أكتوبر 9, 2024آخر تحديث: أكتوبر 9, 2024

المستقلة/- ُختتمت قمة BRICS+ Fashion Summit في موسكو بإعلان تاريخي، حيث وقّع قادة جمعيات الموضة في أكثر من 50 دولة على مذكرة لتشكيل اتحاد BRICS International Fashion Federation. ويهدف الاتحاد الجديد إلى إنشاء مراكز قوة جديدة، وتوطيد الروابط الدولية، وتدعيم عناصر الاستدامة في هذه الصناعة، وتوفير فرص التطور والنمو أمام الجيل الجديد من مبدعي الموضة والأزياء.

والجدير بالذكر أن القمة حظيت بحضور ممثلين من أكثر من 100 دولة، ما عزز مكانتها بوصفها أكبر فعالية للأزياء في الأسواق الناشئة والعريقة على حد سواء.

قالت سوزان ثابت، عضو مجلس الإدارة والأمين العام لمجلس الأزياء والتصميم المصري: يعد إنشاء اتحاد “بريكس” الدولي للأزياء خطوة مهمة لتشجيع وتسهيل الحوار والتواصل وسبل التعاون المحتملة والشراكات لجميع الدول المنضمة. كما يضمن هَذَا الاتحاد أيضًا معايير مهنية وشرعية.

من جانبه، قال سونيل سيثي، رئيس مجلس الموضة في الهند: “لطالما حلُمنا بإنشاء مثل هذا التحالف الخاص بالموضة بين الدول الناشئة، حيث تواجه العلامات التجارية والمصممين والأسواق جميعها تحديات متشابهة -بدءًا من اضطرابات سلسلة التوريد وصولاً إلى المشاكل البيئية، ولكن سيصبح علينا حلها إذا عملنا يدًا بيد. ولقد أصبح عالم الموضة يركز على بضع مئات من العلامات التجارية العالمية، ولهذا تحتاج الأسواق الناشئة إلى منصة خاصة بها لتوصيل أصواتنا”.

ووقع على مذكرة تأسيس اتحاد BRICS International Fashion Federation مجموعة من الشخصيات المؤثرة، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيون لأسابيع الموضة ورؤساء جمعيات الأزياء والمنسوجات وقادة أكاديميون من دول مثل الهند وجنوب إفريقيا وروسيا وإثيوبيا ومصر وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا وماليزيا وغانا وتنزانيا والأردن والإكوادور وباراغواي وكينيا.

أما ناتاليا سيرجونينا، نائبة عمدة موسكو، فقد سلطت الضوء على أهمية المبادرة بالقول: “لقد جاء إنشاء هذا الاتحاد الدولي نتيجة رئيسية لقمة BRICS+ Fashion التي عُقدت مؤخرًا في موسكو. وهذا يبرهن مرة أخرى على أهمية الأهداف المشتركة والإمكانات الكبيرة للنمو التي نمتلكها مع زملائنا حول العالم”.

يُذكر أن إعلان التأسيس يُحدّد عدة أهداف أساسية هي: دعم المواهب المحلية، والنهوض بالأزياء المستدامة، وتعزيز التبادل الثقافي، وإنشاء منصة موحدة للأسواق الناشئة من خلال المشروعات التثقيفية والإعلامية. ويركز أيضًا على تطوير التقنيات الجديدة والحفاظ على الهويات الثقافية ودعم الفنون والحرف التقليدية.

وجاء في البيان الرسمي: “نحن ملتزمون بتوفير منصة عالمية وفعاليات محلية أمام هؤلاء المبدعين، حرصًا منا على الاحتفاء بأعمالهم الإبداعية على مستوى العالم. ويتمثل هدفنا في الترويج للممارسات المستدامة والصديقة للبيئة، والسعي لتطبيق أساليب شفافة تقلل بشكل كبير من البصمة الكربونية لصناعة الأزياء. وستكون الموضة البطيئة، التي تتميز بوعي في الاستهلاك والإنتاج، محور أجندة اتحاد BRICS IFF، حيث سنسعى جاهدين للتخفيف من الأثر البيئي للموضة”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

لجنة رقابية للتفتيش على مخالفات اتحاد الكرة المالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فتّشت اليوم الثلاثاء، لجنة من وزارة الشباب والرياضة وجهات رقابية أخرى على مخالفات اتحاد الكرة التي تسببت فى توقيع غرامات من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

يأتي هذا من قبل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ضمن جدول أعمال لجان التفتيش على الاتحادات والهيئات الرياضية.

وكشف مصدر خاص أن اللجنة فتشت على مصروفات اتحاد الكرة ومن ضمنها ما يخص المنتخب الأولمبي من رواتب الجهاز الفني وغيره.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ البوابة نيوز أن إجمالي ميزانية المنتخب الأولمبي  وصلت إلى 200 مليون جنيه بزيادة قدرها 102 مليون عن ميزانية منتخب مصر في كأس العالم 2018 بداعي ارتفاع أسعار الفنادق والانتقالات خلال السنوات الماضية.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة حصل على دعم من وزارة الرياضة قدره  6 ملايين جنيه خاص بالمنتخب الأولمبي. 
وتابع المصدر ان اللجنة قامت بالتفتيش علي  الإجراءات التي اتخذها الاتحاد المصري لكرة القدم في ملف  الشركة المنظمة لمواجهة مصر وبلجيكا الودية "عام 2022" والتي تسببت فى عقوبة علي الاتحاد المصري من قبل فيفا ،

وتواصل لجنة التفتيش عملها خلال الأيام المقبلة لرصد جميع المخالفات، ورفع تقرير مفصل عن أوجه الصرف.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توفير أكثر من 8000 معلم لسد العجز في المدارس
  • عمرو مخلوف يعلن عن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة الطائرة
  • لجنة رقابية للتفتيش على مخالفات اتحاد الكرة المالية
  • بالمرتبة 29 من أصل 100 دولة.. العراق يرفع حيازته من الذهب إلى أكثر من 152 طناً
  • الاتحاد العربي للملكية الفكرية يبحث حماية حقوق الشركات الناشئة
  • متاجر الأزياء المستعملة تسحب البساط من تحت أقدام أرقى دور الموضة
  • الاتحاد العربي لحماية الملكية الفكرية يتعهد بدعم الشركات الناشئة بالدول العربية
  • الأردن يعقد أضخم منتدى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأكثر من 3000 مشارك من 16 دولة
  • «التخطيط» تعقد الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية لريادة الأعمال