي، والدكتور حاتم حسام موافي إثر جراحة حرجة بالقلب.

وتتقدم شبكة قنوات ومواقع صدى البلد بخالص التعازي وصادق المواساة إلى الدكتور الجليل/ حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني – وشاطر العائلة الكريمة الأحزان في مصابهم الأليم سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

مقالات مشابهة

  • رشّوا عليه بنزين.. مأساة الحاج صابر مع أولاده بسبب الميراث (فيديو)
  • رشّوا عليه بنزين.. مأساة الحاج صابر مع أولاده بسبب الميراث
  • الحاج صابر: ابني الأوسط وراء كل المشاكل.. وأدعو على أولادي باستمرار
  • «صدى البلد» تتقدم بالعزاء للدكتور حسام موافي في وفاة والدة أبنائه
  • أحمد موسى: المنطقة قد تكون على وشك حرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • الفزي: حالات الشك تذهب لحكام المباريات ودائما تكون في صالح الهلال .. فيديو
  • الجديع: الهلال تعرض لأخطاء تحكيمية ولكن الفوز يحجب الشكوى .. فيديو
  • عبدالغني: اليابان أفضل فنيًا ولكن الخسارة غير مقبولة .. فيديو
  • من هي كابر؟.. الحاج صبحي يكشف سبب تسمية المحل بهذا الاسم