برعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، أقيمت فعاليات اليوم الثاني من الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتًا، التي تقام في الفترة من السابع، وحتى العاشر من الشهر الجاري، بالغردقة، تحت شعار "الكاهن وتحديات العصر".

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، بمشاركة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول لجنة التكوين الدائم للكهنة، بالكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر.

وألقى الأب عماد كميل، نائب راعي كنيسة قلب يسوع، بمصر الجديدة، محاضرة بعنوان "يكون لكم شهادة"، حيث جاء الجزء الأول من اللقاء حول "المساندة الأخوية".

وأكد الأب عماد أهمية التكوين الدائم للكهنة، لأن التكوين يجدد حياتنا، مقدمًا أمثلة عن علاقات أخوية، لكنها مجروحة مثل: قايين وهابيل، يوسف وإخواته، يعقوب وعيسو، دواد وسليمان، وغيرهم.

تضمنت المحاضرة مجموعات العمل حول "جرح الأخوة وكيف نتغلب عليه". وفي الجلسة الثانية والأخيرة، أشار نائب راعي كنيسة قلب، بمصر الجديدة إلى أن المسئول الأول عن التكوين هو الشخص نفسه، ودور الكنيسة هو تهيئة ما يناسب ذلك.

واختتم اللقاء قائلًا إن المجمع الڤاتيكاتي الثاني يقول "الكاهن هو رجل الكلمة"، حيث أن المساندة الأخوية تقوم على علاقتنا بالكتاب المقدس، وسر الإفخارستيا، كما أن ليس نجاح الرعية في كثرة الأتشطة، بل في ثمار الروح القدس غير المرئية، حيث أن الآباء القديسين أصبحوا قديسين، بفضل انتصارهم على جروحاتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنبا إبراهيم إسحق بالغردقة

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي: نولي اهتماما كبيرا للمساهمة في منظومة التعليم العالي بمصر

القاهرة - أ ش أ:

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، على أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا، للمساهمة في منظومة التعليم العالي بمصر جنباً إلى جنب من تطوير منظومة التصنيع و الإنتاج، من خلال الجهات التابعة وذلك للمساهمة في نهضة الوطن.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والوفد المرافق، لمناقشة موضوعات التعاون المشترك، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أنه تم - خلال اللقاء - مناقشة ملفات التعاون المشترك، مضيفاً أن هذا اللقاء يعكس حرص الجانبين على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة المختلفة و المراكز العلمية البحثية و استغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي، مؤكداً حرص وزارة الإنتاج الحربي على المتابعة الدقيقة لمراحل تنفيذ كل المشروعات التي تنفذها الشركات و الوحدات التابعة، ومتابعة مدى الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات، وتذليل أي عقبات قد تطرأ و دفع وتيرة العمل؛ لضمان سرعة تنفيذ هذه المشروعات بأعلى كفاءة طبقاً للمقاييس العالمية.

من جانبه، ثمن الدكتور أيمن عاشور التعاون القائم بين الوزارة ووزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ عدد من المشروعات القومية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، متطلعاً إلى المزيد من التعاون المثمر مع الوزارة في كافة المجالات؛ للمساهمة في رفع كفاءة القطاعات الصناعية، تماشياً مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

و أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الهدف من اللقاء، متابعة آخر المستجدات الخاصة بعدد من المشروعات التي تنفذها الشركات و الوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلي أن هذا اللقاء يأتي من منطلق إيمان الوزارتين بأهمية ربط البحث العلمي بالصناعة و تحويل الأفكار والأبحاث العلمية إلى مخرجات سواء في شكل منتجات أو خدمات مبتكرة تساهم في تطوير الصناعة المصرية، و دعم الاقتصاد القومي و تأهيل جيل لديه القدرة على إطلاق طاقات صناعية تعتمد على المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة والابتكار.

ومن جهته ..أكد المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي محمد عيد بكر؛ على سعي وزارة الإنتاج الحربي للتعاون والتكامل مع الوزارات والمحافظات والجهات المختلفة بما يدعم استراتيجية التنمية الشاملة بالدولة.

وحضر اللقاء عدد من قيادات الإنتاج الحربي و قيادات التعليم العالي وعدد من رؤساء الجامعات.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • الأنبا بولا يجتمع بأعضاء إرسالية مار منصور بكنيسة السيدة العذراء بلوس أنجلوس
  • "نفس الكاهن بين شخصه وشعبه" في مؤتمر كهنة بنها وقويسنا
  • تفاصيل اليوم الثاني من الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتا
  • وزير الإنتاج الحربي: نولي اهتماما كبيرا للمساهمة في منظومة التعليم العالي بمصر
  • افتتاح الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتا
  • "الكاهن وتحديات العصر".. افتتاح الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتًا
  • أبو عبيدة: عملية طوفان الأقصى الأكثر احترافية ونجاحا في العصر الحديث
  • أساتذة الطب: تقليص سنوات الدراسة لن يؤثر على جودة التكوين
  • الأنبا مكاريوس يلتقي بخدام وخادمات الإيبارشية